السياحة في بولندا... عناوين جذّابة ونصائح هامة للمسافرين

إطلالة على بولندا
إطلالة على بولندا

بولندا من الوجهات السياحية التي تجذب الكثير من محبي السفر والترحال إليها، وذلك لعدة عوامل تجعلك متشوقًا لزيارتها والتجول في شوارعها والتعرف على ثقافتها، لاحتوائها على الكثير من المعالم السياحية والطبيعية والترفيهية التي تجذبك كمسافر للتنقل داخل مدنها السياحية، وكي تكون رحلتك إليها مختلفة يستوجب معرفة بعض النصائح لمتابعتها واستعراض أهم المدن السياحية داخلها.

نصائح عند السفر إلى بولندا

بولندا وجهة سياحية منوعة

قد يكون التجول في أنحاء بولندا أمرًا صعبًا

يعد التجول داخل أنحاء بولندا من أكثر الصعوبات التي تجدها، لذا يجب عليك التفكير في وسائل النقل التي تسهل عملية التنقل من منطقة إلى آخرى، فضلًا عن ذلك أنه من الصعب استئجار سيارة بسبب صعوبة القيادة في المدن البولندية.
ولكن من الممكن أن تقود سيارتك بنفسك في جميع أنحاء بولندا، ولكن انتبه إلى أن إشارات الطريق مكتوبة باللغة البولندية فقط، وهناك تحديات إضافية مثل الترام وسائقي الدراجات النارية وقواعد الطريق المحددة الأخرى، يشترط أيضًا الحصول على رخصة قيادة دولية أثناء القيادة في بولندا.


هناك أكثر في بولندا من وارسو وكراكوف

وارسو وكراكوف مدينتان رائعتان في بولندا، على الرغم من أنها من أفضل المدن داخل الوجهة السياحية، إلا إذا كنت تريد تجربة بولندا بشكل مختلف، يوصي بشدة بزيارة بعض المدن الصغيرة أو حتى القرى، والتي تختلف الحياة في هذه الأماكن كثيرًا عنها في المدن الكبيرة، قد لا يتحدث الأشخاص اللغة الإنجليزية، ولكن هذه الاختلافات قد تجعل تجاربك ورحلاتك أكثر تميزًا.


تتمتع بولندا بطبيعة مذهلة

عندما يفكر المسافرون بزيارة بولندا، فإن أول ما يتبادر إلى ذهنهم عادة هو التاريخ والمدن التاريخية، ليس لدى الكثير من الناس أي فكرة أن بولندا وجهة رائعة لمحبي الطبيعة وعشاق الهواء الطلق، تتمتع بولندا بجبال عملاقة وآلاف البحيرات والكثبان الرملية والأنهار وبحر البلطيق والحياة البرية والغابات السحرية.


تعلم بعض العبارات البولندية الأساسية عند زيارتك

اللغة البولندية ليست لغة سهلة، لكن يوصى بمحاولة تعلم بضع كلمات قبل رحلتك السياحية، يعد استخدام كلمة أو كلمتين باللغة البولندية طريقة رائعة لكسر الجمود مع السكان المحليين البولنديين.
قد يهمك أيضًا، الاطلاع على نشاطات وعناوين سياحية جذابة في بولندا


يتحدث الناس الإنجليزية في بولندا
من الواضح أنه ليس كل شخص في بولندا يتحدث الإنجليزية، لكن غالبية الأشخاص يتحدثون الإنجليزية، وهذه الطريقة تجعلك كسائح في حالة جيدة لسهولة التواصل مع الكثير من السكان الأصليين داخل الوجهة السياحية.
بولندا ليست وجهة باردة

يعتقد الكثير من الناس أن بولندا باردة دائمًا، ولكنها باردة في الشتاء داخل بعض المدن السياحية، على الرغم من أن الشتاء يصبح أكثر اعتدالًا في كل عام، لذا تتمتع بولندا بطقس مقبول في معظم أيام العام، الربيع عادة ما يكون دافئًا، والصيف يمكن أن يكون حارًا، والخريف جميل، ولكن الشتاء في بولندا يكون باردًا، فقط تأكد من إحضار بعض الملابس الدافئة في حقيبة سفرك.
قد يهمك أيضًا، الاطلاع على أفخم 3 فنادق في وارسو عاصمة بولندا

مدن حذابة في بولندا

لقطة لعاصمة بولندا وارسو

كراكوف: مدينة بولندا مليئة بالتاريخ

تعد كراكوف إحدى المدن المفضلة لدى الكثير من المسافرين، حيث تتميز بالتاريخ والثقافة والمناظر الخلابة.
كما أنها واحدة من أجمل المدن في بولندا وواحدة من أكثر الأماكن زيارة في بولندا، فضلًا عن ذلك أنها واحدة من أفضل أماكن التسوق في كراكوف لشراء الهدايا التذكارية.
تصطف على الساحة مقاهي مريحة وتذوق الوجبات اللذيذة في المطاعم المحلية والتي تكون سببًا في جذب الكثير من السياح في التواجد داخلها.


فروتسواف: مدينة الجسور البولندية

فروتسواف هي مدينة ذات مباني ملونة وشوارع مرصوفة بالحصى الساحرة، تقع فروتسواف في مقاطعة سيليزيا السفلى، بمعنى آخر تقع في الركن الجنوبي الغربي من بولندا.
إنها أيضًا أقرب مدينة إلى مجموعة من القلاع مثل قلعة كسياز والآثار، باعتبارها رابع أكبر مدينة في بولندا، تفتخر فروتسواف بوجود 100 جسر والعديد من الأنهار والجزر.
كان دور المدينة كمركز علمي رئيسي وموطن لواحدة من أكبر الجامعات في البلاد وأكثر من 600 شركة ناشئة، وتشمل معالم الجذب الفريدة الأخرى قاعة سينتينيال وكنيسة القديسة مريم.


شتشيتسين: مدينة بولندا المليئة بالثقافة

تقع شتشيتسين على نهر أودر في شمال غرب بولندا، تتمتع بموقع متميز بالقرب من ألمانيا ومنطقة البلطيق، توفر المدينة فرصًا لرؤية الكثير في المنطقة.
يوجد في شتشيتسين قاعة المدينة القديمة القوطية، تقدم معارض المتحف الوطني بالمدينة والذي يعرض تاريخ المدينة وثقافتها.


وارسو: أفضل مدينة في بولندا

العاصمة وأكبر مدينة في بولندا، كما أن مدينة وارسو القديمة هي أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو، وهي تستحق لقب واحدة من أفضل المدن في بولندا للزيارة.


بياليستوك: من بين أفضل الأماكن للزيارة في بولندا للمتنزهات الوطنية

تقع بياليستوك في منطقة بودلاسي، وهي غابات كثيفة، وتتوافق بشكل طبيعي مع اثنين من المتنزهات الوطنية الشهيرة في بولندا، حديقة بيالويزي الوطنية وحديقة بيبرزا الوطنية.
تتمتع هذه المنطقة من بولندا بأقل كثافة سكانية في البلاد، ويرجع ذلك إلى المناظر الطبيعية والغابات.