أوسكار 2024: جائزة الأوسكار لأفضل ممثل يحصدها كيليان مورفي

كيليان مورفي Cillian Murphy في حفل الأوسكار (مصدر الصورة DAVID SWANSON  AFP)
كيليان مورفي Cillian Murphy في حفل الأوسكار (مصدر الصورة DAVID SWANSON AFP)

فاز الممثل كيليان مورفي بأول جائزة أوسكار في تاريخه، وهي المرة الأولى التي يترشح بها على جائزة أوسكار، حيث حصد جائزة أفضل ممثل عن دوره في فيلم Oppenheimer وذلك في حفل توزيع جوائز الأوسكار السنوي الـ96 اليوم الذي يقام حالياً على مسرح دولبي في Ovation Hollywood.
وتنافس النجم مع باقة من أهم النجوم وهم برادلي كوبر عن دوره في فيلم Maestro وكولمان دومينجو عن دوره في Rustin وبول جياماتي عن دوره في The Holdovers إضافة إلى جيفري رايت عن دوره في American Fiction.
وقد حصد النجم عن دوره هذه الكثير من الجوائز مؤخراً عن نفس الفئة أهمها جائزة غولدن غلوب، وبافتا البريطانية إضافة إلى SAG.

فيلم Oppenheimer

يُذكر أن Oppenheimer هو أحد أكثر الأفلام نجاحاً لهذا العام من وجهة نظر النقاد، حيث تلقى الفيلم ملاحظات غير عادية من قبلهم، كما اندهش الجمهور من حبكة الفيلم، حيث إنه بعد فترة وجيزة من وصول الفيلم إلى دور العرض، حطم إيرادات شباك التذاكر. كما أنه أصبح أعلى أفلام السيرة الذاتية تقييماً على موقع IMDb. ووفقاً لتعليقات النقاد، فإن الفيلم قد صور القصة بشكلٍ صحيح، وتجاوز عدداً قليلاً من الأفلام الأخرى للمخرج نفسه.
وتدور أحداث الفيلم حول جوليوس روبرت أوبنهايمر، وهو فيزيائي نظري أمريكي ومدير لمختبر لوس ألاموس خلال الحرب العالمية الثانية. غالباً ما يُنسب إليه باعتباره "أبو القنبلة الذرية" لدوره في تنظيم مشروع مانهاتن، مشروع البحث والتطوير الذي أنتج أول أسلحة نووية.

يمكنكم قراءة غولدن غلوب 2024 : القائمة الكاملة للفائزين في الحفل

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».