عبد المحسن النمر في حوار خاص لـ "سيدتي": دراما الماضي تستهويني وهذه هي رسالة "خيوط المعازيب"

الفنان عبد المحسن النمر - الصورة من صفحته على إنستغرام
الفنان عبد المحسن النمر - الصورة من صفحته على إنستغرام
من الفنانين الذين لديهم طابع مميز، خاصة وأن طلته على الشاشة تخطف قلوب الجماهير من الوهلة الأولى، وذلك يرجع إلى قدرته الكبيرة على تقمص الأدوار التي يقوم بها بعناية فائقة، إنه الفنان القدير عبد المحسن النمر، الذي يخوض السباق الدرامي الرمضاني المقبل بمسلسل "خيوط المعازيب"، وهو العمل الذي نال اهتماماً كبيراً من قبل جمهور ومحبي عبد المحسن النمر، الذي كان لـ "سيدتي" الحوار التالي معه؛ لمعرفة المزيد عن مسلسله الرمضاني، والتعرف أيضاً إلى رأيه في النجاح الذي حققه مسلسل "الوعد" والذي قدم من خلاله شخصية ملك تونس وهو " الزناتي خليفة" فإلى نص الحوار.

"خيوط المعازيب ..رمضان 2024"

لماذا اخترت العودة إلى الماضي، في الموسم الدرامي الرمضاني لهذا العام من خلال مسلسل "خيوط المعازيب"؟

"اختيار الماضي" من حين لآخر نحتاج الرجوع للخلف؛ للاستعانة بهذا الحنين لترسيخ الانتماء، والتذكير بالقواعد والجذور، خصوصاً الماضي القريب، وأنا بالفعل يستهويني هذه النوعية من الأعمال، لاتساع مساحة العرض الدرامي على مستوى الشكل والمضمون، إضافة إلى أن هذه الحقبة الزمنية كانت مفصلية في انطلاق طموحاتنا، التي أوصلتنا لما نحن فيه اليوم.

ما هي الخيوط التي سوف يبحث عنها الفنان عبد المحسن النمر خلال أحداث هذا المسلسل؟

مما لاشك فيه أن شخصية "المعزب أبو عيسى" هي صانعة هذه الخيوط الذهبية، الملطخة أحياناً بدموع وعرق الكادحين في ذلك الزمن الصعب، ولكن في نفس الوقت نرى من خلالها بساطة أهل تلك الأرض الطيبة من وطننا الحبيب.

المسلسل يحكي عن الماضي، ما هي المدة التي استغرقتها للتحضير للشخصية؟

وبحكم قربي من تلك البيئة وهي بيئة الأحساء فلم أجد عناءً في الوصول لملامح تلك الشخصية.

مسلسل بأهمية "خيوط المعازيب" من الطبيعي أن نجد فيه صعوبات، هل واجهت صعاباً في العمل؟

لا يخلو عمل فني بهذا الحجم، وبهذا العدد من المشتغلين به من فنانين وفنيين وإداريين، إضافة إلى تنوع أماكن التصوير ومدة تنفيذ العمل، لا يخلو من بعض المعوقات، ولكن بالنهاية روح العمل الجماعي المليء بالانتماء للتجربة، كفيلة بتجاوز تلك المعوقات بسلاسة وقوة تحمل.

ما هي الرسالة التي يريد الفنان عبد المحسن النمر تقديمها للجمهور من خلال مسلسل "خيوط المعازيب"؟

إذا كنت تقصد الرسالة الموجهة من خلال مسلسل "خيوط المعازيب" فهي في اعتقادي عميقة جداً، هي أولاً تسلط الضوء على منطقة حيوية وهامة جداً، مليئة بالحكايات والعمق الاجتماعي والموروث الثقافي، لم يسلط عليها الضوء الدرامي بما تستحق، رغم غناها الفني على المستوى البصري والعمق الحضاري، ألا وهي منطقة "الأحساء" و للبشت الحساوي علاقة مباشرة في تكوين ذلك المجتمع في حقبة زمنية هامة للغاية.

اقرأ المزيد.. هكذا علق عبد المحسن النمر عند الإعلان عن عرض " خيوط المعازيب" في رمضان

"الوعد"

كيف تابعت ردود الأفعال على شخصية " الزناتي خليفة" في مسلسل "الوعد"؟

أما عن "الزناتي خليفة" في مسلسل "الوعد" فأعتقد بأن العمل بشكل عام حمل الكثير من المتعة البصرية، ومتعة السرد التاريخي الرشيق لأسطورة بني هلال، في قالب أكثر حداثة وقرباً لإيقاع العصر، والزناتي خليفه كان جزءاً من هذا النسيج، وجاءت ردود الفعل مرضية ولله الحمد.
مسلسل " الوعد" شارك في بطولته عدد من النجوم وهم نضال نجم، زياد التوني، مهيرة عبد العزيز، شيلاء سبت، نجلاء بن عبد الله، وآخرون، والعمل من تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج محمد خياري.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»