جمال /مكياجك

مستحضرات بيتية الصنع للعناية بالشعر

هل تشعرين بالقلق من كمية المواد الكيميائية التي تحتوي عليها مستحضرات العناية الخاصة بك؟ حسناً..  إذا كنت تريدين جمالاً طبيعياً، فإن الحل الوحيد هو أن تصنعي منتجاتك التجميلية  بنفسك!

الشعر

لتعزيز بريق الشعر

يؤثّر صبغ الشعر بكثرة وتجفيفه بالمجفّف الكهربائي واستخدام الشامبو القوي، بصورة سلبية على شعرك. إستخدمي قناع الفواكه المغذّي، الغني بالألياف والفيتامينات لاستعادة بريق الشعر.

- ما تحتاجين إليه

* حبة مانغو

* حبة مشمش أو خوخ

* ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون البكر

* علبة صغيرة من اللبن الزبادي الطبيعي

* ملعقة كبيرة من رقائق حبوب الفطور الخالية من السكر

الطريقة

- إمزجي الفواكه واللبن ورقائق الفطور في الخلاط الكهربائي، رشّي الزيت على المزيج وضعي طبقات كثيفة منه على شعرك. إتركيه لمدة نصف ساعة كاملة، ثم اشطفيه جيداً ودعي شعرك يجفّ بصورة طبيعية.

- يمكنك أن تأكلي ما تبقّى من المزيج على الإفطار!

 

مستحضر لتفتيح الشعر

قد يصبح الشعر، سواء الطبيعي أو المصبوغ، باهتاً وخالياً من البريق إذا لم تعتني به. وأساس مستحضر تعزيز اللون الفاتح اللطيف طريقة قديمة للطب الاورفيدي الهندي، الذي سيعزّز لون شعرك الفاتح بصورة طبيعية.

- ما تحتاجين إليه

* وعاء

* غربال صغير

* كيس صغير من البابونج

* عصير ليمون

* ضوء الشمس

الطريقة

- سخّني البابونج لمدّة 20 دقيقة في وعاء من الماء المغلي، واتركيه منقوعاً لمدّة 20 دقيقة أخرى ثم صفّيه ودعيه يبرد قليلاً. إسكبيه بالتدريج على شعرك بعد تنظيفه واحتفظي بما تبقّى. أضيفي عصير الليمون إلى ما تبقّى من الماء واسكبيه على شعرك مرّة أخيرة. دعي شعرك يجفّ بصورة طبيعية في الشمس لزيادة تفتيح الشعر.

- إستخدميه مرّة أو مرّتين شهرياً.

 

زيت عضوي للشعر الدهني

من المزعج جداً أن يبدو شعرك دهنياً بعد أن تغسليه مباشرة، والمشكلة أن غسل الشعر بكثرة بالشامبو يزيد الأمور سوءاً. ويحتاج الشعر الدهني إلى تنظيم إفراز الزيت لتنشيط فروة الرأس وتقليل الزهم.

- ما تحتاجين إليه

زيت النيم. يمكنك الحصول على هذا الزيت من محلات الأغذية الصحية أو محلات الأعشاب.

الطريقة

ضعي بضع نقاط من زيت النيم مباشرة على فروة رأسك، ودلّكي الجذور بلطف. ولكن، إحذري من تهييج فروة رأسك، وإلا سيكون التأثير معاكساً، أي سيزيد الزهم بصورة كبيرة. إتركي الزيت على شعرك لعدّة دقائق بعد التدليك، ثم اشطفيه جيداً لإزالته من الشعر، واغسلي شعرك بالشامبو كالمعتاد. لا تستخدمي زيت النيم سوى مرّة أو مرّتين شهرياً.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X