معلومات عن مدينة البندقية الايطالية هامّة للسائحين

رحلة إلى البندقية
رحلة إلى البندقية (الصورة من shutterstock)
القنوات المائية جذابة في البندقية
القنوات المائية جذابة في البندقية (الصورة من AdobeStock)
جسر ريالتو
جسر ريالتو (الصورة من AdobeStock)
البندقية وجهة سياحية منوعة
البندقية وجهة سياحية منوعة (الصورة من shutterstock)
السياحة في البندقية
رحلة كثيرة المحطات السياحية في البندقية (الصورة من AdobeStock)
رحلة إلى البندقية
القنوات المائية جذابة في البندقية
جسر ريالتو
البندقية وجهة سياحية منوعة
السياحة في البندقية
5 صور

تقع مدينة البندقية الإيطالية "فينيسيا" على البحر الأدرياتيكي في شمال شرق البلاد، وتنقسم إلى ستة مناطق ومن أشهر الجزر ليدو دي فينيسيا ومورانو وبورانو. ما يميز مدينة البندقية هو عدم وجود طرق عادية فيها، إذ يبرز جسر واحد طويل بين البر الرئيسي والبندقية، مع طريق واحد فقط وخط سكة حديد. تمر جميع وسائل النقل الأخرى عبر القنوات الشهيرة، التي يبلغ عددها حوالي 177 قناة، من وإلى أكثر من 100 جزيرة تشكل مدينة البندقية.
تعد القناة الكبرى واحدة من أوسع القنوات وبصرف النظر عن الجندول السياحي، يمكنك أيضًا اختيار الحافلة المائية للتجول في المدينة. نظرًا للموقع النموذجي لأجزاء مختلفة من المدينة، تشتهر مدينة البندقية بجسورها (بما في ذلك جسر ريالتو)، وبوفرة من الساحات (مثل ساحة سان ماركو مع القديس كاتدرائية مارك). مدينة البندقية في إيطاليا ليست مجرد جندول وبنية تحتية خاصة، لأنه خلال زيارتك للمدينة يمكنك أيضًا الاستمتاع بالقصور العديدة كقصر دوجي، والعديد من المتاحف والكنائس مثل كنيسة سانتا ماريا جلوريوسا دي فراري وسان زانيبولو. من المحتمل أن يجعلك العدد الهائل من أماكن السياحة المذهلة تدرك أنك ستحتاج إلى بضعة أيام لاستكشاف المدينة بأكملها.

موقع البندقية

رحلة كثيرة المحطات السياحية في البندقية (الصورة من AdobeStock)


تقع مدينة البندقية في شمال شرق إيطاليا، وتبعد عن ميلانو 279 كيلومترًا، وبولونيا 153 كيلومترًا، وفلورنسا 258 كيلومترًا، والعاصمة روما 483 كيلومترًا، وتبعد نابولي ما لا يقل عن 649 كيلومترًا جنوبًا.
ما رأيك بالاطلاع على: إقامة رومانسية في أفضل فنادق البندقية

أصل مدينة البندقية

جسر ريالتو (الصورة من AdobeStock)


كانت مدينة البندقية بمثابة جسر بين الشرق الأوسط وبقية أجزاء أوروبا، ويرجع ذلك أساسًا إلى الأسطول التجاري الكبير. ونتيجة لذلك، بدأت التجارة وتم جلب منتجات لأوروبا، مثل التوابل وقصب السكر، من أماكن بعيدة. كما ساعد بناء السفن في الحفاظ على ثروة البندقية. ومع ذلك، لم تكن البندقية دائما مدينة إيطالية، فقد كانت في الأصل جمهورية. تسببت العديد من الحروب والمعارك، بما في ذلك معركة سابينزا التي انتهت فيها فينيسيا بالاستيلاء على جزء كبير من أسطولها. وفي النهاية، تم إنشاء المدينة كما تعرفها اليوم: مكان فريد وغني بالمياه وله الكثير من التاريخ ومناطق الجذب السياحي الرائعة.

المناخ

القنوات المائية جذابة في البندقية (الصورة من AdobeStock)


مناخ البحر الأبيض المتوسط يجعل الرحلة إلى البندقية ممتعة طوال العام. من أبريل إلى أكتوبر، يبلغ متوسط درجات الحرارة نهارًا أكثر من ستة عشر درجة مئوية، وتصل أعلى درجات الحرارة في يوليو وأغسطس، حيث يمكن أن تلامس ثلاثين درجة مئوية. في أحد أيام الصيف، يمكن أن يبرد الجو في المساء، وفي الربيع والخريف يمكن أن تنخفض درجة الحرارة إلى أقل من 10 درجات مئوية في الليل.
قد يهمك أيضاً متابعة: أماكن رومانسية لشهر العسل في إيطاليا