رحلة إلى ريكيافيك عاصمة أيسلندا لاستكشاف معالمها الجذابة

متعة السياحة في ريكيافيك
ريكيافيك وجهة غنية بالمعالم الطبيعية (الصورة من shutterstock)
وسط المدينة
وسط المدينة (الصورة من shutterstock)
قاعة هاربا ريكيافيك للحفلات الموسيقية
قاعة هاربا ريكيافيك للحفلات الموسيقية (الصورة من shutterstock)
جبل إيسجا
لقطة لجبل إيسجا (الصورة من shutterstock)
شلال بروارفوس
شلال بروارفوس (الصورة من shutterstock)
متعة السياحة في ريكيافيك
وسط المدينة
قاعة هاربا ريكيافيك للحفلات الموسيقية
جبل إيسجا
شلال بروارفوس
5 صور

غالبًا ما يُشار إليها باسم واحة السلام، وهي وجهة مليئة بالثراء والتاريخ وموطن للعديد من المواقع ذات المناظر الخلابة، إذ ينبهر السياح بوفرة أماكن السياحة الجذابة في ريكيافيك عاصمة أيسلندا وأكبر مدنها. بغض النظر عما إذا كنت تتجول في شوارع وسط المدينة، أو تنطلق في رحلة لمشاهدة معالم المدينة أو تغطس في ينابيع المياه الساخنة الحرارية، فسوف تنعم بلحظات لا تنتسى.

وسط المدينة

وسط المدينة (الصورة من shutterstock)


عند زيارة وسط مدينة ريكيافيك، سيشعر الزائر بأجواء بلدة صغيرة مليئة بالمنازل الملونة والمطاعم المريحة. يعد المكان موطنًا لمحلات قائمة بذاتها تبيع سلعًا رائعة مثل الملابس الصوفية الأيسلندية والفخار الصخري البركاني. لا يمكن تفويت الوجبات اللذيذة من المطاعم الغريبة هنا. يمكن أيضًا الذهاب في نزهة سيرًا على الأقدام خلال المساء للاستمتاع بنسيم المحيط على ممشى الواجهة البحرية.
ما رأيك بمتابعة أيضاً: السياحة في ايسلندا: أفضل الفنادق في ريكيافيك

قاعة هاربا ريكيافيك للحفلات الموسيقية

قاعة هاربا ريكيافيك للحفلات الموسيقية (الصورة من shutterstock)


عبارة عن مركز ثقافي واجتماعي شامل في وسط المدينة. تعد قاعة الحفلات الموسيقية وجهة محيرة للمسافرين وقد جذبت أكثر من 10 ملايين ضيف منذ إنشائها في عام 2011. تعرض قاعة الحفلات الموسيقية تصميمًا خارجيًا فنيًا على شكل قرص العسل. يخدم الموقع أغراضًا ثنائية للزوار، كما أن النوافذ المتغيرة بألوان قوس قزح تبهر المستكشفين أثناء الليل أيضًا. يحلو استكشاف مجموعة من خيارات التصميم الاسكندنافي والزهور وغيرها من الهدايا البارزة في متاجر هاربا عند زيارة الموقع.

جبل إيسجا

لقطة لجبل إيسجا (الصورة من shutterstock)


الهالة المهيبة لجبل إيسجا تجعله واحد من أجمل الأماكن في ريكيافيك. يشتهر الجبل بتوفير منطقة مخصصة للمشي لمسافات طويلة لكل من السكان المحليين والسياح على حدٍ سواء. بالنسبة للسياح، يعتبر إيسجا محطة تدريب طبيعية، حيث تختبر المنحدرات الحادة قوتك في كل خطوة، كما أن مناظرها الرائعة تجعل الأمر يستحق العناء. يقع الجبل المسطح الذي يبلغ ارتفاعه 914 مترًا على بعد 6.21 ميلًا من العاصمة ريكيافيك. الارتفاع الجبلي مخصص للمتنزهين العاديين والمحترفين. ومع ذلك، اقتصر على تجاوز نقطة ستاين، نظرًا لأنه بعد هذه النقطة، فهو خيار يقتصر على المتسلقين والمتنزهين ذوي الخبرة فقط.

المتحف الوطني في أيسلندا


المتحف الوطني لأيسلندا عبارة عن مخزن يضم 2000 قطعة أثرية ضخمة. إنه يعرض أدلة قوية على التاريخ الأيسلندي الغني، وتأخذك عبر العصور الوسطى إلى الثقافة المعاصرة الحالية. يقع بجوار جامعة أيسلندا، ويقدم عروضًا إبداعية لتاريخ أيسلندا الغني وثقافتها النابضة بالحياة. القطعة المميزة في مجموعة المتحف هي باب الصنوبر المنحوت الذي تم بناؤه عام 1150 ميلادي، وهو باب كنيسة Valpjofsstaour.

شلال بروارفوس

شلال بروارفوس (الصورة من shutterstock)


تعتبر منطقة بروارفوس من أجمل الأماكن في ريكيافيك نظراً للهدوء الذي يحيط بها. تم تسمية بروارفوس على اسم الممر الحجري الذي كان يعبر النهر ذات مرة، ويشتهر هذا الشلال بأنه يشع باللون الأزرق المحيطي. في الواقع، يتم الاحتفال به باعتباره "الشلال الأكثر زرقة في أيسلندا". للوصول إلى هنا، عليك القيام برحلة ذهابًا وإيابًا لمسافة 7 كيلومترات باتجاه غرب أيسلندا، وهي رحلة تستغرق أكثر من ساعة من شرق ريكيافيك. يقدم هذا الارتفاع مجموعة من الشلالات الصغيرة المعروضة، ولكن من الواضح أن بروارفوس هو العرض الكبير هنا.
قد يهمك أيضاً متابعة: سياحة شتوية في "ايسلندا"