جمال /مكياجك

للتخلّص من عيوب البشرة

للتخلّص من عيوب البشرة

إذا كانت بشرتك حسّاسة أو دهنية، يجب أولاً التقليل من تناول القهوة القوية والكحول والشوكولاتة وبعض البهارات (الفلفل، الزنجبيل، الكاري، الفلفل الحلو، الخردل) والجبن المخمّر، أي بشكل عام التقليل من استهلاكك الدهون والسكريات. وبدلاً من ذلك، تناولي:

 

الزنك

هذا المعدن المضاد للأكسدة ممتاز للبشرة المليئة بالحبوب، لأنه ينظّم إنتاج الزهم ويسهم بصورة فعّالة في شفاء الخلايا. ويوجد في المحار والأسماك والحبوب الكاملة.

 

مادة البروبيوتك

تستقرّ هذه البكتيريا المفيدة في القناة الهضمية وتحمي الفلورا المعوية وتقوّي الجهاز المناعي والجلد. وتوجد في اللبن الزبادي ومنتجات الألبان المخمّرة، والخبز الخمير، وبعض الخضر المخلّلة مثل اللفت.

 

لإبتسامة رائعة

من المهم أن تكون أسنانك جميلة لتكون ابتسامتك رائعة. لذا، من الضروري أولاً التوقّف عن التدخين وتناول القهوة (لأنها تسبّب تبقّع الأسنان) والسكريات (لأنها تسبّب التسوس). ثانياً، تناول الأغذية التي تجعل أسنانك بيضاء وقوية ومضيئة.

 

الكالسيوم

الكالسيوم هو أحد المكوّنات المهمة للعظام، ويساعد أيضاً على بناء وتقوية الأسنان. ويوجد في منتجات الألبان والفواكه والخضر وبعض المياه المعدنية.

 

الفوسفور

يشكّل هذا المعدن، مع الكالسيوم، النسيج المعدني للعظام. ومن السهل الحصول عليه، إذ إنه موجود في كل المواد الغذائية، ويكفي فقط تناول غذاء متوازن.

 

الفلور

يعتبر من العناصر المقوّية لميناء الأسنان. ويوجد في بعض أنواع المياه المعدنية (Vichy، Badoit) والفجل والجرجير والكرز والطماطم.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X