ماكياج يجعلك تبدين... أصغر سناً

يمكنك استخدام الماكياج لإزالة آثار التعب عن وجهك، أو لإخفاء التجاعيد والعيوب الصغيرة أو لتلطيف السمات الحادّة في الوجه. إن وضع الماكياج هو فن إضاءة مناطق معينة في الوجه، وتعتيم مناطق أخرى. تعرّفي معنا على بعض أسراره في ما يلي:

حـين تبدأ الأخصائية بتطبيق الماكياج على وجهك، أول ما تفكّر به هو كيفية إبراز مواطن الجمال فيه، مثل لون بؤبؤ العين، شكل الخدود، جمال النظرة.. كما إنها تسعى لإبراز الشخصية التي تظهر عبر الوجه. فهو فن من الخداع البصري لإظهارك أكثر جمالاً وشباباً. والفكرة هي إظهار شفافية ملامحك بدلاً من تغطيتها، وذلك باستخدام أدوات ومستحضرات الماكياج بدقّة وعناية.

 

لبشرة مشرقة

يكمن سر إكساب البشرة بعض الإشراق من خلال الماكياج، في تطبيق المستحضرات حسب الترتيب التالي: أولاً، نضع  قليلاً من كريم الأساس والكونسيلير، ثم طبقة من البودرة الشفّافة لتثبيت كريم الأساس. بعدها، ننتقل إلى العينين حيث نضع ضربات خفيفة من الظلال بشكل صحيح، وننهي الماكياج بالشفاه. هذا هو ترتيب وضع الماكياج، ولكن لنستعرض بعض التفاصيل الصغيرة المهمّة.

 

حدّدي شكل أعلى تفاحتي الخدين بالبلاشر

الهدف هو إضفاء مظهر مشرق وبرّاق بعض الشيء على الخدين، دون أن يكون لامعاً بصورة زائدة. فهذا البريق الخفيف سيساعد على عكس الضوء وإضفاء الحيوية على وجهك.

أين يجب وضعه؟ فوق تفاحتي الخدين تماماً، أي على الجزء الدائري المتّجه نحو الأعلى.

باستخدام ماذا؟ ظلّ فاتح بألوان قوس القزح، يطبّق باستخدام الأصابع أو بواسطة فرشاة البلاشر.

معلومة: تنجح هذه اللمسة، على معظم أنواع الوجوه. ولكن إذا كانت عظام وجهك كبيرة، لا تضيفي الظلال على تفاحتي الخدين حتى لا تزيدي حجمهما.

لا تفعلي: لا تضعي الظلال على تفاحتي الخدين مباشرة أو تحتهما، ولا تستخدمي فرشاة كبيرة دائرية حيث إنها لا تسمح لك بتحديد المكان الذي يجب وضع الظلال عليه بالضبط.

 

خفّفي الخطوط الرفيعة بكريم الأساس

أين يجب وضعه؟ على المناطق التي تحتوي على مسامات كبيرة واضحة والمناطق التي قد تحتوي على حبيبات، مثل الأنف وزوايا الأنف والمنطقة المجوّفة للذقن.

باستخدام ماذا؟ باستخدام القليل من كريم الأساس الخاص بملء الفراغات، وهو مستحضر جديد رائع أساسه السيليكون، ويجب وضعه على الوجه عن طريق الربت الخفيف بالأصابع. كما يمكن وضعه قبل كريم الأساس العادي أو مزجه مع كريم الأساس، إضافة إلى إمكانية وضعه على أماكن محدّدة.

معلومة: ضعي المزيد منه على الخطوط الرقيقة، ولاسيما تلك الموجودة عند الزوايا الخارجية للعينين وكذلك على الخطوط المتواجدة بين العينين، الناتجة عن تعبيرات الوجه.

لا تفعلي: لا تعتقدي أن هذا المستحضر هو للعناية، فهذا النوع من المنتجات يهدف فقط إلى ملء الفجوات الصغيرة ـ الخطوط الرقيقة والمسامات. فهو يمنح سطح البشرة مظهراً متناغماً، ولكن بالطبع لفترة مؤقّتة (عدة ساعات) وبطريقة فعّالة.

وضع البودرة على طرف الأنف

يمكنك تشكيل مظهرك بأكمله عن طريق وضع القليل من البودرة التي تحدّد الملامح من جديد. كما يمكنك استخدام فرشاة البودرة المضغوطة الدائرية لتطبيق المستحضر في المكان المحدّد.

نصيحة: اللون المناسب للبودرة هو ألا تكون غامقة جداً أو فاتحة جداً. والأفضل أن تكون شفّافة، أي

لا تغيّر اللون ولا تلمع.

إذا كانت بشرتك بيضاء جداً، ضعي طبقة من البودرة الشفّافة. وإذا كانت فاتحة جداً وباهتة، ضعي قليلاً من البودرة المائلة إلى اللون الزهري. أما إذا كانت فاتحة وفيها بعض الإحمرار، فضعي قليلاً من البودرة الفاتحة بلون العاج (التي تحتوي على بعض اللون الأصفر).

معلومة: لا تضعي البودرة على كامل الوجه لكي

لا يبدو كقناع، بل ضعيها فقط على الأماكن اللامعة أو لإخفاء العيوب.

لا تفعلي: لا تنسي الرقبة وأعلى الصدر لكي لا يبدو الوجه منفصلاً عن الرقبة بصورة واضحة.