معلومات هامة وعناوين سياحية بارزة عند السياحة في طوكيو

رحلة سياحية إلى طوكيو
رحلة سياحية إلى طوكيو

يعتقد الكثير من الناس أن طوكيو هي المدينة المفضلة في العالم لأسباب عدّة. تشتهر طوكيو بنظافتها وأمانها ووسائل النقل العام الفعالة وتراثها الثقافي الغني ومأكولاتها اللذيذة والتكنولوجيا المتقدمة ومناطق الترفيه والتسوق النابضة بالحياة. في الآتي، بعض المعلومات والأماكن السياحية الهامة للزائرين.

معلومات عند زيارة طوكيو

طوكيو وجهة جذابة في اليابان


ثمة معلومات مهمة للسائحين الراغبين بزيارة طوكيو للمرة الأولى.

طوكيو مزدحمة للغاية

طوكيو هي عاصمة اليابان وهي واحدة من أكثر المدن اكتظاظًا بالسكان في العالم، نتيجة لعدد سكانها الكبير، يمكن أن تكون طوكيو مكانًا مزدحمًا للزيارة، خاصة إذا كنت قادمًا من بلدة صغيرة أو معتادًا على قضاء الوقت في مناطق الضواحي. تشتهر المدينة بشوارعها وقطاراتها ومناطق التسوق المزدحمة، لذا كن مستعدًا لمواجهة الحشود.


لا يتحدث الجميع اللغة الإنجليزية في طوكيو


في حين أن بعض اليابانيين لديهم بعض المعرفة باللغة الإنجليزية، إلا أن الكثير منهم لا يمتلكونها، لذا يعد هذا تحديًا بسيطًا إذا كنت لا تتحدث اليابانية، فهناك الكثير من الطرق للتغلب على هذا الأمر، على سبيل المثال يمكنك تحميل تطبيق ترجمة على هاتفك، أو ما عليك سوى الإشارة إلى الأشياء التي تريد طلبها في القائمة، أو حمل كتاب تفسير العبارات الشائعة معك لمساعدتك في التواصل بسرعة.

قد يهمك أيضًا، الاطلاع على كيف تستمتع بزيارة طوكيو بأقل التكاليف؟

طوكيو مدينة نظيفة


الشيء الوحيد الذي يلاحظه العديد من الأشخاص الذين يزورون طوكيو للمرة الأولى هو مدى نظافة المدينة، على الرغم من العدد الهائل من السكان والشوارع المزدحمة، لا يوجد تقريبًا أي قمامة على الأرض في طوكيو ويرجع ذلك جزئيًا إلى سياسات المدينة الصارمة لإدارة النفايات.


الربيع أو الخريف الوقت المفضل للزيارة

في الربيع، تشتهر طوكيو بأزهار الكرز المتفتحة ويكون الطقس أيضًا معتدلًا وممتعًا، مما يجعله وقتًا رائعًا لاستكشاف حدائق المدينة وغيرها من مناطق الجذب الخارجية.
في الخريف، تتحول أوراق الشجر إلى ظلال رائعة من اللون الأحمر والبرتقالي والأصفر، مما يخلق خلفية مذهلة للعديد من مناطق الجذب في المدينة. الطقس معتدل ومريح في الخريف، حيث يمكنك ارتداء سترة خفيفة، وزوج من أحذية المشي المريحة.
قد يهمك أيضًا، الاطلاع على جولة على أفخم 3 فنادق في طوكيو


تجنب الزيارة خلال الأسبوع الذهبي

الأسبوع الذهبي عبارة عن سلسلة من أربع عطلات وطنية تقام في اليابان من أواخر أبريل إلى أوائل مايو، وهو أحد أكثر أوقات السفر ازدحامًا خلال العام.
ستواجه خلال سفر إلى طوكيو في الأسبوع الذهبي حشودًا هائلة من السياح الدوليين والمصطافين اليابانيين، مما يجعل من الصعب التنقل في المدينة والاستمتاع بالمعالم السياحية الشهيرة.
قد تكون الفنادق وأماكن الإقامة الأخرى محجوزة بالكامل، وستكون أسعار رحلات الطيران ونفقات السفر الأخرى أعلى بكثير من المعتاد.
بالإضافة إلى الحشود، قد تكون العديد من المعالم السياحية مغلقة أو تكون ساعات عملها محدودة خلال الأسبوع الذهبي، وهذا قد يجعل من الصعب التخطيط لمسار رحلتك ورؤية كل ما تريده أثناء وجودك في طوكيو.

معالم سياحية شهيرة في طوكيو

عناوين سياحية بارزة في طوكيو

في الآتي، أبرز العناوين السياحية الجديرة بالزيارة في طوكيو.

متحف طوكيو الوطني

يعد متحف طوكيو الوطني أحد أكبر المتاحف في البلاد، حيث يضم مجموعة وافرة من القطعة فنية، لذلك فهو أكثر المعالم السياحية الجديرة بالزيارة خلال رحلتك السياحية في طوكيو.
أثناء تواجدك في المتحف، تأكد من استكشاف المعروضات التي ستساعدك إلى التعرف على أجزاء الثقافة اليابانية الأكثر إثارة للاهتمام بالنسبة لك، لذا عليك اغتنام الفرصة لاستكشاف جوانب أخرى من تاريخ اليابان أيضًا في المتحف الوطني.


قصر طوكيو الإمبراطوري

يغطي القصر الإمبراطوري مساحة واسعة من وسط طوكيو وأراضيه التي لا نهاية لها. لا يزال يستخدمه إمبراطور اليابان وعائلته، ويضم الكثير من المباني التاريخية والحدائق الخلابة التي يمكن التجول حولها. يحتل مجمع القصر الحالي، المحاط بخنادق لا يمكن اختراقها وجدران حجرية، نفس المكان الذي كانت توجد فيه قلعة إيدو ذات يوم. ومن هنا، حكم توكوغاوا شوغون البلاد من عام 1603 إلى عام 1867 حتى انتقلت العائلة الإمبراطورية إليها بعد إصلاح ميجي. أثناء مرورك عبر البوابات والأفنية الجذابة وفوق الجسور القديمة، ستجد بعض الآثار القديمة والمباني التقليدية التي تستحق التقدير. إذا لم تتمكن من ترتيب جولة، فإن الجزء الوحيد المفتوح للجمهور هو الحديقة الشرقية.