أوسكار 2024: جائزة الأوسكار لأفضل فيلم من نصيب Oppenheimer

كريستوفر نولان وإيما توماس  Christopher Nolan and Emma Thomas في حفل الأوسكار (مصدر الصورة Frederic J. Brown  AFP)
كريستوفر نولان وإيما توماس  Christopher Nolan and Emma Thomas في حفل الأوسكار (مصدر الصورة Frederic J. Brown AFP)

حصد فيلم Oppenheimer الجائزة الأكبر في حفل توزيع جوائز الأوسكار السنوي الـ96، إذ تمكن من الفوز بجائزة أفضل فيلم بعد أن تنافس مع باقة من أهم أفلام عام 2023 وهي American Fiction وAnatomy of a Fall ومنافسه الكبير Barbie إضافة إلى The Holdovers وKillers of the Flower Moon و Maestro وPast Lives وPoor Things وZone of Interest.

جوائز Oppenheimer

وكان الفيلم قد ترشح على 13 جائزة في الحفل، حصد منها 7 جوائز هي أفضل فيلم وأفضل ممثل التي كانت من نصيب الممثل كيليان مورفي وجائزة أفضل ممثل بدور مساعد للممثل روبرت داوني جونيو وجائزة أفضل مخرج لكريستوفر نولان، وجائزة أفضل تصوير سينمائي، إضافة إلى جائزة أفضل موسيقى تصويرية وجائزة أفضل مونتاج.

فيلم Oppenheimer

يُذكر أن Oppenheimer هو أحد أكثر الأفلام نجاحاً لهذا العام من وجهة نظر النقاد، حيث تلقى الفيلم ملاحظات غير عادية من قبلهم، كما اندهش الجمهور من حبكة الفيلم، حيث إنه بعد فترة وجيزة من وصول الفيلم إلى دور العرض، حطم إيرادات شباك التذاكر. كما أنه أصبح أعلى أفلام السيرة الذاتية تقييماً على موقع IMDb. ووفقاً لتعليقات النقاد، فإن الفيلم قد صور القصة بشكلٍ صحيح، وتجاوز عدداً قليلاً من الأفلام الأخرى للمخرج نفسه.
وتدور أحداث الفيلم حول جوليوس روبرت أوبنهايمر، وهو فيزيائي نظري أمريكي ومدير لمختبر لوس ألاموس خلال الحرب العالمية الثانية. غالباً ما يُنسب إليه باعتباره "أبو القنبلة الذرية" لدوره في تنظيم مشروع مانهاتن، مشروع البحث والتطوير الذي أنتج أول أسلحة نووية.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».