Joy Awards 2024: تعرفوا على الأعمال المتنافسة على جائزة أفضل فيلم

الصورة من الشركة المنتجة للفيلم
الصورة من الشركة المنتجة للفيلم

ساعات قليلة تفصلنا عن إعلان نتيجة تصويت الجمهور للفيلم الفائز بجائزة الفيلم المفضّل في حفل جوائز صناع الترفيه Joy Awards 2024، بعد منافسة فنية راقية دامت شهرين، بين 4 أعمال من أفضل إنتاجات السينما العربية، هي: "الخلّاط"، "الهامور"، "بيت الروبي"، و"سطّار".. ويعَد تواجدها في القائمة المختصرة جائزة بذاتها.. «سيدتي» تقدم لكم نبذة عن كل فيلم.

فيلم الخلاط

يقدّم الفيلم السعودي أربع قصص اجتماعية مختلفة في إطار الكوميديا، تدور كلها تحت تيمة الخداع والحيلة؛ حيث تقع شخصيات الخلاط في مواقف غير متوقعة وتحاول أن تجد حيلة لتخرج منها؛ بدءاً من لصين يحطمان حفل زفاف لإنقاذ شريكهما في التآمر، وطاهية تعمل في مطعم فاخر تضع سمعة المطعم على المحك لإنقاذ زواج والديها الفاشل، وصديق يعود إلى المشرحة لدفن سر عن زوجة صديقه المتوفَّى؛ وصولا إلى أم تبحث عن زوجها أثناء بحثه عن ابنهما في ملهى ليلي.

الفيلم مستوحَى من سلسلة «خلاط» التي أنتجتها شركة «تلفاز 11» على اليوتيوب، وحققت مشاهدات كبيرة؛ حيث تجاوزت 1.5 مليار مشاهدة، وهو أول فيلم سعودي من إنتاج نتفلكس، عُرض الفيلم لأول مرة في 19 يناير 2023 عبْر المنصة الرقمية المشفرة.

فيلم “الخلاط” من إخراج فهد العماري، ويقوم ببطولته كلٌّ من: محمد الدوخي، وإبراهيم الخير الله، وعبدالعزيز الشهري، وإبراهيم الحجاج، وصهيب قُدس، وفهد البتيري، وزياد العمري، وإسماعيل الحسن.
شاهدي المزيد: بالتفاصيل.. كل ما تريدون معرفته عن حفل JOY AWARDS بنسخته الرابعة

فيلم الهامور

الفيلم مقتبَس عن قصة حقيقية حول حارس أمن يتمكن من جمع ثروة ضخمة عن طريق النصب واتباع أساليب ملتوية، ويُقنع البعض باستثمار أموالهم برفقته مع وعد بالحصول على ربح سريع، ولكن سرعان ما تنقلب الأحداث.. ويجسّد الفيلم كوميديا حُلم الثراء ونزعات النفس البشرية.

الفيلم الكوميدي السعودي عُرض عام 2023، من بطولة: فهد القحطاني، وخالد يسلم، وإسماعيل الحسن، وعبدالله الشريف، وخيرية أبو لبن، وفاطمة البنوي.. والفيلم من تأليف هاني كعدور، وإخراج عبدالإله القرشي.

وهو أول فيلم سعودي يُعرض تجارياً في دُور السينما المصرية.. واختير في أكتوبر 2023م ليكون الفيلم السعودي المرشح لجائزة الأوسكار أفضل فيلم أجنبي لعام 2024.

فيلم بيت الروبي

فيلم كوميدي مصري صدر عام 2023، حول تأثير السوشيال ميديا على حياة عامة الناس، وكيف يتم توجيهها، وصناعة الترند واستغلاله ولو على حساب مشاعر الناس ومصالحهم، عبْر قصة المهندس إبراهيم الروبي الذي تتعرض زوجته لأزمة ضخمة، يلجأ بعدها للهروب من المدينة والابتعاد إلى مكان منعزل، ويعيش لسنوات ولكنه يعود مجدداً بسبب ظروف طارئة على حياته؛ مما يجعله يتعرض لكثير من المواقف الصعبة التي تغيّر مسارات حياته، ويعود شبح الأزمة القديمة لمطاردته وزوجته.

فيلم "بيت الروبى" بطولة: كريم عبدالعزيز، نور اللبنانية، كريم محمود عبدالعزيز، تارا عماد، سمر جابر.. والطفلين: معاذ جاد، ولوسيندا.. وضيوف الشرف: محمد عبدالرحمن توتا، سارة عبدالرحمن، شريف دسوقي، حاتم صلاح، محمود السيسي، مصطفى أبوسريع.. وقصة وسيناريو وحوار محمد الدباح، وريم القَمّاش.. وإخراج بيتر ميمى، وتصدّر إيرادات الأفلام المصرية كلها، وحقق إيرادات بلغت 130 مليوناً و877 ألف جنيه.

فيلم سطّار

يحكي قصة فرصة تلُوح أمام «سعد» ليحقق حُلمه ويصبح أحد نجوم المصارعة، لكن الحُلم سرعان ما يتحول إلى كابوس.. وتبدأ القصة عندما يفقد «سعد» الأمل، بعد أن تركته حبيبته، لكن «علي هوغن» أشهر مدير أعمال مصارعين في المنطقة، يقرر استئناف حُلم «سعد»، وتشجيعه على الدخول إلى عالم المصارعة والوصول إلى طريق المجد؛ حيث يلتقي مدربه الباكستاني «عبدالخالق» الذي يقوم بالتحضيرات الضرورية للمشاركة في البطولة الكبرى للمصارعة الحرة.

فيلم الكوميديا والأكشن السعودي من بطولة: إبراهيم الحجاج، وعبدالعزيز الشهري، وإبراهيم الخير الله، وإخراج المخرج الكويتي عبدالله العراك.. عُرض للمرة الأولى في ديسمبر 2022 في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، ثم بدأ عرضه في دُور السينما في 29 ديسمبر 2022.. والفيلم من إنتاج شركة "أفلام الشميسي"، إحدى شركات "ستوديو تلفاز 11".

في مايو 2023 أُعلن عن تحقيق الفيلم لرقم قياسي من بين الأفلام السعودية، وأصبح من بين أكثر خمسة أفلام ربحاً في المنطقة، بأكثر من 900 ألف تذكرة مُباعة، تُقدّر قيمتها بأكثر من 10 ملايين دولار.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»