عناوين نشاطات وتجارب جذابة عند زيارة دا نانغ في فيتنام

زيارة إلى دا نانغ في فيتنام
زيارة إلى دا نانغ في فيتنام

دا نانغ، مدينة ساحلية تقع وسط جمهورية فيتنام، وتعتبر واحدة من أهم وجهات السفر السياحية في جنوب شرق آسيا؛ حيث تجمع بين جمال الطبيعة الخلابة والثقافة الغنية والمناظر الخلابة. سواء كنت تبحث عن المغامرة في ممر هاي فان، أو استكشاف الجسر الذهبي، أو الاسترخاء على شاطئ ماي خي، ستجد في دا نانغ كل ما تتمناه. انطلق في رحلة للتعرف إلى هذه المدينة الرائعة واستمتع بتجارب لا تُنسى تحت أشعة الشمس الدافئة وسحر الثقافة والتراث الفيتنامي.

الجسر الذهبي

لقطة للجسر الذهبي

 

يعرف بكاو فانغ، ويقع في تلال با نا في دا نانغ، مصمم على شكل يدين عملاقتين يحتضنان جسراً ذهبياً. وهو من أشهر نقاط الجذب السياحية؛ حيث يكتظ الجسر بمجموعات من الأشخاص الذين يتجولون أو يلتقطون صور سيلفي. يتكون من ثمانية أقسام، ويبلغ طوله حوالي 150 متراً ويمر عبر غابات تلال با نا. تضيف أزهار الأقحوان الأرجواني المزروعة على طول الجسر إلى الجمال العام لهذا المشهد الرائع. يمكنك الاستمتاع بركوب تلفريك با نا للوصول إلى الجسر.


تلال با نا

تقع على ارتفاع 1489 متراً على جبال ترونج سون في دا نانغ. تُعرف أيضاً باسم نوي تشوا، وتضم حديقة خيالية مع ألعاب ركوب. يتوافد السياح على محطة تلة با نا لما تتميز به من خضرة خلابة وإطلالة رائعة على البحر الشرقي والجبال المحيطة بها. يمكن للكبار والصغار قضاء يوم كامل وممارسة نشاطات مختلفة في حديقة الخيال والاستمتاع بالحدائق المذهلة وسط المباني المعمارية المذهلة ذات الطراز الفرنسي. إذ تشمل مناطق الجذب الرئيسية حديقة الزهور ومتحف الشمع وفانتاسي بارك.


جبال الرخام

تقع جنوب دا نانغ، وهي عبارة عن مجموعة من خمسة تلال من الرخام والحجر الجيري. يقوم المغامرون بصعود جبال الرخام عبر السلالم المنحوتة في الصخر. تسلق الجبال للاستمتاع بإطلالات بانورامية خلابة على المناطق الريفية المحيطة ومدينة نانغ. كما توفر التلال فرصاً للزوار لاستكشاف الكهوف المخفية والتكوينات الصخرية المثيرة للاهتمام والنباتات المورقة.


شاطئ ماي خي

يمتد الشاطئ لمسافة 20 ميلاً تقريباً، وهو الشاطئ الأكثر شهرة وجمالاً في فيتنام. إذ يتميز بالرمال البيضاء الفضية، كما يتمتع بالهدوء، ومليء بالمقاهي والمطاعم الفاخرة. وأيضاً وجهة رئيسية لركوب الأمواج والاسترخاء على رمال الشاطئ. لا تنسَ التقاط صور فوتوغرافية مع منظر شروق الشمس أو الغروب المذهل.

معالم وافرة في دا نانغ


متحف الفن ثلاثي الأبعاد

يعد متحف الفن ثلاثي الأبعاد في دا نانغ متحفاً فنياً تفاعلياً وغامراً، يقدم تجربة فريدة ومليئة بالمرح للزوار من جميع الأعمار. ينقسم المتحف إلى مناطق ذات مواضيع مختلفة، تقدم كل منها تجربة بصرية مختلفة. ويتميز بمناظر الطبيعة والمعالم المميزة واللوحات الشهيرة والأعمال الفنية ذات الطابع الخيالي.


صن وورلد

مدينة ترفيهية ومتنزه يضم مئات الألعاب والتحفيزات المعمارية الرائعة. يقع على قمة تلال با نا، ويمكن الوصول إليه عبر التلفريك. هنا يجد السائحون الدوائر العشر العملاقة في العالم، ومقلاع سنغافورة، وبرج جولدن سكاي، وهو أعلى برج سقوط حر في البلاد. عند زيارتك للمنتزه، سوف تصادف عدداً لا بأس به من المهرجانات الثقافية الآسيوية؛ حيث يمكنك مشاهدة رقصة مانيبوري الهندية أو الألوان الجميلة لمهرجان منتصف الخريف في الفلبين وباكولود وفيساياس.


ممر هاي فان


عبارة عن شريط يبلغ طوله 21 كم بين دا نانغ وهيو. يوصف بأنه أعلى ممر في فيتنام، على ارتفاع مذهل يبلغ 500 متر فوق مستوى سطح البحر، وهو جزء من سلسلة جبال أناميت، التي تنحدر إلى بحر فيتنام الشرقي. يشتهر الممر بركوب الدراجات وسط المنظر الغامض للجبال والسماء الصافية. يمكنك اختيار القيام بجولة بسيارة الجيب إذا كنت ترغب في الجلوس والاستمتاع بالمناظر الطبيعية البانورامية لمدة أربع إلى خمس ساعات. أو الإطلالات الرائعة على مدينة دا نانغ، وميناء تيان سا، وشبه جزيرة سون ترا، وبحر الصين الجنوبي.