فيينا.. واحدة من الوجهات الرومانسية الشهيرة في العالم

رحلة رومانسية إلى فيينا
رحلة رومانسية إلى فيينا (الصورة من shutterstock)
عجلة فيريس
عجلة فيريس (الصورة من shutterstock)
قصر وحدائق شونبرون
قصر وحدائق شونبرون (الصورة من shutterstock)
قصر بلفيدير
قصر بلفيدير (الصورة من shutterstock)
رحلة رومانسية إلى فيينا
عجلة فيريس
قصر وحدائق شونبرون
قصر بلفيدير
4 صور

تُعرف عاصمة النمسا فيينا بأنها واحدة من أكثر الوجهات الرومانسية في العالم، وتوفر للسائحين مزيجًا فريدًا من التراث التقليدي والحداثة والرومانسية، سواء كان ذلك بحضور المهرجانات، أو مشاهدة عرض في دور السينما في الهواء الطلق، أو التسوق. تقدم هذه المدينة وفرة من المسرحيات وعروض الأوبرا والحفلات الموسيقية الجاذبة للأزواج الذين يستمتعون بأجواء حالمة وسط الهندسة المعمارية الأوروبية القديمة. في الآتي، أماكن السياحة الجديرة بالزيارة خلال قضاء شهر العسل في فيينا.

هوفبورج


كان القصر ذو الأهمية التاريخية مقرًا لحكام مملكة هابسبورغ وهو مكان عمل رسمي ومقر إقامة لرئيس النمسا اليوم. يعد هذا القصر أحد أفضل الوجهات لقضاء شهر العسل في فيينا، وهو بمثابة المقر الشتوي الإمبراطوري.
يقع في مجمع يضم العديد من المباني، وحوالي 18 مجموعة من المباني، و2600 غرفة، و19 ساحة فناء. يعكس كل مبنى في هذا المجمع فترات مختلفة وهندسة معمارية من الحركات القوطية والروكوكو وعصر النهضة والباروكية. يمتد هذا المجمع على مساحة 59 فدانًا، ويضم شقق إمبريال ومجموعة سيلفر وكنيسة إمبريال وخزانة هوفبورغ...
ما رأيك بمتابعة أيضاً: السياحة في النمسا: أشهر المعالم الجذابة عند زيارة فيينا

قصر وحدائق شونبرون

قصر وحدائق شونبرون (الصورة من shutterstock)


يشتهر قصر شونبرون الذي يعود تاريخه إلى القرن الثامن عشر بعظمته وهندسته المعمارية الرائعة وأجوائه الجميلة التي تشبه المتنزه، وهو أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو. كان هذا القصر منزلًا صيفيًا لعائلة هابسبورغ لعدة قرون، وبالتالي يعكس أذواق واهتمامات ملوك هابسبورغ. يوجد أكثر من 1441 غرفة في هذا القصر والشقق الباروكية، بما في ذلك تلك التي استخدمها الإمبراطور فرانز جوزيف والإمبراطورة ماريا تيريزا.

قصر بلفيدير

قصر بلفيدير (الصورة من shutterstock)

 

يضم قصر بلفيدير مبنيين باروكيين فخمين، وهو من المعالم السياحية الشهيرة في فيينا. يحتوي القصر العلوي على العديد من التماثيل بالإضافة إلى الدرج الاحتفالي ذو اللوحات الجدارية الغنية والنقوش الجصية. توجد قاعة رخامية وقاعة فخمة مكونة من طابقين مع العديد من اللوحات القديمة والمنحوتات واللوحات الجدارية في السقف التي تستحق المشاهدة. يحتوي القصر الآخر أيضًا على قاعة رخامية تشتهر بسقفها الجداري الكبير وميدالياتها الجصية البيضوية. 
قد يهمك أيضاً متابعة: أشهر المتاحف الجديرة بالزيارة في فيينا

شارع جرابن


شارع التسوق الشهير والنابض والحصري في فيينا هو جرابن الذي يتمركز في المنطقة الوسطى من المنطقة الداخلية للمدينة. يعود تاريخ هذا الشارع إلى الرومان القدماء في القرنين السابع عشر والثامن عشر، وتحيط به الأزقة الشهيرة والتقاليد الذواقة والأنيقة. ينصح بإضافة هذا المكان إلى باقة شهر العسل في فيينا وزيارة أرقى المتاجر التقليدية والمقاهي والمطاعم الفخمة.

عجلة فيريس

عجلة فيريس (الصورة من shutterstock)


يقدم متنزه Giant Ferris Wheel Prater الترفيهي تجربة مذهلة ورومانسية، وهو أمر لا بد منه عند زيارة فيينا مع الشريك. إنهم يقدمون العشاء على ضوء الشموع، وبالتالي، يمكنك استئجار مقصورة والاختيار من بين مجموعة متنوعة من قوائم الطعام المكونة من 3 أطباق. تستغرق الرحلة عدة دورات حتى تكمل وجبتك وهي بالتأكيد تجربة فريدة من نوعها يمكنك القيام بها خلال شهر العسل في فيينا.