أفكار عملية لديكورات الحمامات الواسعة في الشقق الفخمة

أفكار عملية لديكورات الحمامات الواسعة في الشقق الفخمة
أفكار عملية لديكورات الحمامات الواسعة في الشقق الفخمة، في السطور الآتية، مع الإشارة إلى أن المساحات المذكورة خاصة برفاه الساكنين، وأن الألوان والأنماط الأكثر جرأةً مناسبة للحلول في الفراغات الفسيحة، في العموم، مهما كانت وظائف الأخيرة، بخلاف المساحات الضيقة التي تفرض الالتزام بلوحة ألوان مُحدّدة.
سواء تعلق الأمر بالحمامات المُلحقة بغرف نوم الأزواج أو الحمامات العائلية، فإن تزيين الفراغات المذكورة على غرار غرف النوم، يعزز جاذبية الديكورات.

كيف أجعل مساحة الحمام الكبير مميزة في ديكوراتها؟

تزيين الحمام الواسع بالاكسسوارات، ومنها: اللوحة الجدارية ونبات الأوركيديه

يقود التزيين الصحيح للحمّامات الواسعة، إلى إبعاد مساحات الأخيرة عن الفراغ والبرود، وجعلها بالمقابل جذابة لناحية الديكورات ووظيفية. في هذا الإطار، تقضي القواعد الرئيسة، بـ:
  1. تجنّب توزيع كلّ العناصر على الجدران، وترك مساحة فارغة واسعة وسط الفراغ المعماري. في المقابل، يصح توظيف في المساحة المركزية حوض استحمام قائم بذاته أو كرسي للاسترخاء بعد الاستحمام.
  2. عند اختيار نظام الألوان، هناك أكثر من خيار؛ قد تُفضّلين لونًا بسيطًا وأساسيًّا، مثل: الأبيض أو الرمادي أو أخر أكثر حيويّةً، مثل: الأصفر أو الأخضر أو الأرجواني. الجدير بالذكر أن الألوان الفاتحة تجعل الحمّام الواسع يبدو مفتوحًا وجيد التهوية، فيما الألوان الداكنة تجعل المساحة المذكورة دافئة وحميمية.
    الألوان الداكنة تجعل ديكور الحمام يبدو دافئًا
  3. الحرص على جعل الاختلافات واضحة في الملمس أو اللون من خلال البلاط والطلاء والفواصل لتعزيز الديكورات.
  4. حسن اختيار الإضاءة، التي تتوزّع وحداتها المختلفة على السقف والجدار والمستويات المنخفضة.

عناصر الديكور في الحمام الفسيح

​​​
النباتات كبيرة الحجوم، التي يمكنها العيش في المناطق الرطبة، مناسبة في إطار تزيين الحمّام الواسع
  • استخدمي عناصر، مثل: فواصل الديكور، لجعل الحمام الواسع مُتعدّد الأقسام. قد يضمّ الحمّام منطقة لارتداء الملابس. في هذه الحالة، اختاري الأثاث الذي يُعزّز الاستخدام المذكور، مثل: أريكة للاسترخاء.
قد يهمك أيضًا، الاطلاع على أفكار في الديكور مبتكرة للفواصل في المنازل العصرية
  • اختاري حوضين للغسل، في إطار وحدة مُصمّمة بفنّ ومُزوّدة بالرفوف، مُنفّذة من مادة متينة وسهلة الصيانة (خشب البلّوط، مثلًا، أو الكرز ممّا يُضيف الدفء إلى المساحة، أو الكوارتز أو الرخام مما يُضيف لمسة فاخرة). لناحية السطح، فإن الجرانيت أو الكوارتز يُقاوم البقع والأضرار الناجمة عن المياه.
  • صمّمي مقصورةً للدش، بالإضافة إلى حوض استحمام منفصل، في الحمام الفسيح. الجدير بالذكر أن الحمام الواسع يوفر فرصةً للخروج عن القاعدة عن طريق استبدال بحوض الاستحمام المستطيل "المعياري" آخر بتصميم دائري. في مقصورة "الدش"، اختاري التركيبات التي تؤمن السقوط الحر للمياه أو هطولها على غرار المطر أو الرذاذ أو "الدش" النفاث المركز، مع التوزيع في موضعين مختلفين، المرتفع منه أي على السقف (أو الحائط) للعناية بالرأس والكتفين والرقبة والظهر، كما المنخفض على الحائط للعناية بالساقين والكاحلين والقدمين.
  • استفيدي من ضوء الشمس عن طريق أخذ موقع النافذة في الاعتبار. للحفاظ على الخصوصية، فكري في الستائر الشفافة أو الزجاج المصنفر الذي يسمح للضوء بالمرور بينما يحجب الرؤية من الخارج.
    من الصحيح حسن تحديد مواقع الأدوات الصحية في الحمام الواسع
    كما ينبغي حسن تحديد مواقع الأدوات الصحية، بعيدًا من وضع "الدش" والمراحيض أسفل فتحة النافذة أو بالقرب منها.
    ثريا "أنتيك" مميزة تنير سقف الحمام الواسع
  • اشتري وحدة إضاءة مُميّزة، مثل: الثريا السقفية الفخمة.
  • اختاري مادتين لإكساء الأرضيات والجدران في الحمام، الأمر الذي يقود إلى أكثر من مجرد تحديد مناطق الاستحمام وغسل اليدين بل يضيف الذوق إلى التصميم. يبدو البلاط البورسلين أو السيراميك، مُناسبًا في هذا الإطار، كما يتوافر في مجموعة واسعة من الألوان والتشطيبات والأنماط. لإضافة لمسة من الفخامة والاهتمام البصري، فكّري في دمج لمسات زخرفية أو بلاط الفسيفساء.
  • زيني بالنباتات كبيرة الحجوم، مع اختيار تلك التي يُمكنها العيش في المناطق الرطبة.
  • اختاري لوحة أو صورة فوتوغرافية فنية فأكثر لتجميل الفراغ المذكور.
  • لا تغفلي عن عنصر التخزين، فهذا الأخير أساسي في كل مساحة، مهما ضاقت أو اتسعت. لتجنب الفوضى، رتبي في أماكن التخزين، مستلزمات العناية الشخصية ومستحضرات التجميل والمناشف ومواد تنظيف الحمام... لكن، لا تدعو نصيحة الديكور المذكورة إلى المبالغة في تصميم أماكن للتخزين. في المقابل، حاولي جعل الفراغ يبدو جيد التهوية وجذابًا عن طريق عدم شغله بكليته.
في الختام، يُتيح الحمام الواسع إمكانيات لا حصر لها في التصميم، ويُحقّق جاذبيّة، من الناحيتين البصرية والعملية.

قد يهمك أيضًا، الاطلاع على لمسات عصرية في حمامات الضيوف الفاخرة