الأزرق لون مناسب لديكورات غرفة المعيشة مهما كان طرازها

ديكورات غرفة المعيشة ملونة بالأزرق
الأزرق لون مناسب لديكورات غرفة المعيشة مهما كان طرازها
يتردّد حضور الأزرق، في إطار ديكورات غرفة المعيشة؛ مهما كان موضوع الاستخدام وطراز الفراغ المعماري، يستحضر اللون المذكور صورًا للبحر والسماء أو هو يوفر خلفية مُهدئة عندما يحلّ على الجدران ويسمح بإشاعة جوّ من الاسترخاء. بالطبع، تتعدّد درجات الأزرق، ومنها: الهادئ الدارج أخيرًا والسماوي الباهت الذي يتماشى مع الأبيض الناصع وأزرق الطاووس الذي ينسجم مع المخمل والنحاس والأزرق المائل إلى الرمادي الداكن العميق الذي يحقق مخطط تصميم مُتطورًا.
الجدير بالذكر أن الألوان الداكنة هي الخيار الأمثل للمناطق المشتركة، ومنها: غرفة المعيشة.

الطلاء الأزرق للجدران

طلاء الجدران أزرق اللون يحقق جوًّا هادئًا في غرفة المعيشة

مهما كان طراز غرفة المعيشة، للطلاء أزرق اللون مكان فيها، علمًا أنه يحقق طلاء الجدران بالأزرق الفاتح جوًّا هادئًا، أمّا الطلاء الأزرق الداكن (الكوبالت، مثلًا) يشيع جوًّا مفرطًا في التحفيز، بخلاف الأزرق الباستيل الموحي بالبرود.
جدران كلاسيكية الطراز مطلية بطلاء أزرق، فيما الأثاث معاصر
  • في غرفة المعيشة كلاسيكية الطراز، طلاء الجدران بطلاء أزرق فاتح مثالي، علمًا أن المزيج الذي يجمع بين الأزرق الفاتح وبين الأبيض كلاسيكي وأنيق. تسمح الخلفية الزرقاء، بإضافة النمط والملمس والحيوية مع قطع الأثاث المحفورة بصورة ناعمة، كما التزيين بثريا فاخرة أو تأطير اللوحة الجدارية بإطار ذهبيّ.
  • في غرفة المعيشة العائدة ديكوراتها إلى طراز منتصف القرن، طلاء الجدران بالطلاء الأزرق المخضر المسمى بأزرق البط الأوراسي، يشيع الدفء والترحيب. أمام الخلفية المذكورة، يحلو حضور الأصفر الخردلي والبرتقالي المحروق وأخضر الزيتون. في هذا الإطار، كما الأثاث المشغول من خشب الساج أو الجوز.
  • في غرفة المعيشة الصغيرة المُصمّمة وفق الطراز الاسكندينافي، يُمكن لنظام الألوان الأزرق الشاحب والأبيض أن يجعل المساحة تبدو أكثر كبرًا وانفتاحًا، كما مُشرقة.
  • في غرفة المعيشة ذات الطراز الساحلي، تجمع الديكورات بين الأزرق المائي الذي يحل على الجدران، وبين الأزرق الداكن (أو الباستيل) والأبيض أي تتلون العناصر الأخرى بالتدرجات المذكورة من الأزرق أو الأبيض، علمًا أن العناصر متمثلة في الأنسجة الطبيعية ومواد الخشب...
    الأزرق الداكن يشيع الأناقة
الجدير بالذكر أنه لإبعاد الشعور بالبرود عن الغرفة المطلية جدرانها بطلاء أزرق، يُمكن اختيار قطع الأثاث والإكسسوارات مُلونة بألوان أكثر دفئًا، مثل: البرتقالي أو الأصفر أو البني. لناحية الباب والنافذة، فإن حضور الأبيض أو الرمادي، في المكانين المذكورين، أو لمحات من الأصفر يضيف الدفء إلى غرفة المعيشة الزرقاء.

أرضيات "الغرفة الزرقاء"

في حضور الأزرق على الجدران، تدعو النصيحة إلى جعل الأرضيات دافئة

اعتمادًا على درجة لون الطلاء الأزرق، يمكن اختيار الأرضية والسجاد؛ في حال إكساء الأرضية بالباركيه، فإن الخشب الرمادي مناسب، كما هو الكريمي والبني الداكن. ينسحب الأمر على البلاط.
لناحية السجادة، يصح اختيار تلك صفراء اللون أو الوردية. في العموم، تدعو القاعدة إلى جعل الأرضيات دافئة، لأن الأزرق يميل إلى البرود.
في العموم، تختلف رؤيتنا للون الأزرق، عندما يقترن بظلال وردية وقطع أثاث ذات خطوط رشيقة وبلون الذهب الموظف من خلال التفاصيل أو الإكسسوارات.
من جهة ثانية، لون الشوكولاتة أو أخضر الطحالب أو الرمادي أو الأبيض، يتناسب للغاية مع الجدران الزرق.
للأزرق درجات لونية مختلفة؛ لكل منها طريقة للتوظيف في الديكور

طرق لتوظيف الأزرق في ديكورات غرفة المعيشة

طلاء أزرق داكن يُلوّن بعضًا من أجزاء الخزانة، بغرفة المعيشة

بعيدًا من طلاء الجدران، قد يحلّ الأزرق عبر رفوف المكتبة أو وحدة التلفزيون... في هذا الإطار، يبدو الأزرق الغامق (الملكي أو الكوبالت) مُناسبًا ومُثيرًا للانتباه.
كما قد تتحوّل الأريكة الزرقاء الداكنة، بدورها، إلى محطّ للأنظار، عندما تتكئ إلى خلفية عبارة عن جدار مطلي بطلاء محايد.

قد يهمك أيضًا، الاطلاع على الديكور المناسب مع أريكة زرقاء غامقة "مودرن"؟

أضيفي إلى ذلك، طلاء الألواح الجدارية الخشبية بطلاء أزرق يُعزّز مظهر الديكور الجمالي. كما يمكن جذب الانتباه إلى المدفأة من خلال طلاء محيطها بالأزرق المرغوب به.