السياحة في الهند... عناوين سياحية منوعة في كولكاتا

زيارة إلى كولكاتا عاصمة ولاية البنغال الغربية في الهند
زيارة إلى كولكاتا عاصمة ولاية البنغال الغربية في الهند

هل تخطط لزيارة كولكاتا قريبًا وتريد التعرف إلى جميع الأماكن السياحية التي يمكنك زيارتها في كولكاتا؟ تفتخر هذه المدينة بماضٍ نموذجي. من نصب فيكتوريا التذكاري إلى فورت ويليام، تعكس جميع هذه الهياكل القديمة الفن المعقد. تضم المدينة تضم عددًا من المعالم الأثرية القديمة مما يجعلها مكانًا يجب زيارته لهواة التاريخ.

لا تقتصر مناطق الجذب السياحي في كولكاتا على المعالم التاريخية فقط، حيث يضم هذا المكان أيضًا متنزهات ترفيهية مخصصة للعائلات. بالنسبة لأولئك الذين يبحثون عن بعض السلام الداخلي، فإن كولكاتا لديها ما يناسبك أيضًا. ولا بدّ من إنهاء الجولة بتناول وجبة تقليدية شهية في المطاعم الفخمة.

نصب فيكتوريا التذكاري

نصب فيكتوريا التذكاري


من بقايا الحكم البريطاني في الهند، يقع نصب فيكتوريا التذكاري في قلب مدينة كولكاتا في ولاية البنغال الغربية. بُني هذا الهيكل الفخم المصنوع من الرخام الأبيض تخليدًا لذكرى الملكة فيكتوريا للاحتفال بمرور 25 عامًا على حكمها للهند، وهو تقريبًا نسخة طبق الأصل من نصب فيكتوريا التذكاري في لندن. يحيط بالنصب التذكاري حديقة خضراء مورقة يتم الاعتناء بها جيدًا، وتمتد على مساحة 64 فدانًا وتحتوي على العديد من التماثيل والمنحوتات. يعمل تمثال النصر البرونزي الذي يبلغ طوله ستة عشر قدمًا، والمثبت على محامل كروية في الجزء العلوي من النصب التذكاري، على زيادة الجاذبية العامة وعظمة المجمع بأكمله. يعد نصب فيكتوريا التذكاري خلابًا ورائعًا، خاصة في الليل عندما يكون مضاءً. تعد عروض الصوت والضوء التي تقام في المساء متعة إضافية ويجب مشاهدتها. بشكل عام، المكان أمر لا بد منه للأشخاص الذين يرغبون في استعادة جوهر العصر الفيكتوري في عالم العصر الحديث.
ما رأيك بقراءة أيضًا السياحة في الهند: اماكن سياحية في كيرالا

مسجد ناخودا


يقع مسجد ناخودا في منطقة تشيتبور في منطقة بورابازار التجارية، وهو أحد أكثر المساجد ازدحامًا في كولكاتا ويعود تاريخه إلى ما يقرب من قرن من الزمان. تتسع قاعة الصلاة لـ 10000 مقعد.

جسر هوراه


يعد جسر هوراه أحد المعالم السياحية البارزة في كولكاتا، وهو عبارة عن جسر فولاذي ضخم تم تشييده فوق نهر هوغلي. ويعتبر من أطول الجسور الكابولية في العالم. يُعرف أيضًا باسم رابيندرا سيتو، ويربط بين هوراه وكولكاتا. يحمل حركة مرور يومية لأكثر من 100000 مركبة وعدد لا يحصى من المشاة، وهو تاريخي بقدر ما هو كبير. ومع ذلك، فإن فخامة الجسر تنبض بالحياة في الليل حيث تتم إضاءته بالكامل. يمكنك أيضًا ركوب العبارة أثناء سيرها بين كولكاتا وهوراه، من نقطة الإطلاق. كان جسر هوراه ثالث أطول جسر ناتئ في وقت بنائه، ولكنه الآن سادس أطول جسر من نوعه. تمت إعادة تسميتها باسم رابيندرا سيتو في 14 يونيو 1965، على اسم الحائز على جائزة نوبل رابيندراناث طاغور.
ما رأيك بقراءة أيضًا السياحة في الهند: أغرا وجهة سياحية مناسبة لجميع المسافرين

مدينة العلوم

مدينة العلوم


تم افتتاح مدينة العلوم، وهي واحدة من نوعها في الهند، في الأول من يوليو عام 1997. وهي تمثل نقطة جذب رئيسة لسكان كولكاتا وكذلك للأشخاص الذين يزورون كولكاتا. إنه أحد أرقى وأكبر المتاحف العلمية في العالم ويوفر طريقة ممتعة لتعلم العلوم. تعد مدينة العلوم في كولكاتا، التابعة للمجلس الوطني لمتاحف العلوم، أكبر مركز علمي في شبه القارة الهندية بأكملها. وهي منظمة حكومية تابعة لوزارة الثقافة وكان الشعار الرئيس لمدينة العلوم هو نشر العلوم. تعد مدينة العلوم مزيجًا مثاليًا من التعليم والمرح. يوجد قسم خاص مخصص للعالم المائي حيث يمكنك التعرف إلى كل التفاصيل الدقيقة حول الأسماك والحشرات المختلفة في العالم المائي. يمكن رؤية بعض الأسماك الأكثر غرابة في أحواض السمك هذه. وبشكل عام، ستوفر لك مدينة العلوم تجربة رائعة مع أصدقائك وعائلتك وستجعل عطلتك تستحق العناء تمامًا. يتكون الطابق الأرضي من مدينة العلوم من بعض الأوهام البصرية التي من المثير جدًا النظر إليها. من الممتع دائمًا أن تشاهد نفسك وأنت تأخذ مجموعة متنوعة من الأشكال أمام المرايا البصرية.