أفضل 10 أفلام أجنبية ينتظرها الجمهور في 2024

أفلام أجنبية ينتظرها الجمهور في 2024
أفلام أجنبية ينتظرها الجمهور في 2024

يترقب عشاق السينما حول العالم طرح عدد من الأفلام المميزة خلال العام الحالي 2024.

"سيدتي" ترصد لكم في هذه التقرير عددًا من أهم الأفلام الأجنبية المنتظر طرحها خلال العام الجاري.
ربما يعجبك.. أفضل 10 أفلام في التاريخ حسب تقييم موقع IMDB

Mean Girls

تنتظر دور السينما الأمريكية هذا الأسبوع طرح الفيلم الكوميدي الموسيقي Mean Girls (فتيات لئيمات) الذي يقدم رؤية معاصرة للقصة التي تم تقديمها في فيلم يحمل الاسم ذاته عام 2004 من بطولة النجمتين Lindsay Lohan ليندسي لوهان و Rachel McAdams رايتشل مكأدامز.
المختلف هذه المرة ليس قيام Angourie Rice بلعب شخصية (Cady Heron) بدلًا من Lindsay Lohan، أو في أداء Reneé Rapp لشخصية (Regina George) التي أدتها Rachel McAdams في نسخة عام 2004، وإنما في تناول القصة من منظور مختلف لما تم تقديمة في النسخة السابقة التي حققت نجاحًا لافتًا وقت عرضها حيث حقق الفيلم التي تكلفت ميزانيته 17 مليون دولار، إيرادات إجمالية بلغت 130 مليون دولار حول العالم - بحسب موقع IMDB -.
في Mean Girls نرى قصة "Cady Heron"، الفتاة التي تلقت تعليمها الأساسي في منزلها الواقع في أدغال أفريقيا من قبل والديها العالمين بالحيوان، ولكن حياتها تصبح أكثر صعوبةً عندما تذهب للدراسة في المدرسة الثانوية الواقعة في مدينة صغيرة خارج شيكاغو. بعد اعترافها بأنها معجبةٌ بالصديق السابق لأكثر الفتياة شعبيةً في المدرسة "Regina George", حيث تعلن الفتاتين الحرب على بعضهما وتتحول المدرسة إلى ساحةٍ للحرب.

The Beekeeper

فيلم The Beekeeper(النحَّال) هو أحدث أفلام النجم Jason Statham جيسون ستاثام وهو فيلم إثارة وحركة من تأليف Kurt Wimmer وإخراج David Ayer.
الفيلم تدور أحداثه حول "Adam Clay" (Jason Statham)، وهو عميل سابق لمنظمة سرية تسمى «مربى النحل» أو Beekeeper، بعد أن يموت صديقه وجاره منتحرًا عقب وقوعه في فخ عملية تصيد احتيالى، يشرع Adam في الانتقام من الشركة المسؤولة.
فيلم The Beekeeper من بطولة Jason Statham وEmmy Raver-Lampman وJeremy Irons وBobby Naderi، وتم طرحه في دور العرض من قبل استوديوهات أمازون في 12 يناير الجارى، ويتوقع أن يحقق 17 مليون دولار في أسبوع افتتاحه بأمريكا الشمالية.

Lisa Frankenstein

من أبرز الأفلام المنتظرة خلال العام الجاري هو فيلم الرعب الكوميدي والرومانسي Lisa Frankenstein (ليزا فرانكنشتاين).
تدور أحداث الفيلم في عام 1989، حين تتسبب (ليزا) الفتاة المغمورة والخجولة بالمدرسة الثانوية في إحياء جثة رجل من العصر الفيكتوري؛ فتسعى بشتى الطرق لتحويله إلى فارس أحلامها.
وأصدرت Focus Features العرض الترويجي الأول لفيلم Lisa Frankenstein، والذي يسلط الضوء على قصة حب بين فتاة مراهقة تُدعى "ليزا" تجسد دورها Kathryn Newton وفتى زومبي يلعب دوره Cole Sprouse.
يأتي Lisa Frankenstein من تأليف Diablo Cody وإخراج Zelda Williams، ابنة الممثل الكوميدي الراحل Robin Williams روبن ويليامز.

Joker: Folie à Deux

ينتظر عشاق السينما بفارغ الصبر عرض الجزء الثاني من الفيلم الشهير "Joker" للنجم Joaquin Phoenix خواكين فينيكس، والذي يحمل عنوان Joker: Folie à Deux (جوكر: جنون مشترك).
فيلم Joker: Folie à Deux يشهد مشاركة النجمة Lady Gaga ليدي غاغا بالبطولة النسائية في الفيلم حيث تجسد شخصية Harley Quinn وهي الطبيب النفسي لجوكر في مؤسسة للأمراض العقلية والتي تقع في حبه وتصبح لاحقًا مساعدته وشريكته في الجرائم.
المتحدث الرسمي باسم شركة «وارنر براذرز»، كان قد صرَّح بأنه من المقرر عرض الجزء الثاني من فيلم الإثارة "Joker"، الفائز بجائزتي أوسكار، والذي يركز على قصة أحد أشهر أشرار الكتب المصورة في العالم، بدور العرض في الرابع من أكتوبر 2024.
وأضاف المتحدث أن Joaquin Phoenix خواكين فينيكس سيعود للعب دور البطولة في الفيلم، والذي أهله للفوز بجائزة أوسكار أفضل ممثل في الجزء الأول الذي صدر عام 2019، ويروي قصة حياة العدو اللدود لباتمان.
يتولى المخرج Todd Phillips تود فيليبس إخراج الجزء الثاني، والذي كتب أيضًا السيناريو إلى جانب الكاتب المشارك سكوت سيلفر.
هل تابعتِ.. أفلام مشوقة ومتنوعة تستقبلها دور العرض السينمائي عام 2024

Furiosa: A Mad Max Saga

بعد أكثر من 8 أعوام تعود إلينا سلسلة ‘MAD MAX’ من جديد بجزء تحت اسم Furiosa: A Mad Max Saga 2024 (فوريوسا).
تدور أحداث الفيلم في إطار من المغامرات والخيال العلمي ومع سقوط العالم، يتم اختطاف Furiosa الصغيرة من المكان الأخضر للعديد من الأمهات وتقع في أيدي حشد كبير من راكبي الدراجات النارية بقيادة أمير الحرب Dementus، يجتاحون الأراضي القاحلة، ويصادفون القلعة التي يرأسها The Immortan Joe، أثناء حرب الطغاة من أجل الهيمنة، حيث يجب على Furiosa أن تنجو من العديد من التجارب بينما تجمع الوسائل لتجد طريقها إلى المنزل.
يشهد الفيلم عودة الممثل الأسترالي Chris Hemsworth كريس هيمسورث، إلى التمثيل مرة أخرى بعد أن أعلن في وقت سابق عن توقفه عن التمثيل بعد اكتشاف احتمال إصابته بمرض ألزهايمر، حيث يلعب دور أمير الحرب Dementus، فيما تؤدي الممثلة الأمريكية Anya Taylor-Joy أنيا تايلور جوي، دور Furiosa المميز التي لعبته تشارليز ثيرون سابقًا في فيلم Mad Max: Fury Road عام 2015.

Dune: Part Two

تنتظر دور السينما العالمية مطلع مارس المقبل طرح الجزء الثاني من الفيلم المحلمي Dune والذي يحمل عنوان Dune: Part Two (الكثبان الرملية: الجزء الثاني).
الفيلم يجمع عدد كبير من النجوم، منهم: Timothée Chalamet تيموثي شالاميت وAustin Butler أوستن باتلر، Florence Pugh فلورنس بيو، Zendaya زندايا، Léa Seydoux ليا سيدو، Javier Bardem خافيير بارديم، Christopher Walken كريستوفر والكن، وغيرهم، وهو من إخراج Denis Villeneuve.
ويدور فيلم "Dune" حول رحلة أسطورية مشحونة عاطفيا، التي تحكي قصة بول أتريديس، شاب لامع وموهوب ولد في مصير عظيم يتجاوز فهمه، الذى يجب أن يسافر إلى أخطر كوكب في الكون، لضمان مستقبل عائلته وشعبه، وبينما تنفجر القوى الخبيثة في صراع حول الإمداد الحصري للكوكب لأغلى مورد في الوجود، وهى سلعة قادرة على إطلاق العنان لأكبر الإمكانات البشرية، فقط أولئك الذين يمكنهم التغلب على خوفهم هم الذين سيبقون على قيد الحياة.

Deadpool 3

يترقب محبو سلسلة أفلام Deadpool طرح الجزء الثالث من الفيلم في النصف الثاني من عام 2024.
ويشهد الجزء الثالث من Deadpool 3 (ديدبول 3) ظهور الشخصية الشهيرة "وولفرين" التي يؤديها النجم Hugh Jackman هيو جاكمان، ضمن أحداث الفيلم، حيث يعود "وولفرين" للعمل من جديد بعد تعافيه من إصابته، إلا أنه لا يعمل وحده حيث يتعاون مع شخصية (ديدبول) التي يجسدها Ryan Reynolds ريان رينولدز، وذلك لمحاربة عدو مشترك لهما.
ويجمع الفيلم Ryan Reynolds رايان رينولدز مجددًا مع مخرج فيلمى Free Guy وThe Adam Project شون ليفى، ومع الممثل Hugh Jackman هيو جاكمان، الذي سيعيد أداء دور ولفيرين للمرة العاشرة، وكان ريان رينولدز قد ابتكر دور ويد ويلسون، المعروف أيضًا باسم Deadpool، في فيلم X-Men Origins: Wolverine عام 2009، ثم أعاد تمثيل الشخصية في فيلميّ Deadpool عام 2016، و Deadpool 2 عام 2018.

Argylle

تخوض المغنية Dua Lipa دوا ليبا، أولى تجاربها التمثيلية الحقيقية من خلال فيلم الجاسوسية والغموض Argylle (أرغيل).
ورغم ظهورها في لقطة صغيرة بفيلم Barbie "باربي"، إلا أن النجمة دوا ليبا خطفت الأنظار بسبب هذا المشهد وبات الجمهور منتظرًا لتقوم بتقديم دور رئيسي أكبر في عمل سينمائي جديد ليكون بمثابة أولى تجاربها الحقيقية في عالم التمثيل، ويبدو أن أمنية الجمهور تلك أصبحت حقيقة خاصة بعد طرح البرومو الرسمي لفيلم "Argylle"، الذي تنتجه شركة "Apple" والذي تشارك دوا ليبا في بطولته بجانب النجم Henry Cavill هنري كافيل.
وفي إطار من الحركة والإثارة، يواصل الجاسوس المثير (أرغيل) مغامراته الشيقة والخارقة للعادة في أنحاء الولايات المتحدة و(لندن) وعدة مواقع أخرى حول العالم.
فيلم Argylle يشارك في بطولته Samuel L. Jackson صامويل جاكسون، و Sam Rockwell سام روكويل، و Bryan Cranston براين كرانستون، و John Cena جون سينا، وغيرهم، وهو من إخراج Matthew Vaughn.

Lift

فيلم Lift (عبر الجو) يعد من أبرز الأفلام المنتظرة خلال العام الجاري، وهو كوميديا وجريمة وحركة، من بطولة النجم Kevin Hart كيفين هارت والممثلة الإنكليزية Gugu Mbatha-Raw، ويشارك في بطولته الممثلة الإسبانية Úrsula Corberó أورسولا كوربيرو التي اشتهرت بأداء دور "طوكيو" في مسلسل La casa de papel (البيت الورقي).
تدور أحداث الفيلم حول لص محترف وصديقته السابقة، عميلة الإنتربول، اللذان يتعاونان لسرقة 500 مليون دولار من سبائك الذهب التي يتم نقلها على متن طائرة ركاب A380.
الفيلم من إنتاج Netflix نتفليكس، وتم طرحه في دور السينما بتاريخ 12 يناير الجاري.

Gladiator 2

تتناقض مشاعر محبي الفيلم الملحمي الشهير Gladiator (المصارع) بين السعادة لقرب إصدار جزء ثاني من الفيلم الشهير، وبين الحزن لعدم مشاركة النجمين الكبيرين Russell Crowe راسل كرو، و Joaquin Phoenix خواكين فينيكس، بطلا الجزء الأول، ضمن أحداث الجزء الثاني، نظرًا لموت شخصية "ماكسيموس" وشخصية "كومودوس" اللاتي جسداها في الجزء الأول من الفيلم الذي صدر في عام 2000.
في 2018 أعلن المخرج Ridley Scott "راديلي سكوت" عن رغبته في تقديم جزءٍ ثانٍ من الفيلم الملحمي Gladiator، الذي حقق نجاحًا كبيرًا وقت عرضه بالإضافة إلى فوزه الكبير بحفل جوائز الأوسكار وحصوله على 5 جوائز من بينهم أفضل فيلم وأفضل ممثل رئيسي.
فيلم Gladiator 2 (المصارع 2) الذي ينتظر عرضه نهاية نوفمبر المقبل، من بطولة الممثل الأيرلندي Paul Mescal " بول ميسكال"، المرشح لأوسكار أفضل ممثل رئيسي عام 2023 عن دوره في فيلم "Aftersun"، ومن المفترض أن يلعب "بول" دور البطولة بأحداث الجزء الجديد من Gladiator.
على الرغم أننا لم نعرف بعد أي شيء عن حبكة الجزء الثاني من Gladiator، ولكن نَعلم بأن " بول ميسكال" سيلعب دور "لوسيوس" أبن "لوسيلا" التي جسدتها الممثلة Connie Nielsen "كوني نيلسن" وأبن شقيق " كومودوس"، والذي كان مجرد صبي بأحداث الجزء الأول.
ويشارك في البطولة كل من Denzel Washington دينزل واشنطن، و Pedro Pascal بيدرو باسكال، بجانب Connie Nielsen كوني نيلسن، و Derek Jacobi ديريك جاكوبي، اللذين ظهرا في الجزء الأول عام 2000، حيث يستمران في أداء دوريهما خلال أحداث الجزء الثاني من العمل.

أي الأفلام تترقبون صدورها أكثر من غيرها خلال العام 2024؟
اقرأي المزيد.. حصاد العام 2023.. تعرفوا على أفضل الأفلام الأجنبية

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»