فوز جديد لفيلم "أرغو".. في حفل توزيع جوائز "بافتا"

4 صور

فاز فيلم أرغو بجائرة أفضل فيلم، في حفل توزيع جوائز الأكاديميّة البريطانيّة وفنون السينما (بافتا) الذي أقيم في العاصمة البريطانيّة.
ونال النّجم بن أفيلك جائزة أفضل مخرج، إلى جانب حصول الفيلم على جائزة أفضل مونتاج؛ وهو يدور حول إنقاذ رهائن أمريكيين في إيران.
وتفوّق أرغو على العديد من الأفلام المرشّحة لنيل جائزة أفضل فيلم ومنها: "البوساء" و"لايف أوف باي" و"لينكولن" و"زيرو دارك ثيرتي".
وأعرب بن أفيلك عن سعادته قائلاً: أنا فخور جدّاً، وممتنٌّ كثيراً لحصولي على هذه الجائزة"، مضيفاً القول: "إنّها مفاجأة رائعة" .
كما فاز فيلم الجاسوس الشّهير "جيمس بوند" الأخير "السقوط من السماء" بجائزة "أفضل فيلم بريطانيّ"، بالإضافة إلى فوزه بجائزة "أفضل موسيقى أصليّة".
وحصل الممثل دانيال داي لويس على جائزة "أفضل ممثل رئيسيّ" عن دوره في فيلم "لينكولن"، فيما كانت جائزة "أفضل ممثلة رئيسيّة" من نصيب إيمانويل ريفا عن دورها في فيلم "Amour" (حبّ) الذي فاز بجائزة "أفضل فيلم ناطق بغير اللغة الإنكليزيّة".
وفازت النّجمة الأمريكيّة آن هاثاواي بجائزة "أفضل ممثلة ثانويّة" عن دورها في فيلم "البؤساء" الذي حصل على جوائز "أفضل تصفيف شعر" و"أفضل تصميم إنتاجيّ" و"أفضل صوت"، فيما كانت جائزة "أفضل ممثل ثانويّ" من نصيب كريستوفر والتز، عن دوره في فيلم "دجانغو من دون قيود" الذي فاز مؤلّفه كوانتن تارانتينو بجائزة "أفضل سيناريو أصليّ".
وحصد فيلم "حياة بي" جائزتي "أفضل تصوير سينمائيّ" و"أفضل تأثيرات بصريّة"، فيما حصل فيلم "أنا كارينينا" على جائزة "أفضل تصميم أزياء"، في حين اختير فيلم "شجاع" لجائزة "أفضل فيلم رسوم متحركة".
وفاز فيلم "Searching for Sugarman" بجائزة "أفضل وثائقيّ"، و" The Making of Longbird" بجائزة "أفضل فيلم رسوم متحرّكة قصير"، فيما حصد "السبّاح" جائزة "أفضل فيلم قصير".