عناوين ومعالم سياحية تكشف ثقافة العاصمة النرويجية أوسلو

السياحة في أوسلو
السياحة في أوسلو

أوسلو، عاصمة النرويج الساحرة، تقدم مجموعة متنوعة من الأنشطة السياحية تلبي اهتمامات كل زائر. إذ تضم العديد من الجزر والشواطئ الرائعة على خليج أوسلو، وتحيط بها الغابات والبحيرات الطبيعية. إلى جانب أنها تتميز بالتصميم المعماري الحديث والتاريخي المذهل، والذي يتجلى في مبانيها ومعالمها السياحية وتحديدًا القصور الملكية. لذلك سواء كنت مهتمًا بالثقافة والتاريخ أو الطبيعة الخلابة أو التسوق والترفيه، ستجد في أوسلو ما يناسبك.


منطقة أوسلو الكبرى

تشتهر باحتوائها على عدد كبير من المطاعم، حيث تقدم للزائرين أكلات مميزة، أعدها الطهاة بطرق غير تقليدية وبعضها مستوحى من العصور السابقة ويُنصح بتجربتها. مثل أطباق "كليبفيسك" وهو سمك القد المجفف والمملح بطريقة تعود للقرن السابع عشر. والأسقلوب الكبير، وبيض طائر النورس. و"جامالوست" وهو جبن بني قاس يتميز بطعمه ورائحته القوية، ويعود صنعه إلى زمن الفايكنج.


عناوين جديرة بالزيارة

متحف الفايكنج

لقطة داخلية لمتحف الفايكنج


يقصد الكثير من السائحين هذا المتحف، لاكتشاف تاريخ قبائل الفايكنج، التي عاشت في العصور الوسطى، ورؤية سفنهم الأثرية المحفوظة. والمعروفة بـ"كارفيل" وأسلحتهم المميزة مثل الفأس والدروع والخوذ.


حديقة فيجلاند


يصل إليها الزائرين لمشاهدة أكثر من 200 منحوتة للفنان النرويجي، جوستاف فيجلاند. كما أنها أكبر حديقة في العالم تضم مجسمات لفنان واحد. كما قام النحات بنفسه بتصميم هيكل الحديقة التي تحتوي على ممشى مركزي كبير يبلغ طوله حوالي كيلومتر.


ملاهي توسنفريد

إذا كنت شغوفًا بالألعاب الإثارة المشوقة،، فهذه الملاهي واحدة من أبرز الأماكن السياحية الترفيهية في أوسلو وتستقطب الكثير من الزوّار من كافة الأعمار. إذ تتمتع بعناصر جذب عديدة وألعاب متنوعة. مثل الألعاب الكهربائية، ولعبة كرسي دوار، لعبة دوامة الخيل، ولعبة برج الاسقاط.


متحف نوبل


أفتتح المتحف عام 2005، بهدف عرض جميع جوائز نوبل للسلام. ونشر المعلومات الخاصة عن ألفريد نوبل. وهناك يمكنك اكتشاف قصص الحائزين على جائزة نوبل والإطلاع الجهود المبذولة لتحقيق السلام العالمي.

قلعة أكيرشوس

إطلالة خارجية على قلعة أكيرشوس

تطل القلعة التي تم بناؤها عام 1290، بغرض الدفاع عن البلاد، على البحر وبعض الغابات والسفن السياحية والقوارب التي تغادر الميناء باتجاه الجزر. إذ يقصدها مُحبي التعمق في جمالية الأبنية، بالإضافة لأحتوائها على عدة متاحف وأقبية.


الأوبرا الوطنية الحديثة

افتتحت في عام 2008، مستوحاة من كتل الجليد، إذ يوحي التصميم بأن البناء يخرج من الماء ونغمات الرخام الباردة. وهناك يُمكنك المشي من الأسفل حتى الصعود إلى سطح المبنى. ومن الأعلى سوف تحصل على مناظر بانورامية جميلة. وتحتوي الأوبرا على ثلاث غرف للعروض. بجانب إقامة بعض الحفلات الموسيقية على السطح وفي الردهة في بعض المناسبات الخاصة.

أوسلو الوجهة الرئيسة في النرويج

جولة تسوق


في نهاية الرحلة، سيكون لديك وقت خاص لقضاء بقية العطلة الرائعة في التسوق، لشراء أجمل الهدايا التذكارية التي يمكن الحصول عليها من أوسلو. وأشهرها شارع كارل يوهانس. الذي يضم مجموعة متنوعة من المحلات والماركات العالمية. ومركز أوسلو سيتي. وبوابة كارل يوهانس، وشارع فيركسجاتا.