اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

كيف تختار حقيبتك الجلديّة؟

10 صور

الحقيبة الجلديّة أكسسوار جميل وملفت للنظر، وهي التي تؤطّر الطلّة الواثقة للرجل، إضافة إلى أنّها عمليّة ومتينة، ويمكن أن تدوم معك لفترة طويلة قياساً بأنواع الحقائب الأخرى. وإذا كنت تبحث عن أكسسوار يُعزّز أناقتك أو مركزك الاجتماعيّ، فإنّ الحقيبة الجلديّة هي الاختيار الأمثل، سواء للذهاب إلى الجامعة أوالعمل أو السّفر. وإليك بعض الوصايا في كيفيّة اختيار الحقيبة الجلديّة المناسبة:
• قبل شراء الحقيبة، ابحث عن المعلومات الموجودة في بطانة الحقيبة كي تتأكّد من نوع الجلد، وإن كان من جلد الخراف مثلاً أو البقر أو أيّة جلود أخرى؟ إنّ معرفة نوع الجلد مسألة مهمّة، لأنّها تُشير إلى متانة الحقيبة والعمر الزمنيّ الافتراضيّ لها. وعموماً، فإنّ أكثر من نصف الحقائب مصنوعة من جلود الأبقار السميكة، فيما جلود الخراف أكثر نعومة، ويُمكن أن تكون خفيفة وسهلة الحمل، إلا أنّ عمرها الافتراضيّ أقلّ. عليك التأكّد من كون الجلود طبيعيّة أو مصنّعة قبل الشّراء، لأنّ الثمن يختلف كثيراً وكذلك المتانة والجودة.
• إبحث عن الألوان التقليديّة والكلاسيكيّة مثل الأبيض والأحمر الداكن والبنيّ والأسود على وجه الخصوص، لأنّه أكثر الألوان عمليّة. إنّ هذه الألوان تبدو طبيعيّة، وتصلح لكلّ المواسم، ولا تبطل موضتها بسرعة، كما أنّها تُناسب أغلب ألوان الملابس والبدلات.
• جرّب الحقيبة الجلديّة التي تُريد شراءها وأنت داخل المتجر. ضع داخلها بعض الأغراض التي تقترب من وزن الأشياء التي تحملها عادة في مشاويرك، واطرح على نفسك بعض الأسئلة مثل: هل هي مريحة؟ هل أستطيع أن أحملها وأتحرّك بها بحريّة؟ هل هي مناسبة لطولي ووزني؟ وهل تُناسب احتياجاتي؟. جرّب أيضاً الأزرار والسحّابات والشّرائط الجلديّة، وتأكّد من عملها بشكل سهل ومريح.
• لا تكدّس الأشياء داخل الحقيبة بطريقة فوضويّة تُربكك وتُعطي للآخرين صورة غير إيجابيّة عنك. اشتري الحقيبة التي هي أكبر قليلاً من حاجتك كي ترتّب أغراضك بطريقة منظّمة، وكي تعرف مكان كلّ شيء من دون عناء.
• كي تكون أنيقاً دائماً وغير متخلّف عن الموضة، اشتري حقيبتين إحداهما غير رسميّة (كاجول)، تستعملها في المشاوير اليوميّة، وتختارها وفق مزاجك وأسلوبك الخاصّ، واشتري واحدة أخرى للعمل والسّفر والمظهر الاجتماعيّ المناسب.
• تذكّر دائماً أنّ حقيبة جلديّة أنيقة، مع حذاء جلديّ لامع، هي عنوان دائم للرجل العصريّ والأنيق، بغضّ النّظر عن نوع البدلة التي يلبسها.