رحلة قصيرة إلى مرسيليا غنية بالمعالم والنشاطات السياحية

السياحة في مرسيليا
السياحة في مرسيليا (الصورة من shutterstock)
متحف التاريخ
متحف التاريخ (الصورة من shutterstock)
حديقة كالانك الوطنية
حديقة كالانك الوطنية (الصورة من shutterstock)
الميناء القديم
الميناء القديم (الصورة من shutterstock)
حصن سان جان
حصن سان جان (الصورة من shutterstock)
السياحة في مرسيليا
متحف التاريخ
حديقة كالانك الوطنية
الميناء القديم
حصن سان جان
5 صور

مرسيليا هي ثاني أكبر مدينة في فرنسا بعد باريس، وهي عاصمة منطقة بروفانس ألب كوت دازور، وأقدم مدينة في البلاد. تقع مرسيليا على خليج ليون، وهو جزء من البحر الأبيض المتوسط، وهي مزيج مثالي من الثقافة الأفريقية والفرنسية. مرسيليا، المعروفة باسم الجسر بين شمال أفريقيا واوروبا، هي المدينة التي ستجذب المسافرين بمياهها الزرقاء الجميلة وبلدتها القديمة التاريخية. هناك الكثير من الأشياء التي يمكنك القيام بها في مرسيليا بحيث يمكن للزائر بسهولة قضاء بضعة أيام في هذه المدينة الساحلية.

عناوين جذابة


جولة على أماكن السياحة الشهيرة في مرسيليا الواقعة جنوب فرنسا.

الميناء القديم

الميناء القديم (الصورة من shutterstock)


مرسيليا هي واحدة من المدن المفضلة لدى السائحين في فرنسا. يعد الميناء القديم مذهلًا ومليئًا بالطاقة التي تتوقعها من أي مدينة ساحلية حيوية. الميناء محاط بالمباني التاريخية ومليء بقوارب الصيد والحرف الترفيهية. وينبغي أن يعود تاريخ ميناء مرسيليا القديم إلى عام 600 قبل الميلاد. يقف الحصن القديم بفخر على حافة المياه وتطل الكاتدرائيات على الساحة الرئيسة. يمكن للسائح أن يتخيل ما كان عليه الحال في القرن السابع عشر عندما كانت السفن الشراعية تأتي إلى الميناء القديم مليئة بالبحارة.
يمكنك أيضًا قراءة الفخامة عنوان فنادق مرسيليا ثاني أكبر مدن فرنسا

حصن سان جان

حصن سان جان (الصورة من shutterstock)


يعد الوقوف أمام ووسط المدينة القديمة أحد المعالم الأثرية الأكثر زيارة في مرسيليا. يرتبط حصن سان جان عن طريق جسر للمشاة بمتحف MuCEM (متحف حضارات أوروبا والبحر الأبيض المتوسط). لا يمكن تفويت حصن سان جان ببرج المراقبة الطويل. بناه أصحاب السفن في العصور الوسطى لتحصين المنطقة والدفاع عن مرسيليا من الغزاة.

حديقة كالانك الوطنية

حديقة كالانك الوطنية (الصورة من shutterstock)


إنها الحديقة الوطنية الوحيدة في أوروبا التي تقع بالقرب من المناطق الحضرية وتقع في البر والبحر، مباشرة بجانب مرسيليا في الطريق إلى كاسيس. حديقة كالانك الوطنية هي حديقة كبيرة تبلغ مساحتها 520 كيلومترًا مربعًا ومن المؤكد أنها تبدو وكأنها شيء من الجزر اليونانية. تم تعيينها كمتنزه وطني في عام 2012، وتضم مسارات رائعة للمشي لمسافات طويلة ومناطق للتجديف بالكاياك واستكشاف المنحدرات من الحجر الجيري والخلجان الهادئة. يحلو القيام برحلة بالقارب لرؤية الساحل المذهل وقرى الصيد المخفية التي تصطف على طول الشاطئ.
قد يهمك أيضًا قراءة أفضل الفنادق في مرسيليا

متحف التاريخ

متحف التاريخ (الصورة من shutterstock)


نظرًا لكون مرسيليا أقدم مدينة في فرنسا، فمن المناسب زيارة متحف التاريخ. يضم متحف تاريخ مرسيليا 4000 معرضًا ومعالم جذب تفاعلية تعرض تاريخ المدينة في القرن السادس والعشرين.

قصر لونشان


قصر لونشان هو نصب تذكاري بُني للاحتفال بإكمال قناة طويلة، قناة مرسيليا التي تزود المدينة بالمياه من نهر دورانس. إنها مساحة خضراء كبيرة بها حدائق مترابطة. ويضم متحف الفنون الجميلة الذي يعود تاريخه إلى عام 1801، كما يضم متحف التاريخ الطبيعي.