كيت ميدلتون شبيهة الملكة رانيا في الذوق الأنيق

21 صور

التشابه بين الأميرة كيت ميدلتون والملكة رانيا يتعدّى كونهما يحملان هذه الألقاب الملكيّة، فهما من عامّة الشعب، ولا تنحدران من أصول أرستوقراطيّة، لكنّهما تُعتبران أيقونات في عالم الأناقة، وتتشابهان من حيث الشخصيّة والشكل الخارجيّ؛ بالاضافة إلى أنّ ميدلتون عاشت طفولتها في الأردن، والملكة رانيا استقرّت هناك بعد الزواج.

الدوقة كيت والملكة رانيا..ملكات من عامة الشعب:
كيت ميدلتون أو دوقة كامبريدج، وهي زوجة الأمير وليام ابن الأمير شارلز البريطانيّ، هي أوّل أميرة من عامّة الشّعب تنضم إلى العائلة المالكة البريطانيّة منذ 350 عاماً.
ولدت كيت في "ريدنج"، قرب لندن، وانتقل والداها إلى العاصمة الأردنيّة عمّان. وبعد 3 سنوات، عادت إلى بلدها لمتابعة دراستها.
بدأت حكايتها مع الأمير وليام على مقاعد جامعة "ساينت آندروز"، حيث درس الثنائيّ تاريخ الفنون. وتوطّدت علاقتهما عام 2001. وفي 16 من أكتوبر 2010، أعلن أمير ويلز خطبته على كاترين، بعدما طلب منها الزواج خلال عطلة في كينيا، فقدّم لها خاتم زواج والدته المرصّع بـ14 حجراً من الماس.
وفي 29 أبريل/نيسان 2011، تزوّج الأميران في حفل زفافٍ أسطوريّ عرضته معظم شاشات العالم.
أمّا الملكة الأردنيّة رانيا التي تنتمي أيضاً إلى عامّة الشّعب، واسمها الكامل رانيا فيصل ياسين، فأصلها فلسطينيّ من مدينة طولكرم. ولدت في الكويت، وتابعت دراستها العليا في القاهرة، ثمّ في باريس.
وقد تعرّفت بالملك عبدالله بن حسين في حفل عشاء، قبل إتمام خطوبتهما بشهرين. وما من شكّ بأنّ الملكة رانيا استطاعت ـ منذ بداية انضمامها إلى العائلة الملكيّة ـ أن تحوز محبّة واحترام الكثيرين من أبناء شعبها أيضاً.
أيقونات في عالم الموضة
تحوّلت ميدلتون إلى أيقونة للموضة البريطانيّة، بعد زواجها من الأمير وليام، بسبب شعبيّتها العارمة واختيارات الأزياء البسيطة. ومنذ اعتلاء الملكة رانيا العرش وهي تستحوذ على اهتمام وسائل الإعلام العالميّة والعربيّة بأناقتها وأسلوبها الراقي جدّاً.
وتدخل الملكة رانيا وكيت في منافسة قويّة دائماً في قوائم الأكثر أناقة. ومؤخّراً تمكّنت كيت من تصدّر قائمة الأناقة، لتأتي الملكة رانيا في المرتبة الثانية.
ومما يعكس تقارب ذوقي الدوقة ميدلتون والملكة رانيا هو تصميم دار الأزياء "ألكسندر ماكوين" فستاني زفافهما.
الأكثر جمالاً:
تتصدّر الملكة الاردنية قوائم النساء الأكثر جمالاً في العالم. وكان آخر لقب حصلت عليه في هذا المجال هو ثاني أجمل الملكات في العالم، وذلك في استطلاعٍ للرأي شمل 127 ألف شخص. وقد حصلت الملكة رانيا على 90% من أصوات المشاركين، بينما احتلت ميدلتون المرتبة الثالثة.
الشكل الخارجي والداخلي:
للوهلة الأولى، عند النظر إلى صورة الملكة رانيا، نشعر وكأنّنا نرى صورة لكيت ميدلتون في المستقبل، فهما تتمتّعان بنفس شكل الجسد، من حيث القوام الطويل والرشيق والمتناغم، كما تتشابهان في شكل الوجه الطويل، ولون الشّعر البنيّ الداكن اللامع والمموّج. ومن الداخل، تتشابه المرأتان بتواضعهما، وبالأعمال الخيريّة وبالبساطة ونشر السعادة.