نصائح هامة لاختيار شركة الطيران المفضّلة لرحلتك القادمة

اختيار شركة الطيران المناسبة بالنسبة لك
اختيار شركة الطيران المناسبة بالنسبة لك

خطوات متعددة تقوم بها كمسافر سواء كنت جديدًا في مجال السفر الجوي أوقمت بهذه التجربة أكثر من مرة، لذا فهناك العديد من العوامل التي يجب مراعاتها عند اختيار شركة الطيران المناسبة لرحلتك، كما أنه من المهم مراجعة جميع الجوانب الأكثر أهمية بالنسبة لك، مثل التكلفة ووسائل الراحة على متن الطائرة وأماكن إقامة الأطفال إذا كنت مسافرًا مع العائلة. عليك معرفة بعض الاعتبارات الأساسية عند اختيار شركة الطيران، والتي يمكن توضيحها في عدد من النصائح الآتية.

القيمة الإجمالية

عند مقارنة تكلفة خط سير رحلتك عبر شركات النقل المختلفة، ضع في اعتبارك القيمة التي ستحصل عليها كمسافر، وليس السعر فقط من المحتمل أن يتضمن تحليلك السعر الأساسي الذي تقدمه شركات الطيران التي تخدم المسار الذي تريده، بالإضافة إلى أي رسوم إضافية لأولوية الصعود، والأمتعة المسجلة أو المحمولة، واختيار المقعد، وغيرها من العناصر التي تناسب احتياجاتك.

تحديد التكلفة المناسبة بالنسبة لك عند اختيار شركة الطيران- مصدر الصور من (Adobe Stock)


من المهم ملاحظة رسوم الإضافات إذا كنت تفكر في السفر على متن شركات طيران منخفضة التكلفة، حيث قد تكون أسعارها أعلى، في حين أن قيمة التذكرة وحدها قد تكون أقل تكلفة بكثير من شركات الطيران الأخرى، إلا أن الرسوم الإضافية يمكن أن تجعل رحلتك أقل اقتصادية.
يعد قياس مستوى الراحة للرحلة أمرًا بالغ الأهمية أيضًا، إذا كنت تخطط لرحلة طويلة، فقد تكون على استعداد لدفع المزيد مقابل رحلة طيران مباشرة مقارنة بخط سير الرحلة الذي يتضمن توقفًا، وإذا كنت لا تحب الرحلات الجوية المسائية، فيمكنك اختيار خيار النهار حتى لو كان يكلف أكثر.

تجربة على متن الطائرة

تحديد وسائل الراحة المناسبة لك عند اختيار شركة الطيران


اعتمادًا على الطريقة التي تخطط بها لقضاء الوقت في رحلتك، قد يكون الترفيه على متن الطائرة أيضًا عاملاً هامًا، تتوفر خدمة الواي فاي في العديد من شركات النقل الكبرى، باستثناء بعض شركات الطيران منخفضة التكلفة، تختلف التكلفة بشكل كبير، ولكنها تكميلية بالنسبة لبعض شركات النقل، يجدر التحقق مما إذا كانت هناك شاشات متوفرة على متن الطائرة أو إذا كنت بحاجة إلى إحضار جهازك الخاص للوصول إلى وسائل الترفيه التي توفرها شركة الطيران.
عادةً ما تكون خيارات الأطعمة والمشروبات متاحة للمراجعة على الموقع الإلكتروني لشركة النقل، وبعضها يدرج أسعارها، إذا كنت تسافر في مقصورة متميزة، فقد تتمكن من رؤية عينة من القائمة التي تقدم لك، كما تقدم بعض شركات الطيران أيضًا بعض الوجبات الخفيفة مجانًا لركاب المقصورة الرئيسة.

أماكن الراحة للمسافر


تسعى بعض شركات الطيران إلى توفير تجربة سلسة وممتعة للمسافرين الذين لديهم رضع وأطفال، إذا كنت بحاجة إلى سرير أطفال أو تخطط للسفر مع طفل رضيع، فمن الحكمة مراجعة سياسات شركات الطيران المختلفة قبل حجز رحلتك.
بالإضافة إلى ذلك، إذا كنت مسافرًا من ذوي الإعاقة، فقد تحتاج إلى بعض المساعدة في التنقل والتي يمكن ترتيبها مسبقًا، يرجى الاطلاع على الدليل لبعض أماكن الإقامة الخاصة بشركات النقل الكبرى.

تقييم خيارات الطيران

الخطوة الأولى في تحديد احتياجات شركة الطيران الخاصة بك هي تقييم خيارات رحلتك، خذ بعين الاعتبار ما يلي:
المدينة والمطار: ما هي المدينة والمطار الذي تريد المغادرة منه والوصول إليه؟، هل هناك مطارات متعددة للاختيار من بينها؟.
التاريخ وخط سير الرحلة: متى تريد السفر وإلى متى؟ هل تحتاج إلى تذكرة ذهاب فقط أو ذهابًا وإيابًا؟ هل تحتاج إلى التوقف على طول الطريق؟.
السعر والتكلفة: ما هي ميزانيتك للسفر جوًا؟ هل تريد الدفع مقابل وسائل راحة أو خدمات إضافية، مثل وزن الأمتعة المسموح به أو المقاعد الاقتصادية المميزة؟.

النظر في التكاليف الإضافية

من المهم أن تأخذ في الاعتبار أي تكاليف إضافية مرتبطة برحلتك، فيما يلي بعض الرسوم الإضافية الشائعة التي يجب وضعها في الاعتبار:
بدل الأمتعة: تفرض العديد من شركات الطيران رسومًا على الأمتعة المسجلة أو الأمتعة المحمولة التي تتجاوز حجمًا أو وزنًا معينًا.
الأطفال والرضع: تفرض بعض شركات الطيران رسومًا على الأطفال أو الرضع المسافرين مع شخص بالغ.
التوقف: إذا كنت بحاجة إلى التوقف أثناء رحلتك، فقد تتحمل تكاليف إضافية للإقامة أو النقل.
الرسوم الإضافية: تفرض بعض شركات الطيران رسومًا على وسائل الراحة أو الخدمات التي يتم تضمينها عادةً في سعر التذكرة، مثل الوجبات أو وسائل الترفيه على متن الطائرة.

مقارنة وسائل الراحة لشركات الطيران

من أول الأشياء التي يجب مراعاتها عند اختيار شركة الطيران هي وسائل الراحة المتوفرة على متن الطائرة، يمكن أن يشمل ذلك كل شيء بدءًا من الترفيه على متن الطائرة وحتى اختيار مساحة الأرجل والمقاعد، تقدم بعض شركات الطيران وسائل راحة أكثر من غيرها، لذا من المهم مقارنة الخيارات واختيار شركة الطيران التي تقدم وسائل الراحة الأكثر أهمية بالنسبة لك.

مكافآت السفر

بالنسبة للمسافرين الدائمين، يمكن أن يكون هناك معرفة لبعض مكافآت السفرعند اختيار شركة الطيران، حيث تقدم العديد من شركات الطيران برامج ولاء تسمح لك بكسب النقاط التي يمكن استبدالها برحلات مستقبلية أو مكافآت أخرى، من المهم مقارنة برامج المكافآت التي تقدمها شركات الطيران المختلفة واختيار البرنامج الذي يقدم أكبر قدر من الفوائد لاحتياجات سفرك.