Anatomy of a Fall يحصد جائزة أفضل فيلم أجنبي

جوستين تريت  في بيفرلي هيلز، كاليفورنيا (Justine Triet at The Beverly Hilton in Beverly Hills, California). مصدر الصورة:  Amy Sussman/Getty Images/AFP
جوستين تريت في بيفرلي هيلز، كاليفورنيا (Justine Triet at The Beverly Hilton in Beverly Hills, California). مصدر الصورة: Amy Sussman/Getty Images/AFP

تفوق فيلم Anatomy of a Fall على الأفلام المنافسة في قائمة أفضل فيلم سينمائي بلغة غير الإنجليزية، في حفل توزيع جوائز غولدن غلوب الـ 81، حيث نال جائزة أفضل فيلم أجنبي متغلباً على FALLEN LEAVES، IO CAPITANO، PAST LIVES، SOCIETY OF THE SNOW، و THE ZONE OF INTEREST. ولم يحقق الفيلم إنجاز أفضل فيلم أجنبي فحسب، بل حصد أيضاً جائزة أفضل سيناريو متغلباً على BARBIE، POOR THINGS، OPPENHEIMER، KILLERS OF THE FLOWER MOON، PAST LIVES.

مخرجة Anatomy of a Fall تتسلم الجائزة

ذهبت الجائزة إلى مخرجة العمل؛ جوستين تريت التي شاركت في الكتابة مع الكاتب آرثر هراري، حيث صعدت جوستين تريت إلى المسرح لقبول الجائزة نيابةً عن فريقها. وقد جاء على حساب X (تويتر سابقاً) الرسمي تهنئة جاء فيها: "تهانينا لجوستين تريت وآرثر هراري على أفضل سيناريو، عن فيلم Anatomy of a Fall في حفل غولدن غلوب".

قصة فيلم Anatomy of a Fall

يتناول الفيلم قصة عائلة مكونة من ساندرا، زوجها صموئيل، وابنهما دانيال (الكفيف) البالغ من العمر أحد عشر عاماً. تبدأ القصة بالعثور على صموئيل ميتاً في جريمة قتل، مما يطلق سلسلة من الأحداث التي تكشف عن أسرار عميقة تخص العائلة، عندما يُصبح دانيال الشاهد الوحيد على الجريمة، بينما تحاول ساندرا إثبات براءتها من وفاة زوجها.

الفيلم من إخراج جاستين تريت، ومن بطولة سامويل ثيس، ساندرا هولر، وميلو ماتشادو غرانر.

تم عرض الفيلم لأول مرة في مهرجان كان السينمائي السادس والسبعين في 21 مايو 2023، حيث فاز بجائزة السعفة الذهبية وجائزة Palm Dog وتنافس على جائزة Queer Palm.
قد ترغبين في معرفة حصاد العام 2023.. تعرفوا على أفضل الأفلام الأجنبية

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»