فيديو: ناصر القصبي .. الوجه الآخر مؤلفًا

ناصر القصبي - الصورة من حساب المصور سامي الرويسان على الانستغرام
يعد الفنان السعودي ناصر القصبي واحدًا من أشهر الممثلين الذين قد حققوا نجاحًا كبيرًا بالوطن العربي وبشكل خاص بمنطقة الخليج، حيث نجح بفضل موهبته وخفة ظله أن يُقدم العديد من الأعمال الفنية التي تنوعت بين المسرح والدراما التلفزيونية ولاقت ترحيبًا من الجمهور وتعلق بها على مدار سنوات.

البداية الفنية بمسرح الجامعة

يحتفل اليوم الفنان ناصر القصبي بيوم ميلاده والذي يوافق اليوم 28 نوفمبر، وجاءت بدايته الفنية مثل عظماء الفن في الوطن العربي من خلال المسرح الجامعي حيث شارك في عدد من المسرحيات، ومع منتصف الثمانينيات احترف الأداء التمثيلي من خلال مشاركته بأول مسلسل تلفزيوني وهو "وادي الجرف" والذي تم عرضه عام 1985.
طوال مسيرته الفنية اشتهر الفنان ناصر القصبي بتقديم الأعمال الكوميدية والتي نجح فيها بشكل كبير وقدم عدداً كبيراً من المسلسلات التلفزيونية والتي يعدّ من أبرزها مسلسل "طاش ما طاش" والذي قدمه على مدار سنوات ويعدّ من أشهر المسلسلات بالخليج والوطن العربي.

ناصر القصبي مؤلفًا

وعلى الرغم من موهبته وشهرته الكبيرة في مجال التمثيل، إلا أن الفنان السعودي ناصر القصبي امتلك موهبة كبيرة ربما لا يعرفها كثيرون من جمهوره ومحبيه وهي التأليف، حيث ألّف الفنان ناصر القصبي عدداً من الأعمال الفنية وبشكل خاص في الدراما التلفزيونية.

عام 1985 شارك ناصر القصبي بتأليف أول عمل فني له بالتعاون مع ماجد العبيد . وكانت السهرة التلفزيونية "إفهموني" والتي شارك فيها بالتمثيل أيضًا مع صديق رحلته الفنية الفنان عبد الله السدحان، لتتوالى بعد ذلك العديد من المسلسلسلات التلفزيونية التي كتبها الفنان ناصر القصبي ومنها السهرة التلفزيونية "حمود ومحيميد" والتي كتب لها القصة والسيناريو والحوار وتم عرضها عام 1987، ومسلسل "أبو العصافير" والذي تم عرضه عام 2003 وشارك في كتابته ناصر القصبي مع عدد كبير من الفنانين منهم خالد سامي، حسن أبو حسنة، عبد الله بن بخيت، علاء حمزة وآخرون.
شاهد أيضًا: عبدالله السدحان يستعد لتصوير عمل في الكويت وهذا ما قاله عن مهرجان البحر الأحمر السينمائي

ناصر القصبي بـ"طاش ما طاش" ليس ممثلًا فقط

يعد مسلسل "طاش ما طاش" من أنجح المسلسلات الخليجية في الوطن العربي والذي قُدم على مدار سنوات منذ فترة التسعينيات حيث قُدم منه 19 جزءًا كان آخرهم بموسم دراما رمضان الماضي، وكان كل من الفنان ناصر القصبي والفنان عبد الله السدحان هما أبطال المسلسل على مدار أجزائه الكاملة.

ويعود نجاح مسلسل "طاش ما طاش" لأنه كان مثل ورشة عمل حقيقية أبدع من خلالها العديد من الفنانين ما بين التمثيل والتأليف والإخراج، وقد شارك الفنان ناصر القصبي مع عدد من المؤلفين والكُتاب في كتابة أجزاء مسلسل "طاش ما طاش" وقد شارك في تأليف المسلسل عدد من الفنانين من أبرزهم عبد الله السدحان، عامر الحمود، أحمد الغامدي، ناصر العزاز والعديد من المُبدعين والمؤلفين السعوديين.
وكانت آخر الأعمال الفنية للفنان ناصر القصبي هو تقديمه لمسلسل "طاش العودة" والذي يعد الجزء الـ19 من مسلسل "طاش ما طاش" وتم عرضه بموسم دراما رمضان الماضي وقد حقق نجاحًا كبيرًا ومن خلاله إستعاد الجمهور ذكرياتهم مع عرض الأجزاء السابقة للمسلسل على مدار السنوات الماضية.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»