فيديو.. تعرفوا إلى الفيلم الأمريكي المستوحى منه فيلم "شمس الزناتي"

فيلم شمس الزناتي- صورة أرشيفية
فيلم شمس الزناتي- صورة أرشيفية

يُعد فيلم "شمس الزناتي" واحداً من أشهر أفلام السينما المصرية والعربية، ومن أشهر أفلام الفنان الكبير عادل إمام، الذي انضم إليه في الفيلم مجموعة من كبار الفنانين. ويعود نجاح الفيلم إلى أنه يُعد واحداً من أفلام "الأكشن" في السينما المصرية، والتي جاءت قصتها تنتصر للحق والعدل في مواجهة الشر، والفداء من أجل إنقاذ أهل قرية فقيرة مما جعل مشاهدي الفيلم يتعاطفون مع أبطاله.

فريق عمل وقصة فيلم "شمس الزناتي"

عُرض فيلم "شمس الزناتي" بدور العرض المصرية منذ 32 عاماً، عام 1991. وجاء الفيلم من إخراج سمير سيف، وكتب السيناريو والحوار له المصور والسيناريست مجدي هداية، وضم الفيلم مجموعة كبيرة من الفنانين من ضمنهم عادل إمام، محمود حميدة، سوسن بدر، مصطفى متولي، محمود الجندي، عبد الله محمود، أحمد ماهر وإبراهيم نصر.


ودارت أحداث الفيلم حول إحدى الواحات النائية في الصحراء والتي تتعرض لهجوم مجموعة من المسلحين بقيادة رئيس عصابة يُدعى "المارشال برعي" حتى يُقرر "الشيخ عثمان" شيخ الواحة، شراء الأسلحة اللازمة لمواجهة تلك العصابة، ويستعين بشخص يُدعى "شمس الزناتي"، والذي يحب "حنة"، وهي الفتاة القادمة من نفس الواحة، ويقرر "شمس" الاستعانة بمجموعة من أصدقائه، ويجندهم للاشتراك معه في مهمة إنقاذ الواحة.
شاهد أيضاً: محمد إمام: «شمس الزناتي» الأضخم في تاريخ السينما العربية
ويُعد فيلم "شمس الزناتي" هو النسخة العربية من الفيلم الأمريكي "The Magnificent Seven" والذي تم عرضه عام 1960.

قصة فيلم " The Magnificent Seven"

يُعد فيلم "The Magnificent Seven" هو الفيلم الأصلي الذي تم تعريبه بالنسخة المصرية في فيلم "شمس الزناتي"، ودارت أحداث الفيلم حول مجموعة مزارعين مكسيكيين يتعرضون للاستغلال من قبل زعيم عصابة يُدعى "كالبيرا"، ويقررون الذهاب لطلب المساعدة من رجال أمريكيين مهرة يعيشون في غرب الولايات المتحدة. ويُعد الفيلم من أشهر الأفلام الأمريكية التي أُطلق عليها أفلام الـ"CowBoy".


وجاء الفيلم الأمريكي من بطولة يول براينر، جيمس كوبورن، تشارلز برونسون، إيلي والاش، ومن تأليف ويليام روبرتسون ووالتر بيرنستين، وإخراج جون ستورجس.
يُذكر أن المخرج عمرو سلامة كان قد أعلن خلال الأيام الماضية عن بدء تصوير أحدث أفلامه السينمائية "شمس الزناتي"، والذي يأتي من بطولة الفنان محمد إمام، والفنانة أمينة خليل، وبمشاركة عدد كبير من الفنانين.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»