نشاطات وعناوين سياحية منوعة جديرة بالتجربة في الفلبين

زيارة ممتعة إلى الفلبين
زيارة ممتعة إلى الفلبين (الصورة من shutterstock)

هل زرت الفلبين من قبل؟ في حال لم تحظى بفرصة الاستمتاع بالسياحة في الفلبين، يقدّم لك "سيدتي. نت" جولة على الأماكن السياحية الجديرة بالزيارة في هذه الوجهة التي ترضي أذواق المسافرين كافة.

معلومات هامة

الفلبين غنية بالمناظر الطبيعية (الصورة من shutterstock)


العملة المحلية


يمكن استبدال الأموال في المطار أو الصرافين بالخارج بالبيزو الفلبيني، هذه هي العملة الوحيدة المقبولة في المتاجر.


الوقت المفضل للزيارة


تحظى الفلبين بموسمين فقط: موسم الجفاف (نوفمبر إلى مايو) وموسم الأمطار (يونيو إلى أكتوبر).
موسم الجفاف هو أفضل وقت لزيارة هذا البلد، على وجه الخصوص، يعد شهر ديسمبر إلى فبراير من الأشهر الباردة مع قلة هطول الأمطار، لذا فهذه هي أفضل الأشهر لحجز التذكرة والسفر إلى الفلبين، ولكن يجب ملاحظة أن شهر ديسمبر هو موسم العطلات، لذا يجب توقع معدلات الذروة. من أبريل إلى مايو هو وقت الصيف، لذا يجب توقع طقسًا جيدًا بشكل عام، ولكنه يتزامن أيضًا مع العطلة المدرسية، لذا فهو موسم الذروة أيضًا.
خلال موسم الأمطار، تشهد البلاد الأعاصير، تعتبر الأعاصير مشكلة كبيرة لأن الفلبين تقع على حزام الأعاصير، مما يعني أنها تتعرض لحوالي 20 إعصارًا سنويًا، أثناء الأعاصير السيئة، قد يتم إلغاء عمليات نقل القوارب وأنشطة التنقل بين الجزر وما إلى ذلك، وهو أيضًا خارج موسم الذروة، لذا قد يختار المسافرون هذا الوقت للاستمتاع بأماكن ذات ازدحام أقل وأسعار أرخص.
قد يهمك أيضًا، الاطلاع على محطات سياحية جاذبة عند التخطيط لقضاء إجازة في الفلبين


اللغة


يتم التحدث باللغة الإنجليزية الأساسية في الفلبين خاصة في المناطق السياحية الكبرى مثل بالاوان وسيبو وبوهول وبوراكاي وما إلى ذلك، وذلك لأن اللغات الرسمية في البلاد هي الفلبينية والإنجليزية وعلى هذا النحو، يتم تدريس اللغة الإنجليزية في المدرسة.


الشواطئ


الفلبين غنية بالموارد الطبيعية ولديها بعض أجمل الشواطئ التي يمكن العثور عليها في آسيا، يمكن العثور عليها في بوراكاي وبالاوان وسيبو، حتى المقاطعات غير التقليدية مثل سورسوجون تتمتع بشواطئ رائعة.


التنزه سيرًا على الأقدام


هل تفضل القيام برحلة وتسلق الجبال بدلاً من الاسترخاء على الشاطئ؟ هناك الكثير من وجهات المشي لمسافات طويلة في الفلبين أيضًا.
في حالة الإقامة بالقرب من مانيلا، يمكن القيام برحلة قصيرة بالسيارة إلى جبل بيناتوبو، وهو بركان نشط في زامباليس، أو الانتقال طوال الليل إلى باناوي لمشاهدة مصاطب أرز باتاد، والتي صنعها السكان الأصليون يدويًا منذ وقت طويل.
قد يهمك أيضًا، الاطلاع على جولة على 4 جزر جذابة وشهيرة عند السياحة في الفلبين

أماكن السياحة الجذابة

رحلة إلى الفلبين ترضي أذواق المسافرين المختلفة (الصورة من shutterstock)


بوراكاي


تعتبر هذه الجزيرة الصغيرة الواقعة في منطقة غرب فيساياس مثالية لرواد الشاطئ الذين يبحثون عن الاسترخاء البسيط تحت أشعة الشمس أو الأنشطة المائية، يعد الشاطئ الأبيض، الواقع على الجانب الغربي من الجزيرة، أحد أفضل الشواطئ في الفلبين.


بوهول


تسير جزيرة بوهول في منطقة فيساياس الوسطى بالفلبين بوتيرة أبطأ، وهي وجهة تعرض الجمال الطبيعي للبلاد، واحدة من العجائب الطبيعية الفريدة في الجزيرة هي تلال الشوكولاتة في كارمن، هذا الموقع المحمي من قبل اليونسكو عبارة عن مجموعة من 1200 تكوين جيولوجي يتحول إلى اللون البني في موسم الجفاف، مما يشبه مشهدًا طبيعيًا.


سيبو


تعتبر جزيرة سيبو، الواقعة في منطقة فيساياس الوسطى، ميناءً لبعض أفضل أماكن الغوص في الفلبين، إذا كان المسافر من عشاق الغوص تحت الماء، فإن سيبو هي واحدة من أفضل الخيارات المتاحة للرحلات الاستكشافية التي تجعله على مقربة من أسماك قرش الحوت والشعاب المرجانية والسلاحف البحرية.


فيجان


تعتبر مدينة فيجان التاريخية في شمال الفلبين من أكثر المدن الساحرة التي يمكن زيارتها في منطقة لوزون، ثقافتها عبارة عن مزيج من التأثيرات الصينية والإسبانية القادمة من المستوطنين إلى المنطقة.


مانيلا


العاصمة الفلبينية مانيلا، الواقعة في جزيرة لوزون، هي مدينة صاخبة ذات نشاط لا يتوقف، يمكن استقلال إحدى سيارات الملونة، وهي الشكل الرئيس لوسائل النقل العام، للانسجام في الحياة المحلية أثناء الزيارة لأفضل مناطق الجذب في مانيلا.

ساغادا


واحدة من أكثر التجارب الفريدة التي يمكن الاستمتاع بها في الفلبين هي المنطقة القبلية الشمالية في ساغادا، تقع في جبال كورديليرا الوعرة والنائية.
هذه المنطقة هي بقعة مثالية لعشاق الهواء الطلق، تحظى رياضة المشي لمسافات طويلة بشعبية كبيرة في ساغادا، وخاصة إلى جبل أمباكو، الذي يضم أعلى قمة في المنطقة أو عبر وادي إيكو، الذي يتميز بتضاريس شديدة الانحدار ووعرة.


جزيرة كورون


تعتبر جزيرة كورون واحدة من أفضل وجهات الغوص في العالم، وهي بقعة جذابة بمياهها الزرقاء والخضراء المبهرة، وتقع الجزيرة الجبلية على طرف منطقة جزيرة بالاوان، الجزء الغربي من جزر الفلبين.
تشتهر الجزيرة بالغوص بسبب حطام السفن العديدة الموجودة، وتقع العديد من حطام السفن المحفوظة في أعماق تتراوح بين المياه الضحلة عند ثلاثة أمتار فقط إلى المياه العميقة عند 42 مترًا.