«النيود الجديد» The New Nude

في هذا الموسم، يعود الماكياج العاري المعروف بالـ «نيود» Nude ليجدّد ذاته، ويصبح «النيو نيود» The New Nude  فيُضفي على البشرة لمعاناً فريداً أكثر من أي وقتٍ مضى، ويبدو معه الوجه كأنه يشعّ نوراً ونضارةً. فوداعاً للوجه الأصفر والشفتَيْن الباهتَتَيْن، وأهلاً بالتبرّج الطبيعي المُنير. الذي يكسب البشرة نعومة الحرير، وتبدو معه الشفتان غنيتين والرموش طويلة. والنتيجة؟ ماكياج يسهل وضعه بالمقارنة مع المواسم الماضية، وطلة طبيعية

لا تخلو من الإشراق.

إكتشفي معنا خطوةً بخطوة كيفيّة اعتماد الماكياج العاري الجديد أو  "النيو نيود"» The New Nude لهذا الصيف.

 

1- الترطيب

- خطّة العمل: للحصول على بشرة جميلة ومضيئة، يجب أن نبدأ أوّلاً بالإعتناء بها. فسرّ الحصول على بشرة زهريّة ونضرة يكمن في الترطيب صباحاً ومساءً، بمستحضر يتناسب مع طبيعة البشرة (دهنية، مختلطة، وجافة، أوحسّاسة). وبالطبع، يجب عدم تفويت مرحلة إزالة الماكياج قبل الخلود إلى النوم، وهي خطوة حتميّة

لا بدّ منها من أجل الحصول على نضارة ملأى بالحياة عند الصباح.

- الحركات الجيّدة: من أجل وجه مشرق إلى أقصى الحدود، ضعي مرهماً مرطّباً صباحاً على بشرتك (الوجه والعنق) بعد أن تتأكدي من أنها نظيفة تماماً. ومن ثمّ، ساعدي بشرتك على تشرّب المرطب من خلال تدليكها بكل نعومة برؤوس الأصابع حتى تمتصّ الكريم بشكل كامل.

- نصيحة الخبير: عندما تفتقر بشرتك إلى اللمعان، إستعملي رذاذ المياه الحراريّة على وجهك، لتكون بشرتك نضرة!

 

2- التغطية

- خطّة العمل: وداعاً للطفح الجلدي والعيوب الصغيرة: فبفضل الأقلام المُصحِّحة، يُمكنك إلغاء كل أثر مُعيب في الوجه!

اللون الأخضر للحدّ من الإحمرار والحصول على لون بشرة متجانس واللون البيج لإنارة مناطق الظلال، والدوائر الداكنة حول العينين، والبثرات الصغيرة التي تختفي بلمسة ساحر.

- الحركات الجيّدة: قلم مُصحّح يتمّ تطبيقه من خلال لمسات صغيرة على الطفح الجلدي، ومناطق الظلال، والدوائر الداكنة حول العينين. ومن أجل إدخال المادة، يجب التربيت حتى يتغلغل اللون في البشرة.

- نصيحة الخبير: إذا كان لون بشرتك فاتحاً، إختاري قلماً مصحّحاً باللون البيج الزهري. طبقيه بلمسات صغيرة على الجبين، والأنف، والوجنتَيْن، والذقن، ليعود الرونق إلى بشرتك. لكن، في المُقابل، إذا كان لون بشرتك شاحبًا يفتقد إلى اللّمعان، يُستحسن اختيار اللون المشمشي. فعند وضعه على الوجنتَيْن، يُضفي على البشرة رونقًا ولمعانًا.

 

3- التجانس

- خطّة العمل: في العام 2009، تتسلّح البشرة بطبقةٍ ناعمة وشفّافة، تبقى فاعلة حتى المساء. يسهل قول ذلك، ولمرّة واحدة، يسهل القيام بذلك! والسرّ؟ اختيار موفَّق للون الفاونديشن. تكون تركيبته خفيفة، ومشرقة تذوب ذوباناً تامّاً... وداعاً للمنتوجات ذات الأثر الجامد، التي تُغطّي البشرة بشكل كامل، فتخنقها.

- الحركات الجيّدة: يعتبر إضفاء اللون مرحلة أساسيّة من مراحل الماكياج الطبيعي. من أجل عبور هذه المرحلة من دون أي خطأ، إختاري الفاونديشن الخفيف والشفّاف، الذي يُضفي على البشرة لوناً طبيعياً. وطبّقيه بلمسات صغيرة على الأنف، والجبين، والذقن، من الوسط نحو خارج الوجه بأطراف الأصابع، حتى يمتزج تماماً مع البشرة.

- نصيحة الخبير: من أجل تطبيق طبيعي إلى أبعد حدٍّ، ضعي الفاونديشن بواسطة إسفنجة صغيرة، مع التركيز على المنطقة الوسطى (الجبين، والأنف، والذقن) وبعض العيوب الصغيرة.

 

4-  الإشراق:

- خطّة العمل: في هذا الموسم، يأتي الماكياج الطبيعي مُفعماً بالنور والإشراق. فتكون البشرة نضرة، بما يكفي من أجل طلّة مُشعّة. وبالتالي، نختار البودرة البيضاء اللون وأنواع البلاش الأخرى التي تعكس النور.

- الحركات الجيّدة: من خلال وضعه على الوجنتَيْن على شكل دوائر من أجل طلة رومانسية، أو مشدوداً، من أجل طلّة أكثر إشعاعاً، يُعطي البلاش حياةً للتبرّج، مع المحافظة على لون طبيعي إلى حدّ بعيد.

- نصيحة الخبير: الحصول على نظرة مخمليّة، لا يعني الإمتناع عن استعمال الألوان: المشمشي، والمرجاني، والزهري، ولمسة من البلاش على الوجنتَيْن تُضفي نضارةً على لون بشرة.

 

5- إبراز النظرات:

- خطّة العمل: هدفك تكبير النظرات، إنّما من دون تكحيلها. لذا، ننصحك بالجيل الجديد من الماسكارا التي تطيل الرموش وتعكفها.

- الحركات الجيّدة: من أجل رموش رومانسيّة، لا تمشطي الرموش، من الأسفل إلى الأعلى، إنّما جانبياً، من اليمين إلى اليسار. طبّقي الماسكارا في وسط الرموش بواسطة الفرشاة، واعملي على فصل الرموش عن بعضها البعض وعكفها قدر المُستطاع.

- نصيحة الخبير: يُمكننا أن نحتال، من خلال اختيار رموش مزيَّفة. نختارها بالكاد أطول من الرموش الطبيعيّة،

ولا نضعها إلاّ على الزاوية الخارجيّة للعَيْن.

 

6- شفاه متألقة:

- خطّة العمل: وداعاً للشفتَيْن اللتَيْن تنسابان مع لون البشرة إلى درجة النسيان. ها هُما تلمعان اليوم، وتزدانان باللّون الزهري أو الأحمر الشفّاف، من أجل إضفاء لمسة طبيعيّة مشرقة على الطلة.

- الحركات الجيّدة: نتطلّع إلى طلّة طبيعيّة بشكل مُزيّف. لذا، لا نعمل على تحديد الشفتَيْن بالقلم، بل نكتفي بلمسة أحمر الشفتَيْن اللامع أو الغلوس الشفّاف من أجل إضفاء مزيد من اللمعان على الماكياج.

- نصيحة الخبير: طبّقي أحمر الشفاه بواسطة إصبعك للحصول على طلة طبيعية مشرقة.