اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الملابس القطنية تناسب جميع الفصول

5 صور

تعتبر راحة الطفل وقدرته على الحركة بحرية من أهم الأمور التي يجب أن تحرص عليها الأم، ولا يتحقق ذلك إلا إذا أعارت الأم انتباهها لما يرتديه طفلها من ملابس. لهذا السبب تفضل الأم انتقاء الملبوسات القطنية لطفلها كونه من مركب من أهم الألياف الطبيعية.

منتجات القطن

تستخدم الألياف القطنية في صناعة كافة الملبوسات من ملابس داخلية وخارجية، وجوارب وقبعات وأحذية وأحزمة وبطانيات وشراشف، وهي الأفضل لجلد الطفل كونها ناعمة على بشرته ولا تسبب له الحكة أو الحساسية، وتحافظ على درجة الجسم وتمتص العرق، وهي متينة وتؤمن للطفل الحركة بسهولة ومرونة وراحة.

نقاط يجب مراعاتها عند اختيار ملابس الطفل:

- من الضروري أن تهتم الأم بأن تكون جميع الأقمشة التي تلامس بشرة طفلها مصنوعة من القطن الطبيعي لكي لا يتعرض لأي نوع من الحساسية.

- على الأم مراعاة اختيار ألوان ملابس فاتحة تعكس حرارة وأشعة الشمس في فصل الصيف، وأن تختار ملابس قاتمة تمتص الحرارة في فصل الشتاء.

- الأطفال الذين يعانون من الأكزيما والجفاف والحساسية الجلدية لا تناسب بشرتهم الملبوسات الصوفية أو المصنوعة من الألياف الاصطناعية فهي تسبب لهم الحكة، وتؤجج حساسية بشرتهم.

- حاولي ألا تكون ملابس الطفل ضيقة تقيد حركته، وتأكدي أنّ الموضة التي تناسب الكبار قد لا تناسب الأطفال، وأنّ راحة الطفل في النهاية أهم من مظهره الخارجي.

- لكي تحافظي على ملبوسات طفلكِ القطنية من الانكماش انقعيها بمخلوط من الماء البارد المضاف له ملح لمدة 12 ساعة قبل الغسيل.