جمال /مكياجك

لأناقة أظافرك هل تختـــارين الطلاء الشفاف أم الوردي اللامع...؟

ليس من السهل اتخاذ قرار بهذا الشأن، فالطلاء الشفاف أو اللؤلؤي الفاتح يضفي على اليدين إشراقة ونعومة، أما الطلاء الوردي بتدرّجاته القوية والمتنوّعة فهو عنوان الأناقة المترفة. ومما يزيد من صعوبة الإختيار ما يحمله كل موسم جديد لنا من ألوان وصيغ جديدة. ولكن، لماذا عليك الإختيار إذا كان بإمكانك تلوين أظافرك بالتدرّجات الشفافة حيناً والقوية حيناً آخر وفق مزاجك ومتطلبات أناقتك، فتحافظين بذلك على إطلالة متجدّدة دائماً.

تقول القاعدة الأساسية في هذا المجال إنه يجب أن يكون لون طلاء الأظافر متوافقاً مع مظهرك. إذ، يعتبر جزءاً من أسلوبك وشكلك. وبوصفه اكسسواراً، فإن طلاء الأظافر مكمّل لملابسك. لذا، يجب أن يكون لونه متناغماً مع ملابسك.

 

نصائح ذكية

لاختيار لون الطلاء

- إختاري الطلاء متناسقاً مع لون واحد على الأقل من ملابسك.

- ألوان الطلاء الشفاف والوردي والكريمي والبيج تعطي اليدين مظهراً أنيقاً. وبغضّ النظر عن شكلك أو الموسم والمناسبة التي تتوجّهين إليها، فإن الألوان المحايدة مناسبة لكل الأوقات. وميزتها الإضافية هو أنه يمكن وضعها بسرعة وتدوم لمدة ثلاثة أو أربعة أيام.

- ولكن، إذا اخترت طريقة وضع المانيكور الفرنسي، فعليك أن تعلمي أن فترة وضع الطلاء ستكون أطول، إلا أن شكله سيبدو رائعاً.

- لون الطلاء الوردي يجسّد الأنوثة. وهو أنيق جداً في المناسبات الليلية، ويتوافق تماماً مع الشفاه اللامعة أو المرسومة بالوردي أيضاً.

- نصيحة: إشتري لون الطلاء ولون أحمر الشفاه من العلامة التجارية نفسها لكي يكونا متوافقين تماماً.

- تجنّبي: يتطلب لون الطلاء الوردي وضع طبقة أساس وطبقتين من اللون. لذا، يجب ألا تكوني مستعجلة عند وضعه. ولكن النتيجة ستبدو مبهرة.

- وأخيراً، يتناسب لون الطلاء الوردي مع الملابس السوداء أو التي فيها لمسات من اللون الوردي.

- لإبراز يديك، إختاري لون طلاء غامق (البني، البنفسجي، الخوخي). وتتلاءم هذه الألوان مع ماكياج عيون من الألوان نفسها (درجات الشوكولاته والأرجواني الغامق والبني).

تجنّبي: ألوان الطلاء الخوخي أو البنفسجي. وإذا وضعت هذه الألوان إختاري ملابس بألوان باردة مثل الأبيض أو الرمادي.

- طلاء الأظافر باللون الأسود ملائم للأظافر القصيرة المربعة. ويتناسب مع الملابس ذات الألوان الداكنة.

- لا تضعي لون طلاء أسود إذا كنت تريدين ارتداء ملابس باللون البني الغامق.

- لون الطلاء الذي يحتوي على حبيبات لامعة مبهج  على القدمين البرونزيتين في الصيف، ويمكن أن تضعيه كاكسسوار في مناسبة ليلية في الشتاء. ولكن انتبهي، لا تستخدميه بكثرة.

 

نصائح عملية لاختيار تركيبة الطلاء

- لا تكمن الصعوبة الوحيدة في اختيار لون الطلاء المناسب. فعليك أيضاً الإختيار من بين مجموعة كبيرة من التركيبات الموجودة: اللؤلؤي أو اللمّاع أو المطفأ. فكل منها يحدث تأثيراً مختلفاً.

- إذا كنت تريدين لوناً يصلح للعمل وللأيام العادية، اختاري لون الطلاء المطفأ. فتركيبته تلائم النساء الرزينات اللواتي يردن مظهراً طبيعياً وأنيقاً.

- يضيف الطلاء ذو التركيبة اللمّاعة تعقيداً أكبر على أسلوبك. وبغضّ النظر عن لون الطلاء، فإن التركيبة اللامعة تضفي الروعة والأنوثة على اليدين.

- إنحسرت موضة لون الطلاء ذي التركيبة اللؤلؤية في السنوات الماضية، ولكننا سنشهد عودة إليه هذا الصيف خصوصاً أنه  يناسب جداً اليدين البرونزيتين.

المزيد من مكياجك

X