جائزة الإعلام العربي تعلن انتهاء عملية التحكيم

جائزة الإعلام العربي
جائزة الإعلام العربي

أعلنت الأمانة العامة لجائزة الإعلام العربي إحدى مبادرات مؤسسة محمد بن راشد العالمية، عن انتهاء لجان التحكيم الخاصة بالجائزة من عملية تحكيم الأعمال المشاركة في الدورة الثانية والعشرين، ورفعها لاعتماد مجلس إدارة الجائزة بشكل نهائي خلال اجتماعه المقبل في 6 سبتمبر المقبل، مشيدة بجودة الأعمال المتنافسة في دورة هذا العام، حيث جاءت الأعمال المقدمة مواكبة وشاملة لأبرز تطورات الساحة الإعلامية العربية والقضايا الراهنة. وكانت لجان التحكيم قد اطلعت على كل الأعمال بالإضافة إلى المراجعة الكاملة لسير عملية التقييم التي تمت خلال الفترة الماضية.

عمل منظم ودقيق

من جهته ثمن "جاسم الشمسي"، مدير جائزة الإعلام العربي، جهود أعضاء لجان التحكيم للجائزة في رصد النتائج التي تزكي الأعمال المرشحة عن كل فئة، ومن ثم رفعها لاعتماد مجلس إدارة الجائزة بشكل نهائي.
وأكد على أنّ العمل المنظم والدقيق للجان الفرز ولجان التحكيم وفريق عمل الجائزة على مدار الشهور الماضية، إضافة إلى الجهود الحثيثة لجميع أعضاء مجلس إدارة الجائزة، يعكس المكانة التي تتمتع بها الجائزة في الأوساط الإعلامية والتقدير الذي يكنه الإعلاميون للجائزة وحرصهم على خروجها في أفضل صورة ممكنة وفق المعايير المعتمدة والتي تراعي مجموعة من القواعد الأساسية في الاختيار في مقدمتها النزاهة والحيادية.
وأشار "الشمسي" إلى أنّ لجان التحكيم في هذه الدورة ضمت نخبة من الصحافيين والأكاديميين والمفكرين والباحثين المعروفين على مستوى الوطن العربي، والمشهود لهم بالخبرة الواسعة في مختلف مجالات وتخصصات العمل الصحافي، مع مراعاة التوازن في التوزيع الجغرافي من مختلف الدول العربية وفقًا لمجال التخصص لكل فئة من فئات الجائزة.

جائزة الصحافة العربية

تجدر الإشارة إلى أنّ جائزة الصحافة العربية تندرج تحتها خمس فئات هي:
1/ الصحافة السياسية.
2/ الصحافة الاقتصادية.
3/ الصحافة الاستقصائية.
4/ صحافة الطفل.
5/ فئة أفضل كاتب عمود.

جائزة الإعلام المرئي

أما جائزة الإعلام المرئي فتشمل أيضًا خمس فئات هي:
1/ "أفضل برنامج اقتصادي".
2/ "أفضل برنامج ثقافي".
3/ "أفضل برنامج رياضي".
4/ "أفضل برنامج اجتماعي".
5/ "أفضل عمل وثائقي".

جائزة الإعلام الرقمي

وتضم "جائزة الإعلام الرقمي" ثلاث فئات هي:
1/ "أفضل منصة إخبارية".
2/ "أفضل منصة اقتصادية".
3/ "أفضل منصة رياضية". بالإضافة إلى جائزة شخصية العام الإعلامية.


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر