جمال /مكياج

مستحضرات مفيدة في حقيبتك الصيفية

مهما كان برنامجك هذا الصيف، سواء اخترت الذهاب إلى شاطىء البحر أو التنزّه في أحضان الطبيعة أو زيارة المدن الكبيرة أو السفر إلى مكان بعيد، فمن المؤكّد أنك تحرصين على العناية بجمالك في أي وقت لتتألّقي في كل مناسبة. ولذلك، أعددنا لك معلومات جمالية سهلة وذكية تلبّي احتياجاتك وفقاً للمكان الذي ستقصدينه،

ولا يبقى عليك سوى الإستمتاع بإجازتك إلى أقصى حدود.

على الشاطىء

المهم على الشاطئ أن تهتمّي بحماية بشرتك من مضار أشعة الشمس المؤذية وأن تظلّي منتعشة دائماً. إتبعي نصائحنا في هذا المجال واختاري المنتجات التي تؤمّن لك العناية والحماية.

- بشرتك

من الضروري جداً استخدام مستحضر وقاية من الشمس يحتوي على عامل حماية 30 كحد أدنى ووضعه منذ الصباح، على أن يتمّ تجديده كل ساعتين. واحرصي على البقاء في الظل في الفترة الممتدّة ما بين الساعة الحادية عشرة صباحاً والثالثة من بعد الظهر.

- شعرك

من الضروري أيضاً استخدام مستحضر لحماية الشعر. طبّقيه على الشعر الجاف أو الرطب. إختاري مستحضراً يحتوي على عناصر معالجة وواقية من الشمس في الوقت نفسه.

- ماكياجك

ضعي أقل قدر من الماكياج: إستخدمي غلوس متعدّد الوظائف، أي يعالج الشفاه ويقاوم الحرارة (بحيث

لا يذوب في حقيبتك وأنت على الشاطئ) وغني بعوامل وقاية من الشمس.

 

بعد الشاطئ...

- شعرك  

إغسلي شعرك كل يوم بشامبو لطيف مغذٍّ، ثم اشطفيه بالماء لفترة أطول من المعتاد من أجل إزالة آثار الكريم والرمال والملح. ومن الأفضل تركه يجفّ بصورة طبيعية بعد ذلك. ضعي زيتاً مغذّياً على شعرك أو قناعاً مغذّياً مرّة أسبوعياً، واتركيه طوال الليل (ضعي منشفة على وسادتك لكي لا تتّسخ) ثم، اغسليه في الصباح.

- بشرتك

ضعي على وجهك وجسمك مستحضر عناية خاص لما بعد التعرّض للشمس لترطيب بشرتك وعلاجها.

 

في الطائرة

من الصعب الحفاظ على الإنتعاش خلال السفر نتيجة ارتفاع حرارة الطقس، وكل الحقائب التي عليك جرّها، ووضعية الجلوس المزعجة سواء في المطارات أو في الطائرات. وبما أنه لن يكون بإمكانك الوصول إلى حقيبتك الكبيرة وأنت على متن الطائرة، فعليك أن تضعي في حقيبة يدك مستحضرات بأحجام صغيرة ومناديل معطّرة مبتلّة ومزيلاً للتعرّق وعيّنات من مستحضرات العناية.


- الهدف: الترطيب

يضرّ مكيّف الهواء بالبشرة، حيث يؤدّي إلى جفافها. لذا، عليك ترطيب بشرتك جيداً قبل الصعود إلى الطائرة باستخدام كريم مرطّب غني، ووضع الكريم عدّة مرات أثناء الرحلة. وبذلك، تتجنّبين الإحساس بالتوتّر وتصبح بشرتك ناعمة وحريرية.

- لتجنّب ثقل القدمين:

حين تجلسين دون حراك ودون أن تتمكّني من مدّ رجليك لساعات طويلة، تتباطأ دورتك الدموية وتشعرين بثقل في القدمين. وللحدّ من تأثير ذلك، إشربي الماء قدر الإمكان، إمشي داخل الطائرة، إرتدي ملابس فضفاضة، ورشّي على ساقيك، من بطّة الساقين حتى الفخذين، بخّاخاً مضاداً لثقل القدمين.

- للإنتعاش:

حين تكونين على ارتفاع عالٍ، يتسبّب الهواء الجاف باحمرار العينين. ولتلطيف العينين، ضعي عليهما ضمّادة باردة واتركيها على عينيك، وستشعرين على الفور بالإرتياح.

خذي معك مناديل مبتلّة خاصة بإزالة التعرّق، فهي تشعرك بالإنتعاش وتمنع ظهور رائحة العرق وتنظّف بشرتك.

- للإشراق:

عندما تصبح البشرة باهتة بسبب التعب خلال السفر، إحرصي قبل هبوط الطائرة على وضع بضع لمسات من مستحضرٍ مضيء للوجه على زوايا العينين ومنطقة الأنف والجبهة والذقن. ومن الضروري أيضاً مسح وجهك بمناديل جافة خاصة بإزالة اللمعان.

 

في المدن الكبيرة

من الرائع زيارة المدن الكبيرة في الصيف، شريطة أن تكون لديك المنتجات المناسبة للبقاء منتعشة وجذّابة، حتى بعد زيارة الكثير من معالم المدينة.

- بشرتك

قد تتضرّر بشرتك جرّاء الإنهاك والتلوّث. لذا، عليك استخدام كريم مرطّب مضاد للتلوّث لكي تظلّي منتعشة ومشرقة طوال اليوم.

- ماكياجك

قد يفسد ماكياجك ويبدأ بالتسرّب بسبب الحرارة والأدخنة المنبعثة من السيارات والمباني. إستخدمي المنتجات المقاومة للماء، وضعي في حقيبتك منتجات صغيرة تستعينين بها لتطبيق لمسات صغيرة بين الحين والآخر. ولكي تضمني ثبات ماكياجك لفترات أطول في الإزدحام وفي وسائل النقل العامة، رشّي على وجهك رذاذاً منعشاً (بحيث تضعينه مسبقاً في الثلاجة لإبقائه بارداً).

- حافظي على انتعاشك

مع مرور الوقت، ستصبح يداك جافتين ومتّسختين بعض الشيء. نظّفيهما جيداً بمناديل معطّرة ومبلّلة، ثم ضعي القليل من الكريم المرطّب لتنعيمهما. ولكي تظلّي منتعشة طوال النهار، إستخدمي بخّاخاً صغيراً معطّراً مصمّماً ليتّسع في الحقيبة، ويتوفّر مثل هذا البخاخ الآن من مجموعة كبيرة من العطور.

 

لرحلات التنزّه

تكون رحلات التنزّه في الهواء الطلق بين المناظر الطبيعية لطيفة وممتعة، ولكنها تشعرنا بالحر والعطش وتسبّب احمرار بشرتنا. ولكي تكوني مغامرة وجميلة في الوقت نفسه، إحملي معك دائماً عدّة التجميل المنقذة.

- بشرتك

تضربك الشمس بقوة حين تكونين على الجبال. لذا، لا بدّ من حماية بشرتك. إبدإي بوضع مصل مغذٍّ لتظلّي في أفضل حالاتك، ومن الضروري أن تضعي فوق المصل كريم وقاية من الشمس على الوجه (ضعي طبقة إضافية على الأنف والأذنين) وعلى الذراعين والرجلين. واحملي معك كريم الوقاية من الشمس، الذي يجب أن يحتوي على عامل حماية 30 كحد أدنى، واحرصي على إعادة تطبيقه كل ساعتين.

- ماكياجك

ضعي ماكياجاً بسيطاً وطبيعياً، ولكن أنثوي في الوقت نفسه. إستخدمي ماسكارا مقاومة للماء وغلوس بلون جميل ومرطّب شفاه واقياً. وأخيراً، خذي معك دائماً قلماً مصحّحاً للماكياج أو كونسيلر، فهو مفيد إذا تسبّبت الشمس بإفساد ماكياجك.

- حافظي على انتعاشك

إحتفظي دائماً بمناديل مبلّلة، معطّرة ومزيلة للتعرّق. وهي متوفّرة بأحجام صغيرة تتّسع في حقيبتك، وتساعدك على تنظيف البشرة من البكتيريا الناتجة عن التعرّق ومكافحة الروائح الكريهة. ومن الضروري أيضاً أن يكون معك رذاذ منشّط لرشّه على وجهك، ومن الأفضل وضعه في الثلاجة حين تكونين في المنزل. وأخيراً، رشّي دائماً داخل حذائك رذاذاً مقاوماً للتعرّق لإبقاء قدميك جافتين.

سمات

X