5 وجهات ساحلية تضمن للمسافرين قضاء إجازة لا تُنتسى

إطلالة على مدينة كوتور
إطلالة على مدينة كوتور

مع نسيم البحر المعتدل والمناظر الطبيعية الجميلة، تقدم المدن الساحلية الساحرة فرصة مثالية لقضاء عطلة مريحة. وهي تجذب الزوار من جميع أنحاء العالم، من شواطئ البحر الأبيض المتوسط المذهلة إلى المدن الصغيرة الجذابة. سواء كنت ترغب في الاسترخاء على شاطئ ذو رمال بيضاء أو الغوص في التاريخ والثقافة المحلية، تقدّم "سيدتي" مجموعة من الوجهات الساحلية المناسبة لك.

أويا

أويا هي بلدة تقع على الساحل الشمالي لسانتوريني


أويا هي بلدة تقع على الساحل الشمالي لسانتوريني، وبنظرة واحدة فقط، يمكنك معرفة سبب جاذبية أويا للعديد من المسافرين. تقع هذه المدينة اليونانية الرومانسية ذات اللونين الأزرق والأبيض على المنحدرات فوق البحر، وتبعد حوالي 12 كم من العاصمة فيرا. تشتهر المدينة بغروب الشمس الساحر في كالديرا، والمنازل ذات القبة البيضاء الزرقاء، والهندسة المعمارية التقليدية والمناظر الدرامية لمنحدرات كالديرا التي تعكس الألوان الوردية والأرجوانية مع تحرك الشمس نحو الغرب. نظرًا لأن مدينة أويا الجميلة باهظة الثمن جدًا، بالنسبة للأشخاص الذين يختارون الإقامة هنا، فهي أكثر من مجرد ملاذ رومانسي فاخر مع إطلالات رائعة على كالديرا من جهة وغروب الشمس الجميل من جهة أخرى. بالنسبة للآخرين الذين يختارون الإقامة في مكان آخر، توفر المدينة بعضًا من أفضل وجهات النظر مع مناظر غروب الشمس الشهيرة عالميًا وبعض المقاهي والمطاعم والمحلات التجارية المريحة التي تستحق الزيارة أثناء استكشاف الأزقة المغطاة بالنباتات سيرًا على الأقدام. طواحين الهواء الجميلة والكنائس الصغيرة ذات الأسطح الزرقاء في الأزقة الهادئة المخفية تجتذب السائحين. مع خيارات محدودة للاستكشاف، تضم أويا خليج أمودي، على بعد 300 خطوة فقط أسفل التل، مما يوفر أجواء قرية صيد مثالية. هناك أيضًا رحلة سيرًا على الأقدام لمدة تتراوح من 3 إلى 5 ساعات بين أويا وفيرا، وهو أمر لا بد منه للاستمتاع بالمناظر الرائعة التي توفرها كالديرا، والتي يمكن القيام بها إما سيرًا على الأقدام أو بواسطة التلفريك.

سيدي بو سعيد

جانب من مدينة سيدي بو سعيد


تقع مدينة سيدي بوسعيد يقع على بعد دقائق فقط من العاصمة تونس. تشتهر هذه المدينة المتوسطية بشوارعها الحجرية المغطاة بنباتات الجهنمية ومبانيها المطلية باللون الأزرق وبشواطئها ذات الرمال البيضاء ومينائها المثير للإعجاب.
تبدو سيدي بوسعيد مليئة بالمباني البيضاء المثالية للصور مع نوافذ من الحديد المطاوع وأبواب خشبية زرقاء سماوية. واحدة من أكثر الأشياء شعبية التي يمكن للسياح القيام بها هنا هي ببساطة تناول الكابتشينو. يمكنك أيضًا التجول وسط الشوارع الخلفية الهادئة (السيارات محظورة) والاستمتاع بالأجواء المريحة. تعتبر هذه المدينة أيضًا واحدة من أفضل الأماكن التي يمكنك زيارتها في تونس لالتقاط الأعمال الخزفية التي تشتهر بها البلاد.

كوتور

كوتور هي أقدم مدينة في الجبل الأسود


تعد كوتور، التي يعود تاريخها إلى أكثر من 2000 عام، أقدم مدينة في الجبل الأسود. وتتميز منطقتها التاريخية بشوارع ضيقة ومباني حجرية تعود إلى ذلك الوقت. إلى جانب الهندسة المعمارية الرائعة، تعتبر المناطق المحيطة بكوتور مثالية أيضًا.
تقع كوتور في مونتينيغرو في واحدة من أكثر المناطق الخلابة التي يمكن تخيلها، حيث تقع في خليج خلاب تحيط به الجبال الرائعة في كل مكان. يقع خليج كوتور على طول الساحل الشمالي للبلاد، وليس بعيدًا عن دوبروفنيك في كرواتيا المجاورة. المضيق البحري الطبيعي المذهل هو مجرد جزء مما يجعل كوتور جاذبة للغاية. تضم أسوار المدينة القديمة قصورًا أنيقة على طراز مدينة البندقية، وكنائس عمرها قرون، وساحات مرصوفة بالحصى تصطف على جانبيها المقاهي. أحد أكثر الأشياء الممتعة التي يمكنك القيام بها في كوتور هو الضياع في متاهة الشوارع المتعرجة. تقع المطاعم الصغيرة والمحلات الفريدة وأماكن المبيت والإفطار الجذابة بجانب مناطق الجذب السياحي التاريخية القديمة والمتاحف المثيرة للاهتمام.

مانارولا

إطلالة على مانارولا


لا يوجد نقص في المدن الساحلية الجميلة في إيطاليا. تشتهر مانارولا - وبقية منطقة سينك تير - أيضًا بإنتاج زيت الزيتون. احصل على طاولة في أحد المطاعم الصغيرة في الساحة وتذوق المأكولات البحرية التي تم اصطيادها للتو مع إطلالة على الميناء المصغر. في الأعلى، توجد كنيسة Natività di Maria Vergine القوطية التي يرجع تاريخها إلى عام 1338 (وتسمى أيضًا كنيسة سان لورينزو) والتي تحتوي على نافذة وردية جميلة من رخام كارارا. يوجد مقابل الكنيسة برج الجرس القائم بذاته وبرج المراقبة الذي يعود تاريخه إلى القرن السادس عشر.

بولبيرو

بولبيرو وجهة مثالية لقضاء العطلات العائلية


في هذه المدينة المثالية في كورنوال، تصطف منازل الصيادين التقليدية، التي يعود تاريخها إلى القرن السادس عشر، على طول الشوارع الضيقة، وتضم منطقة وسط المدينة متاجر ومعارض.
بولبيرو هو ميناء صيد جميل على ساحل صخري بالقرب من لوي، مع أزقة ضيقة مرصوفة بالحصى ومنازل تطفو على المنحدرات فوق ميناء جميل. أصبحت مدينة بولبيرو ذات شعبية كبيرة كوجهة لقضاء العطلات العائلية.