8 متاحف جديرة بالاستكشاف في العاصمة الفرنسية باريس

لقطة لبناء متحف بيتي باليه من الخارج
لقطة لبناء متحف بيتي باليه من الخارج

باريس مدينة أنيقة وعصرية وجميلة تستحق الزيارة وليس من المستغرب أنها موطن للعديد من المتاحف الرائعة التي تعرض أهم المجموعات الفنية الرائعة. عاصمة فرنسا لديها الكثير لتقدمه لمحبي الفن؛ هناك عدد كبير من التماثيل واللوحات والأعمال الفنية المنتشرة في جميع أنحاء المدينة. سواء كنت مهتمًا بقطع العصور الوسطى أو المعاصرة أو الانطباعية، فمن المؤكد أن هناك متحفًا يناسبك. علاوة على المعارض الجميلة والهندسة المعمارية الرائعة للمباني نفسها، يتم تمثيل التاريخ والثقافة بشكل جيد أيضًا بين مؤسسات المدينة. بعيدًا عن متحف اللوفر الشهيرة، يرافقك "سيدتي. نت" بجولة على المتاحف الجديرة بالاستشكاف في باريس.

متحف رودان

لقطة خارجية لمتحف رودان


كان المتحف في السابق القصر الذي أقام فيه رودان، وهو الآن مخصص لأعمال حياته ويعرض منحوتاته الرائعة. مع أكثر من 6600 منحوتة مدرجة في المجموعة، بالإضافة إلى 8000 صورة ورسم، تشمل مناطق الجذب الرئيسة في متحف رودان قطعًا مذهلة. تعد حدائق الورود الجميلة والغرف الواسعة في القصر المكان المثالي لإبداعات النحات المؤثر، كما أن التجول في ورشته القديمة وصالة العرض يعد تجربة جذابة. وينقسم المتحف الموجود في ميدون إلى موقعين، وهو جزء يستحق الزيارة أيضًا.

متحف دي لارمي

لقطة لمتحف دي لارمي


مع بعض الهندسة المعمارية الفخمة المعروضة، تم تكليف مجمع المباني الضخم لمتحف دي لارمي في الأصل من قبل لويس الرابع عشر ليكون بمثابة مستشفى ودار تقاعد للجنود. إنه ضخم للغاية ويضم المجمع عددًا من المتاحف داخل أراضيه. يعد متحف الجيش، على سبيل المثال، واحدًا من أكبر وأفضل متاحف التاريخ الفني والعسكري على الإطلاق؛ يضم أكثر من 500000 قطعة أثرية معروضة، بما في ذلك اللوحات والزي الرسمي والأسلحة والمزيد. من المثير للاهتمام أيضًا التجول في متحف Musee des Plans-Reliefs؛ فهو يحتوي على الكثير من النماذج المصغرة ثلاثية الأبعاد لمختلف القلاع والمدن الفرنسية، وهي مفصلة للغاية ومصممة بشكل جميل. مع وجود الكثير لرؤيته والقيام به، ستتعرف إلى الثورة الفرنسية في دقيقة واحدة، ومشاركة فرنسا في الحرب العالمية الثانية في الدقيقة التالية، ثم ستنطلق لتتعرف إلى تاريخ الملوك الفرنسيين.

متحف مارموتان مونيه


من المؤكد أن المجموعة الفنية في متحف مارموتان مونيه، التي تمتد لأكثر من سبعمائة عام، تغطي الكثير من المواد، على الرغم من أنها معروفة في المقام الأول بالمجموعة الضخمة من لوحات مونيه المعروضة. يضم أكبر مجموعة من أعماله، ولوحاته الانطباعية وما بعد الانطباعية تخطف الأنفاس؛ من بين الأشياء المفضلة لدى العديد من الزوار لوحة "انطباع شروق الشمس" المبهجة، والتي اشتُق منها مصطلح الانطباعية. بالإضافة إلى أعمال مونيه، هناك الكثير من اللوحات الرائعة الأخرى المعروضة لفنانين مثل بيكاسو ورينوار وماغريت. يعد التجول في صالات العرض طريقة مثالية لقضاء اليوم.

متحف دو كاي برانلي

متحف دو كاي برانلي يبدو محاطًا بالأشجار


يقع متحف دو كاي برانلي على ضفاف نهر السين، وتحيط به الأشجار، مما يجعل زيارة المتحف تجربة هادئة ومريحة. وهو مخصص لحماية وتعزيز الفن من الثقافات غير الأوروبية. هناك الكثير من الأعمال الفنية المذهلة المعروضة وتشمل المجموعة كل شيء بدءًا من المجوهرات والآلات الموسيقية وحتى التماثيل والأزياء والأقنعة... تقدم هذه القطع، مصحوبة بنصوص ومقاطع فيديو وصور مثيرة للاهتمام، نظرة مفتوحة على الفن والثقافة من جميع أنحاء العالم.

مؤسسة لويس فويتون

مؤسسة لويس فويتون تضم بعض الأعمال الفنية الرائعة


تقع مؤسسة لويس فويتون في مبنى مذهل يذكرنا قليلاً بدار الأوبرا في سيدني بسبب أشرعته البيضاء الكبيرة، وهو متحف رائع للفن المعاصر يضم بعض الأعمال الفنية الرائعة. يستضيف المتحف بانتظام معارض مؤقتة تستحق الزيارة.

متحف دي كلوني


يضم متحف دي كلوني، المخصص لفن العصور الوسطى، الكثير من المنحوتات الجميلة المعروضة، بالإضافة إلى مجموعة رائعة من المنسوجات والكثير من التحف والأشياء الأخرى المثيرة للاهتمام. يقع في مبنى جميل يعود تاريخه إلى القرن الخامس عشر ويظهر بدقة هندسته المعمارية القوطية الرائعة، وتتميز الغرف والسلالم والكنيسة بأنها رائعة. يقع المبنى على قمة مجمع الحمامات الرومانية القديمة. يمكنك أيضًا زيارة الآثار الجميلة بالأسفل. علاوة على كل هذا، تستضيف المؤسسة الحفلات الموسيقية وشعراء التروبادور من العصور الوسطى من وقت لآخر.

متحف كرنفاليه


يقع متحف كرنفاليه في قصرين قديمين في ماريه متجاورين، ويقدم نظرة رائعة على تاريخ باريس الطويل. متحف كبير، ستبدأ رحلتك في بلاد الغال قبل العصر الروماني قبل أن تشق طريقك عبر الغرف الـ 140 حتى تصل وتستكشف ما يجري في القرن العشرين. هناك بعض الأشياء الجميلة المعروضة، ويضم المتحف أكثر من 2600 لوحة و2000 منحوتة حديثة، إلى جانب 150000 صورة وعدد لا يحصى من العناصر الأخرى التي توثق تاريخ المدينة. مع وجود عارضات الأزياء والعملات المعدنية والمجوهرات والمزيد في الغرف الأنيقة، لا يصبح متحف كرنفاليه مملًا أبدًا؛ هناك الكثير لرؤيته واستيعابه.

بيتي باليه

بيتي باليه يعدّ من المتاحف الفنية المفضلة في باريس


بيتي باليه هو مبنى جذاب، ويعود تاريخه إلى الحقبة الجميلة، أحد أفضل المتاحف الفنية في باريس ويستحق الزيارة. مع عرض بعض اللوحات الانطباعية الجميلة، تنتشر المنحوتات الرائعة في جميع أنحاء المبنى وهناك مجموعة رائعة من فن الآرت نوفو التي من الممتع الاطلاع عليها. يعرض الموقع بعض الأعمال الشهيرة لبوسان وجويمار وغيرهما، مما يجعله متحفًا رائعًا للاستكشاف.