مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي.. العيون تتجه إلى جدة

شعار المهرجان - الصورة من الحساب الرسمي للمهرجان على منصة اكس
شعار المهرجان - الصورة من الحساب الرسمي للمهرجان على منصة اكس

ينطلق اليوم في جدة بالمملكة العربية السعودية مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي بنسخته الثالثة وسط ترقب كبير من قبل الجمهور ومحبي وصناع السينما في العالم لهذه التظاهرة السينمائية الكبرى التي أثبتت وجودها على خارطة أهم المهرجانات العالمية لعوامل كثيرة يحملها هذا المهرجان في خطته وحاضره وما يخطط صناعه لمستقبله.

هناك في مدينة جدة عروس البحر الأحمر سيكون صناع السينما ومحبيها على موعد مع افتتاح المهرجان الذي تدل خارطة الأفلام المشاركة فيه وأقسامه وبرامجه ولجنة تحكيمه على جهود كبيرة في التنظيم والتخطيط لصناعة واحد من أهم المهرجانات السينمائية في العالم.

تلاقي الحضارات والثقافات

ففي جدة ستتلاقى الحضارات والثقافات ضمن فعاليات مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي وليقول صناع الأفلام كلمتهم بلغات متعددة قاسمها المشترك الأول هو الإنسانية ولتكون السينما تخليداً للإنسانية. فالفن السابع لم يكن يوماً مجرد فن عابر بل هو روح الإنسان ولا يخطئ صناع الأفلام حينما يؤكدون أن السينما تبقى... السينما خالدة... وليكون المهرجان رسالة ثقافية فنية إنسانية من جدة إلى كل أنحاء العالم.

السينما السعودية الجديدة

في هذا المهرجان سيكون محبو السينما السعودية على موعد مع مجموعة من الأفلام السعودية التي هي نتاج صناعة تشهد ازدهاراً وتطوراً ملفتاً للنظر في ظل رعاية واهتمام ودعم كبير جداً لصناعة السينما في المملكة العربية السعودية.

فجاء برنامج السينما السعودية الجديدة ليكرم الإنجازات التي حققتها صناعة الأفلام في السنوات الخمس الماضية عبر تسعة عشر فيلماً تطرح مجموعة واسعة من المواضيع المتعلقة بمواجهة التطرف والتكيف الاجتماعي ووصولا للتغلب على الصراعات الشخصية ولعل الأهم أنه تم إنتاج جميع الأفلام من قبل كوادر سعودية قامت بمعظم عمليات الإنتاج أو التصوير داخل المملكة العربية السعودية.
هل تعرفون .. ميشيل رودريغز عرّابة أيام المواهب في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي

أهم الأفلام السينمائية

ويستقطب المهرجان أهم الأفلام السينمائية العربية والعالمية ومن مختلف القارات ليتم عرضها ضمن فعالياته ولتكون موادها مساحة للنقاش والتفكير في هذه الصناعة ولتتحول إلى حوار ثقافي فكري فني إنساني بكل ما تعنيه هذه الكلمات من معنى عبر مجموعة من ورش العمل والندوات والمحاضرات وجلسات التواصل التي تحقق المقولة الفعلية لأهمية السينما انه لغة للتواصل بين الشعوب.

دعم صناعة السينما ومواهبها

ولا يقتصر دور المهرجان على استقطاب أهم الأفلام في العالم بل يركز في عدد من برامجه على أهمية صناعة السينما وتطويرها ودعم الجهود الرامية إلى تطوير صناعة السينما العربية وتمكين صناع السينما على كل من المستوى السعودي والإقليمي والدولي، من خلال مشاريع وبرامج حقيقية على درجة عالية من الأهمية والدقة والحرفية بينما لا يفوت المهرجان الفرصة لدعم المواهب عبر برامج متخصصة بذلك.
للمزيد.. تعرف إلى الأفلام المشاركة بـ"روائع العالم" ضمن فعاليات مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي

هناك في جدة السينما بكل تجلياتها

إذا وبنظرة عاملة لكل تفاصيل المهرجان بدءاً من التنظيم فائق الدقة لكل التفاصيل التي تسبق الافتتاح ومروراً بالأفلام المشاركة عبر برامج غنية وثرية تستقطب اهم العروض في العالم والبرامج المخصصة لدعم صناعة السينما والاهتمام بالمواهب ووصولاً إلى أبرز النجوم وصناع السينما المشاركين في المهرجان فنحن على موعد مع مهرجان مميز يضع نفسه بين مصاف كبرى المهرجانات في العالم بكل تفاصيله لتكون العيون شاخصة إلى جدة تصبو نحو مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي بدورة ثالثة عظيمة.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»