خطوات للتخلص من الزجاج المكسور مجهولة من غالبية ربات المنازل

الزجاج المكسور
خطوات خاصة بالتخلص من الزجاج المكسور

تحطّم الزجاج العائد لعناصر منزلية مُختلفة حادث شائع؛ لكن، لتلافي تناثر الزجاج في الأركان وإيذاء الذات والأطفال بالبقايا ومواجهة الجروح أو انغراز الشظايا بالرجلين أو الكفين، لا تتبعي الطريقة التقليدية في الكنس، لأن من شأن ذلك أن يؤذيك. في المقابل، مع تطبيق النصائح الآتية للتخلص من الزجاج المكسور، قد "تسيطرين" على الحادث.
الجدير بالذكر أن بعض الطرق المتبع في تنظيف شظايا الزجاج غير معروف من غالبية ربات المنازل ويقضي باستخدام مواد، مثل: المناديل المبللة أو الشريط اللاصق أو حتى البطاطس...

خطوات التنظيف المتبعة بعد انكسار الزجاج

ما هي الطريقة الصحيحة المتبعة في تنظيف الزجاج المكسور؟
  1. عندما يلامس الزجاج المكسور الأرض، يجدر إخراج الأطفال والحيوانات الأليفة، فالشروع في التقاط الشظايا، مع أهمية ارتداء زوجي حذاء مغلقين عند الأصابع، كما لبس زوجي القفازات واستخدام الملقط، في جمع الأجزاء الكبيرة.
  2. بعد ذلك، تُستخدم المكنسة الكهربائية، لكن بعد تطبيق الآتي، حتى لا تتسبب شظايا الزجاج بالضرر بالجهاز: يجدر تغطية خرطوم المكنسة الكهربائية، بوساطة جورب أو منديل قطني رقيق. يلتقط هذا الحاجز كل قطع الزجاج الصغيرة، مع أهمية الحذر عند التخلص من القماش أو الجورب.
  3. من جهة ثانية، تقوم إسفنجة الجلي بدور فعال في تنظيف قطع الزجاج المكسور.
  4. بعد ذلك، يصح التخلص من بقايا الزجاج، بوساطة فوطة قديمة، ورمي الأخيرة، من دون وضع الشظايا داخل كيس سلة المهملات النايلون، بل داخل كيس ورقي، ثم في صندوق مصنوع من الورق المقوى.


قد يهمك أيضًا، الإطلاع على فرشاة الأسنان أداة مثالية في تنظيف المنزل وتفاصيله وأدواته

طرق غير شائعة فعالة في التخلص من الزجاج المكسور

البطاطس مساعدة في في التقاط شظايا الزجاج المتناثرة


تشتمل الطرق غير المعروفة في التخلص من الزجاج المكسور، على:

  • البطاطس: تُقطّع حبة من البطاطس إلى نصفين، فيُستخدم أحدهما في التقاط شظايا الزجاج المتناثرة.
  • الشريط اللاصق: من المُمكن التخلص من الزجاج المكسور، بوساطة شريط لاصق عريض. في هذا الإطار، يجب الإمساك بكل طرف من طرفي الشريط، ثم وضع الأخير (من الجهة اللاصقة) على السطح حيث تتوزع شظايا الزجاج، مع الضغط برفق. بعد ذلك، يجب طي الشريط اللاصق ورميه في كيس ورقي. يجب تكرار هذه الخطوات.
    المناديل المبللة مساعدة في التخلص من الزجاج المكسور
  • المناديل المبللة: تعد المناديل الورقية الماصة أو المبللة، بدورها، مثالية في التقاط قطع الزجاج، مع أهمية ارتداء زوجي القفازات والحذاء المغطى عند الأصابع، كما أسلفنا.

قد يهمك أيضًا، الإطلاع على كيفية إزالة الرائحة الكريهة من المنتجات الجلدية بأنواعها؟