رمضان 2024.. محمد النشمي لـ "سيدتي": ملفات منسية دفعني في البحث عن قضايا حقيقية

محمد النشمي- الصورة من حسابه على إنستغرام
محمد النشمي- الصورة من حسابه على إنستغرام
عبد الله بوشهري وشجون الهاجري وغيد- الصورة من حساب عبد الله بوشهري على إنستغرام
عبد الله بوشهري وشجون الهاجري وغيد- الصورة من حساب عبد الله بوشهري على إنستغرام
محمد النشمي- الصورة من حسابه على إنستغرام
عبد الله بوشهري وشجون الهاجري وغيد- الصورة من حساب عبد الله بوشهري على إنستغرام
2 صور
"ملفات منسية" من الأعمال الدرامية الكويتية التي سوف يكون لها تواجد في الموسم الدرامي الرمضاني المنتظر، وهو من المسلسلات التي نالت اهتماماً كبيراً من محبي الدراما، خاصةً بعد الكشف عن الملصقات الدعائية له وظهور أبطاله عليها، أبرزهم الفنانة شجون الهاجري، الفنان عبد الله بوشهري، الفنانة شيماء سيف، الفنانة مرام البلوشي وغيرهم. والعمل من إخراج مناف عبدال، ومن تأليف محمد النشمي.
وحرص موقع "سيدتي" على التواصل مع مؤلف المسلسل محمد النشمي؛ لكي يطلعنا على مزيد من التفاصيل التي تتعلق بهذا العمل.

سبب تغيير اسم المسلسل


في بداية الأمر كان المسلسل يحمل اسم "عش الدبابير"، ولكن مع قرب الإعلان عن الملصقات الدعائية له تم تغيير اسمه ليصبح "ملفات منسية". وحول هذا الأمر قال المؤلف محمد النشمي، إن المسلسل فعلياً كان يحمل اسم "عش الدبابير"، ولكنه وجد أن هناك عملاً عربياً يحمل الاسم نفسه، لذلك اضطر إلى تغييره لـ"ملفات منسية".

التحضيرات للعمل

بما أن قصة العمل تسلط الضوء على قضية مهمة للغاية وهي خطف الأطفال، حرصت "سيدتي" على معرفة التفاصيل كافة التي تتعلق بهذا العمل، فجاء رد محمد النشمي كالتالي: "⁠بما أن العمل يناقش قضية حساسة، قمت بالبحث في قضايا حقيقية وقعت في دول الخليج، وعملت أبحاثاً حول هذا النوع من القضايا، وقرأت محاضر تحقيقات".

خيال مستند على أحداث واقعية

وعن الحبكة الدرامية للمسلسل، وهل سيتدخل فيها خيال المؤلف، أوضح محمد النشمي قائلاً: "أحداث العمل خيالية تماماً لكنها مستندة على أحداث واقعية، بالتأكد، وقد تحدث في أي زمن وأي مكان".

جانب آخر من الأحداث الدرامية

أثار ظهور الفنانة الكوميدية شيماء سيف على الملصق الدعائي للمسلسل بجانب شجون الهاجري وعبد الله بوشهري تساؤلاً هاماً، وهو هل سنرى جانباً كوميدياً بعيداً عن التشويق والإثارة القائمة عليها أحداث المسلسل، وهنا أشار "النشمي" في حديثه، إلى أنه دائماً يحرص على إضفاء العنصر الكوميدي في أعماله؛ لتخفيف جدية القصة وحدة الحوارات، لذلك فإن وجود شيماء سيف في العمل يشكل جانباً مهماً من القصة.

شكل جديد

وحول معرفة الخطوط الدرامية بين أبطال المسلسل، ولا سيما بطلي العمل شجون الهاجري وعبد الله بوشهري، قال المؤلف محمد النشمي: "العمل جريمة وأكشن ولا أستطيع الكشف عن أي خط، لكن أعدكم بتقديم شجون وعبدالله بوشهري بشكلٍ جديد أتمنى أن يعجب الجمهور"، منوهاً على أن المسلسل يقع في 30 حلقة.
اقرأ المزيد رمضان 2024 .. مسلسل "ملفات منسية" يحاكي لغز اختفاء فتيات في ظروف غامضة

عمل درامي آخر للمؤلف محمد النشمي في دراما رمضان 2024

على جانبٍ آخر يشارك المؤلف محمد النشمي في عمل درامي آخر يحمل اسم "يس عبد الملك"، ومن المنتظر عرضه في شهر رمضان الذي قارب على البدء، وتدور أحداثه في إطار درامي اجتماعي. ويشارك في بطولته كوكبة كبيرة من النجوم على رأسهم الفنان القدير سعد الفرج، إلى جانب الفنانين عبد الرحمن العقل، حسين المهدي، ياسة، ليالي دهراب، أحمد النجار، ناصر عباس، فتات سلطان، زينب بهمن، حسن عبدال، وغيرهم من الممثلين الشباب، والعمل من إخراج مناف عبد الله.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».