جزر إيطالية توفر للأزواج فرصة لقضاء عطلة صيفية رومانسية

صقلية وجهة جذابة في أوروبا
صقلية وجهة جذابة في أوروبا

هل ترغب في قضاء عطلة الصيف في جزيرة؟ فهذا ما سوف تحققه عند زيارتك إلى إيطاليا، حيث تَشتهر بعدد كبير من الجزر الخلابة، والتي تساعدك على مزيد من الاستمتاع والاسترخاء في عطلاتك الصيفية رفقة الشريك.
في السطور الآتية، ستجد الملاذ الهادئ بمجرد اختيار إحدى الجزر الإيطالية لقضاء بعض الوقت فيها بعيداً عن الحياة الصاخبة.

صقلية

صقلية وجهة تشتهر بالهندسة المعمارية الكلاسيكية


تتميز صقلية بالهندسة المعمارية الكلاسيكية، وهي بلا شك الأجمل في أوروبا بأكملها، من الجبال إلى الشواطئ والمتنزهات الوطنية إلى القرى القديمة، يمكنك مشاهدة جميع المعالم الطبيعة المذهلة.
أفضل وقت للزيارة: من أبريل إلى يونيو ومن سبتمبر إلى أكتوبر.
أهم الأشياء التي يمكنك القيام بها: مشاهدة الأوبرا في تياترو ماسيمو، والاسترخاء في مونديلو ليدو، وزيارة جبل إتنا.

إيشيا

تعتبر واحدة من أكثر الوجهات الرومانسية لقضاء عطلة نهاية الأسبوع، قرية سانت أنجيلو الساحلية وقلعة أراغونيز والمتاجر الصغيرة الخلابة ستجعلكما تتوجهان إلى إيشيا.
من مونتي إيبوميو، ستستمتع بواحدة من أجمل المناظر الطبيعية على "الجزيرة الخضراء" وفي وقت لاحق، يمكنك تناول عشاء لذيذ بجانب البحر وتجربة الأطباق المحلية، كما أن السباحة الليلية في سورجيتو، المشهورة بينابيعها الكبريتية الساخنة من أهم التجارب الممتعة للغاية في عطلتك الصيفية الرومانسية، كما يمكنك الوصول بسهولة إلى الجزيرة عن طريق ركوب العبارة إلى إيشيا من نابولي.

إلبا

إذا كنت تبحث عن زاوية هادئة بعيداً عن ضوضاء المدينة، فعليك بالتوجه إلى جزيرة إلبا، وذلك بسبب تمتعها بالمناظر الطبيعية وتغريد الطيور والأمواج المتطايرة على الشاطئ، لذا يمكنك الوصول إليها عن طريق استقلال العبارة من بيومبينو إلى جزيرة إلبا، واستكشاف الخلجان المخفية على الساحل والاستمتاع بالسباحة.

بانتيليريا

تقع جزيرة بانتيليريا بين أوروبا وأفريقيا، كما أنها واحدة من الوجهات الأكثر شعبيةً للأزواج، خاصة لمن يقضون شهر العسل مع ممشى مذهل على شاطئ البحر للمشي لمسافات طويلة عند غروب الشمس، وقلعة خيالية وخلجان جميلة توفر مناظر خلابة. بالإضافة إلى الاسترخاء على شاطئ البحر، يمكنك أيضاً الاستفادة من ينابيع المياه الساخنة الطبيعية في الجزيرة.

كابري

جانب من جزيرة كابري


تقع جزيرة كابري في خليج نابولي، وهي الجزيرة الإيطالية الأكثر شهرة، على الرغم من أنها اشتهرت بكونها مكاناً لقضاء العطلات للأثرياء، إلا أن ثقافتها وجمالها الطبيعي يجعلها مكاناً لا بد منه للجميع، إذا كانت الكهوف البحرية وتسلُّق الجبال نشاطاً تفضله، فهذا هو المكان الذي يجب أن تكون فيه.
أفضل وقت للزيارة: من أبريل إلى يونيو ومن سبتمبر إلى أكتوبر.
أهم الأشياء التي يمكنك القيام بها: تسلق جبل سولارو، والقيام بجولة بالقارب حول الجزيرة، ومشاهدة غروب الشمس من المنارة، والاسترخاء في بيازيتا الشهيرة.

سردينيا

إطلالة على جزيرة سردينيا


تحظى سردينيا بشعبية كبيرة باعتبارها ثاني أكبر جزيرة في البحر الأبيض المتوسط، وهي المكان المثالي للزيارة إذا كانت عطلة نهاية الأسبوع في إيطاليا، كما أنها تتمتع بثقافة متنوعة، وطعام لذيذ، وشواطئ خلابة، ومعالم سياحية رومانية في العالم القديم، وكل ما يمكن أن يجعل عطلتك فريدة من نوعها.
أفضل وقت للزيارة: من مارس إلى يونيو.
أهم الأشياء التي يمكنك القيام بها: زيارة نوراغي، واكتشاف الحياة البرية، وانغمس في الأطعمة والمشروبات المحلية.

بروسيدا

بروسيدا هي واحدة من أروع الجزر الإيطالية الصغيرة


تُعد بروسيدا واحدة من أروع الجزر الإيطالية الصغيرة، على الرغم من أن ما يجعلها أكثر مثالية هو حقيقة أنها أقل ازدحاماً من الجزر الأخرى مثل كابري أو إيشيا، إذا كنت تبحث عن عطلة شاطئية مريحة مع أماكن إقامة بسيطة ووجبات بسيطة من السمك أو الأرانب وتجربة غير عادية، فهذه هي الجزيرة المناسبة لك.
أفضل وقت للزيارة: من مارس إلى يونيو ومن سبتمبر إلى نوفمبر.
أهم الأشياء التي يمكنك القيام بها: زيارة مارينا غراندي، والتنقل بين المتاحف.

باناريا

تُعد باناريا أصغر جزيرة إيطالية وأفضلها للزيارة في البلاد، وجهة العطلات المشهورة بين كبار المشاهير في جميع أنحاء العالم، لا يوجد سوى حوالي 400 نسمة داخلها، ومن ثم فإنها ضمن الجزر الأقل ازدحاماً، وبالكاد لا يوجد حشد من الناس في الصيف، لذلك يمكنك أن تتخيل القيام برحلة خاصة إلى الجزيرة.
أفضل وقت للزيارة: من أبريل إلى يوليو، ومن سبتمبر إلى نوفمبر.
أهم الأشياء التي يمكنك القيام بها: زيارة شاطئ زيماري وتناول الطعام.