باتايا وجهة تايلاندية صديقة للعوائل والأصدقاء والأزواج

باتايا وجهة تايلاندية جذابة
باتايا وجهة تايلاندية جذابة

باتايا هي مدينة ساحلية في خليج تايلاند، وتقع على بعد 150 كم جنوب شرق بانكوك، وتبعد عنها ساعتين بالسيارة. توفر الشواطئ والجزر في باتايا مجموعة واسعة من الرياضات المائية وخيارات الغطس والمطاعم والمقاهي ومحلات بيع الهدايا التذكارية، مما يجعلها مثالية للعائلات والأصدقاء والأزواج.
تزخر باتايا بسلسلة من الشواطئ الخلابة، ولكل منها جاذبة خاصة. يعد شاطئ باتايا هو الشاطئ الرئيس في المدينة، حيث تصطف على جانبيه العديد من خيارات تناول الطعام. يمكنك ممارسة رياضة الغوص أو التزلج على الماء أو التزلج الهوائي أو القيام برحلة بالقارب إلى الجزر القريبة. تُعد باتايا، التي تم إنشاؤها حول خليج واسع على شكل هلال، وجهة مثالية لمحبي المغامرات وهواة الحفلات. بفضل شواطئها الجميلة والهادئة، وبساتين النخيل المتمايلة، والسماء الزرقاء الصافية؛ يمكن لباتايا أن تجعل أي شخص ينجذب إليها، كما أنها صديقة للعائلة، وتلبي المدينة الاهتمامات المتنوعة لزوارها؛ حيث تقدم عدداً كبيراً من مناطق الجذب السياحي التي تتراوح بين حدائق الحيوان والمتنزهات والحدائق النباتية والمعابد والأسواق وإضاءة الشوارع ليلاً وأنشطة الرياضات المائية والأجواء الاستوائية المريحة. تنقسم باتايا إلى ثلاث مناطق: الشمال، والوسطى، والجنوب، وكل منها تقدم شيئاً مختلفاً. يجذب المكان العديد من السياح كل عام؛ للاستكشاف والاستمتاع بجمال الطبيعة الخام المنتشر في جميع أنحاء باتايا.

جانب من باتايا

حدائق نونج نوتش النباتية

تمتد حدائق نونج نوتش النباتية على مساحة واسعة تبلغ 2.4 كيلومتر مربع، وهي أقرب إلى قرية صغيرة بها حدائق مشذبة جيداً، وتستضيف خيارات ترفيهية متنوعة. تضم مجموعة من نباتات البونساي، والأوركيد، والأناناس الملون، والصبار، والسراخس، وجميع أنواع النخيل تقريباً. يتم تقديم عروض الرقص والملاكمة التايلاندية والقتال. بخلاف الحدائق المزخرفة جيداً، تضم القرية أيضاً حديقة حيوانات تلبي احتياجات عدد كبير من الحيوانات، مع إمكانية إطعام الحيوانات الطعام. يعد عرض الأفيال عاملَ جذبٍ رئيسياً للجمهور.

لقطة لأحد شواطئ باتايا

شاطئ جومتين

يتمتع شاطئ جومتين بساحل جميل بطول 6 كم من الرمال والمياه النقية، وتحيط به بساتين الصنوبر. يعتبر الشاطئ أكثر هدوءاً مقارنة بجاره في الشمال، ويعد الشاطئ مكاناً مثالياً للاسترخاء. ويشتهر أيضاً بالرياضات المائية؛ مثل ركوب الأمواج والتزلج الهوائي. يقدم الكثير من البائعين المتجولين على الشاطئ طعاماً بأسعار منخفضة.

عالم تحت الماء

أفضل حوض أسماك في باتايا، عالم تحت الماء، هو حوض أسماك داخلي يضم 2500 حيوان مائي، ويعرض الحياة البحرية المتنوعة في تايلاند. أبرز معالمه هي نفق تحت الماء بطول 100 متر، والغوص مع أسماك القرش. وتنقسم المعروضات إلى مناطق مختلفة وأنشطة مثيرة للاهتمام. سواء كانت الأسماك المفترسة؛ مثل أسماك القرش وسمك الراي اللساع، أو نجم البحر والكركند أو تلك السلاحف الجميلة؛ يمكنك مشاهدة مجموعة واسعة من الحيوانات المائية وأنواعها في عالم تحت الماء في باتايا. لا تنسَ التحقق من خزان حطام السفينة الموجود في نهاية منزل النفق؛ لاكتشاف أنواع مختلفة من الأسماك والنباتات المائية.

باتايا وجهة سياحية لا تفوت

سوق باتايا العائم

أحد أكثر الأسواق المسلية في باتايا؛ السوق العائم للمناطق الأربع، أو سوق باتايا العائم، يحظى بشعبية كبيرة بين المسافرين، ويقع في وسط بركة ضخمة. مع وجود أكثر من 114متجراً تبيع الأطعمة والحلويات والفواكه التايلاندية الأصيلة، يمكن للمرء أيضاً رؤية الكثير من المتاجر العائمة للمطاعم وأكشاك الفاكهة ومحلات بيع الهدايا التذكارية وبعض المعارض الفنية. يمكن لأربعة أشخاص الركوب في قارب واحد لمدة 30 دقيقة تقريباً مقابل رسوم رمزية. يجب على المرء تجربة بعض الأطعمة التقليدية؛ مثل كانوم جان (شعيرية الأرز) مع أنواع مختلفة من الكاري، وحساء المعكرونة. وبصرف النظر عن هذه الأكشاك، هناك أنواع مختلفة من المنازل ذات الطراز التايلاندي التي تضم أربع مناطق في تايلاند. تعد العروض الثقافية التايلاندية، بما في ذلك الرقصات التايلاندية التقليدية وعروض الملاكمة البحرية، من أبرز الأحداث في الأمسية. يعرض متحف نحت الخشب الحرفية الرائعة للحرفيين المحليين. أفضل طريقة لاستكشاف السوق بأكمله هي استئجار قارب لتستشعر الثقافة التايلاندية الغنية. ينتشر السوق العائم على مساحة ضخمة تبلغ 100.000 متر مربع، ويعد مركزاً للتجارة، حيث يقدم تجربة رائعة للثقافة ونمط الحياة المحلي للسياح.