صور .. عرض فيلم "ماء العين" بمهرجان برلين السينمائي

مؤسسة البحر الأحمر السينمائى فى مهرجان برلين - الصورة من حساب المؤسسة بـ "إنستغرام"
تم مساء اليوم عرض فيلم "ماء العين" ضمن فعاليات مهرجان برلين السينمائي الدولي ضمن المسابقة الرسمية ويعد الفيلم هو التجربة السينمائية الأولى للأفلام الروائية للمخرجة التونسية مريم جبور، ويأتي الفيلم مدعوم من صندوق البحر الأحمر.
وقد نشر الحساب الرسمي لـ مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي على "إنستغرام" مجموعة صور لفريق عمل الفيلم أثناء حضورهم السجادة الحمراء للعرض العالمي الأول لفيلم "ماء العين"، وكتابة تعليق: "مباشرة من السجادة الحمراء من ضمن فعاليات مهرجان برلين السينمائي الدولي، العرض العالمي الأول لفيلم "ماء العين" المدعوم من صندوق البحر الأحمر بحضور طاقم الفيلم، ومن بينهم المخرجة مريم جبور والممثلين صالحة النصراوي، محمد حسين جرايعة، وآدم بيسا".

قصة فيلم "ماء العين"

وتدور أحداث فيلم "ماء العين" في تونس حول الزوجين "عائشة وإبراهيم" يعيشان في مزرعة بشمال تونس ولديهما ثلاثة أبناء، إلا أن حياتهما تنقلب رأسًا على عقب بعد ذهاب اثنين من أبناءهم للانضمام إلى تنظيم متطرف، ويعود أحدهما برفقة زوجته الحامل، ليشهد الفيلم أحداث عديدة مرتبطة بالقرية التي يعيشون فيها وعرض لقضية التطرف بشكل عام.
ويُشارك في بطولة فيلم "ماء العين" صالحة النصراوي، محمد حسين قريع، مالك المشرقي، أدم بسة والفيلم من إنتاج عدد من الدول من ضمنها تونس، فرنسا، كند، قطر، السعودية والنرويج.

مُشاركة مؤسسة البحر الأحمر بمهرجان برلين السينمائي الدولي من خلال 4 أفلام سينمائية

وكانت قد أعلنت مؤسسة البحر الأحمر مشاركتها فى الدورة الـ74 من مهرجان برلين السينمائي المُقامة جاليًا بعدد كبير من الأفلام العربية، حيث تُشارك مؤسسة البحر الأحمر بأربعة أفلام مدعومة من صندوق البحر الأحمر، وهى: "ماء العين، الشاي الأسود، متل قصص الحب، الرحلة الأخيرة"، بالإضافة إلى الفيلم المشارك في قسم قيد الإنجاز فى سوق البحر الأحمر "الناجون من العتمة"، وذلك لتعزيز دور المؤسسة وجهودها في تطوير وتعزيز صناعة السينما في المنطقة العربية وقارتي آسيا وأفريقيا.

وتأتى مشاركة الأربعة الأفلام فى مهرجان برلين السينمائى بدورته الـ 74 بواقع فيلم "ماء العين" و"الشاى الأسود" ضمن أفلام المسابقة الرسمية، وفيلمي "متل قصص الحب" و"الناجون من العتمة" يشاركان فى أفلام البانوراما، فيما يُشارك فيلم "الرحلة الأخيرة" فى سوق الإنتاج المشترك فى مهرجان برلين.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».