دالامان وجهة تركية شاملة ترضي أذواق المسافرين المختلفة

دالامان تقع في الجنوب الغربي لتركيا
دالامان تقع في الجنوب الغربي لتركيا

تقع مدينة دالامان في محافظة موغلا على الساحل الجنوبي الغربي لتركيا، بالقرب من فتحية، وتشتهر بشواطئها الخلابة ومعالمها الطبيعية وآثارها القديمة. وتعد حمامات الطين والينابيع الساخنة في دالامان، الواقعة حول نهر داليان، إحدى مناطق الجذب الرئيسية فيها.

يُعتقد أن الغطس في مياه الينابيع يجعلك تبدو أصغر بعشر سنوات ويخفف من الألم والأوجاع. تعد دالامان مركزًا لرياضات المغامرة والطيران المظلي والغطس والسباحة. تقع مدينة دالامان الخلابة بالقرب من البحيرة الزرقاء في أولودينيز، وهي أحد مواقع التراث العالمي المذهلة لليونسكو مع الوديان الخضراء المورقة والمياه الزرقاء الصافية. إنها مكان ممتاز للأشخاص الذين يحبون تجربة الريف في عطلاتهم. تعد دالامان وجهة مهمة في تركيا، ويرجع ذلك أساسًا إلى أنها تضم المطار الرئيسي الأقرب إلى مدن المنتجعات مارماريس وفتحية وداليان وأولودينيز وهيسارونو.

ماذا يجب أن تعرف قبل السفر إلى دالامان؟

دالامان تحظى بشعبية كبيرة بين الزوار

 

  • تتوفر الحافلات وسيارات الأجرة للتجول في جميع أنحاء المدينة.
  • يوصى باستخدام Kent-Kart القابلة لإعادة الشحن للحافلات المتوفرة لدى 3 بائعين فقط.
  • تشتهر مدن المنتجعات القريبة بالبقاء حيث لا توفر دالامان العديد من خيارات الإقامة.
  • داليان تبعد 20 كم عن دالامان وهي مكان جيد للفنادق.
  • تقع ساريجيرم على بعد 13 كم من دالامان، وهي قرية شاملة مثالية للعائلات.
  • يقيم العديد من الأشخاص أيضًا في فتحية ويقومون برحلة ليوم واحد إلى دالامان.
  • يمكن زيارة دالامان على مدار السنة، بسبب درجات الحرارة المعتدلة وأشعة الشمس طوال العام. أفضل وقت لزيارة دالامان هو من يوليو إلى نوفمبر.

نشاطات في دالامان

دالامان تشتهر بطبيعتها الرائعة


تعد العطلة في منطقة دالامان بالاسترخاء والمغامرة والاستكشاف الثقافي. يمكنك الاستمتاع بالشواطئ التي تغمرها أشعة الشمس، والاستمتاع بالمأكولات التركية اللذيذة، واستكشاف الآثار القديمة والمواقع التاريخية، والمشاركة في الأنشطة الخارجية المثيرة مثل الطيران الشراعي وجولات القوارب والمشي لمسافات طويلة.

رحلة بالقارب في نهر داليان


أبحر في رحلة بحرية عبر نهر داليان واكتشف جمال المسطح المائي الغامض. تتوقف الرحلة البحرية عند معالم مثل وادي داليان وشاطئ السلاحف في إيزتوزو وحمامات الطين القديمة والمقابر الليسية. تستغرق الرحلة البحرية النموذجية حوالي 10 ساعات وتوفر مرشدين سياحيين ذوي خبرة في وجهات مختلفة. يتم تقديم الغداء النهري أيضًا في الرحلات البحرية، ويتم تضمين رسوم الدخول لمختلف المعالم.

الطيران الشراعي في أولودينيز


سيسمح لك الطيران المظلي في أولودينيز بمشاهدة مناظر خلابة للساحل والجبال والبحيرة الزرقاء الشهيرة. تنطلق الرحلات عادةً من جبل باباداغ، على ارتفاع 2000 متر فوق مستوى سطح البحر. ويشتهر شاطئ كيدراك ووادي الفراشات وشاطئ أولودينيز بالطيران المظلي. إنها رحلة مدتها 45 دقيقة حيث سيتم إطلاقك، ستجري بضع خطوات قبل الإقلاع النهائي مع طيارك، الذي تم اختياره بعناية لتجنب تجاوز الحد الأقصى للوزن. تشتهر أولودينيز بأحوالها الجوية المثالية، مما يجعلها واحدة من أفضل الأماكن في العالم للطيران المظلي.

السباحة في أولودينيز بلو لاجون


بحيرة أولودينيز الزرقاء هي خليج شهير يتميز بأجواء هادئة ومياه فيروزية صافية وجمال مذهل. إنها مكان شهير للسباحة والحمامات الشمسية على الرمال الناعمة والغطس والتجديف بالكاياك وركوب الأمواج. يمكنك الوصول إلى بلو لاجون بالقارب أو سيرًا على الأقدام من خلال رحلة قصيرة سيرًا على الأقدام. إذا كنت تبحث عن المغامرة، فشجع نفسك على تجربة الطيران المظلي للحصول على منظر جوي للخلجان المحيطة. وعادة ما يستمر لمدة ساعة تقريبا. تتوفر الدراجات المائية في الموقع إذا كنت ترغب في البقاء على الأرض واكتشاف الشواطئ القريبة أيضًا. هناك وفرة من النباتات والحيوانات في جميع أنحاء المنطقة، وإذا ذهبت أبعد إلى البحيرة الداخلية، فستجد شواطئ المخيم مع جميع المرافق مثل التدليك والطعام الترك...

الاستحملم بالطين


تعتبر حمامات الطين من الأنشطة الشهيرة في منطقة داليان. إنها تجربة لا بد من تجربتها حيث يمكنك الاسترخاء تحت أشعة الشمس لمدة 40 دقيقة تقريبًا في بركة مليئة بالطين الطبيعي. تتوقف معظم رحلات القوارب إلى داليان عند حمامات الطين كجزء من أنشطتها السياحية. بعد الاستحمام البارد لتنظيف الطين، فإن الخطوة التالية هي الدخول إلى بركة المياه الحرارية. يقال إن عملية حمام الطين بأكملها تساعد في علاج الروماتيزم وآلام أسفل الظهر وعرق النسا وتمنع تجعد الجلد.

زيارة كاياكوي


كاياكوي هي مدينة مهجورة تعمل كمتحف في الهواء الطلق تضم 3 كنائس محفوظة و500 منزل. أكبر كنيسة هي كنيسة باناجيا باريجوريتيسا التي تتميز بالهندسة المعمارية القوطية الجميلة. يوجد متحف خاص يعرض تاريخ كاكاكوي ونافورة تقع في وسط المدينة.