فيديو.. أحمد عبد الحميد لـ "سيدتي": تأثرت بـ"حربي" في "كوبرا" و"شمس الزناتي" مفاجأة

بأداءٍ سلس ومميز، استطاع الفنان أحمد عبد الحميد، أن يخطف الأنظار له، من خلال أحداث مسلسل "كوبرا" الذي عُرض في الموسم الدرامي الرمضاني المنقضي؛ إذ جسد شخصية "حربي" والتي حظي بسببها على إشادة واسعة سواء من الجمهور أو من كبار النقاد، وعن كواليس المسلسل وخطوات التحضير للشخصية، كان لموقع "سيدتي" لقاء معه، سنتعرف إلى تفاصيله من خلال السطور التالية.

توقعات النجاح

قال الفنان أحمد عبد الحميد، إنه كان مطمئناً بصورة كبيرة لنجاح مسلسل "كوبرا" قبل عرضه في الماراثون الدرامي الرمضاني 2024، وذلك على عكس مسلسل "تحت الوصاية" الذي عُرض في رمضان 2023، حيث كان مطمئناً لنجاح هذا العمل أيضاً، ولكن ليس بالدرجة نفسها التي توقعها لـ"كوبرا"، وذلك لأن مسلسل "تحت الوصاية" كان يتطرق لقضية مهمة وصعبة، وليس حدوتة رمضانية تدخل قلوب المشاهدين بصورة سهلة وسريعة.
وأوضح "عبد الحميد" أن سبب اطمئنانه لنجاح مسلسل "كوبرا"، هو مشاركة الفنان محمد عادل إمام بالعمل؛ فهو يتمتع بشعبية كبيرة، هذا إلى جانب رغبة جمهور الدراما في رؤيته بالعمل الجديد خاصة وأنه تغيب عن الشاشة قرابة العامين.

رؤية الشخصية

وأوضح الفنان أحمد عبد الحميد، أن رؤيته لشخصية "حربي" مرت بمرحلتين؛ الأولى عند قراءته لها على الورق كمتفرج، وهنا رأى فيها أنها شخصية "شريرة" ، لافتاً إلى أن التحدي بالنسبة له كان عندما قرر مذاكرة الورق، لأنه خلال هذه اللحظة كان عليه رؤية الجانب الإنساني للشخصية، وعليه أن يخلق لها مبررات للتصرفات والأفعال الخاطئة التي تقوم بها، مضيفاً: "ده اللي خلاني أحب حربي وأشوفه بني آدم"، واستطرد قائلاً: "شخصية حربي استفزتني جداً جداً".

وجهة نظر

ورأى الفنان أحمد عبد الحميد أن جميع المشاهد التي قدمها من وجهة نظره صعبة وبها تحدٍّ، بدايةً من مشاهد الأكشن التي تحتاج إلى مجهود بدني، والمشاهد النفسية أيضاً بها، وصولاً للمشاهد البسيطة التي تمثل صعوبة أيضاً، قائلاً عنها: "علشان الناس تشوفك بسيط ده بيحتاج إلى تحدي آخر".
ونوه "عبد الحميد" إلى أن المشاهد المحببة له هي مشاهد الأكشن خلال أحداث العمل، إلى جانب المشاهد الدرامية في شخصية "حربي" والتي أثَّرت عليه نفسياً وجعلته يحبه بصورة كبيرة.

مشهد المشاجرة

ومن بين مشاهد المسلسل التي أحبها الجمهور، وحظيت بإشادة كبيرة هو مشهد المشاجرة التي وقعت بين "حربي" و "كوبرا" الفنان محمد إمام بداخل "مجزر" مخصص لذبح الحيوانات، وعن كواليس هذا المشهد قال "عبد الحميد"، إن كواليس هذا المشهد كانت صعبة من الناحية البدنية، واحتاجت إلى بروفات وتحضيرات مختلفة، كما استغرق تصويرها أكثر من يوم، ولكن في الوقت نفسه جعلته يشعر بمتعة كبيرة للغاية لكونه يعشق مشاهد الأكشن.
واستطرد قائلاً: "لم أتخيل أن أخوض مشاجرة في حياتي؛ مثل مشاجرة المجزر، ولكن تنفيذي لها في سياق عمل درامي ساعدني على إخراج الطاقة السلبية التي بداخلي، وهذا الأمر جعلني مسالماً بصورة كبيرة وأنا خارج لوكيشن التصوير".

إشادة من الفنان محمد عادل إمام

وجاءت إشادة الفنان محمد عادل إمام، بموهبة أحمد عبد الحميد، من بين الأشياء التي أسعدته وأدخلت السرور على قلبه؛ إذ كتب عنه "إمام" في منشور عبر صفحته على "فيسبوك": "أحمد عبد الحميد، من أشطر الناس اللي اشتغلت معاهم، ممثل جامد له مستقبل كبير"، وقال أحمد عبد الحميد عن هذه الكلمات، إنه شعر بامتنان شديد للغاية عقب رؤيته لمنشور الإشادة، لافتاً إلى أن الموضوع يكاد يكون للبعض بسيطاً، ولكن يدل على صدق الفنان محمد عادل إمام، خاصةً وأنه من صفات النجم الحقيقي هو دعمه للشخصيات التي تكون من حوله.


يمكنكم قراءة فيديو.. منة فضالي لـ"سيدتي": قدمت "حنان" في "كوبرا" بتلقائية وانجذبت لـ"محارب" لهذا السبب

"السينما": فيلم "شمس الزناتي"

على جانب آخر يشارك الفنان أحمد عبد الحميد في عمل سينمائي جديد، وهو فيلم "شمس الزناتي"، موضحاً أنه سوف يستكمل تصوير مشاهده الفترة القادمة، وهو من الأفلام التي أحب المشاركة بها، متوقعاً أن ينال الفيلم إعجاب الناس خاصةً وأن العمل مكتوب بعناية فائقة، ويتضمن أشياء جديدة على "عين" المشاهد أو المتفرج.
أما عن حديث البعض حول الربط بين شخصيته في الفيلم، وبين الشخصية التي قدمها الفنان الراحل مصطفى متولي في النسخة الأولى للفيلم وحملت الاسم نفسه، وتم عرضها في أوائل التسعينات، فرد قائلاً: "خلي الناس تكتب براحتها، لحد ما يتعرض ونتأكد".
وأشار إلى أن لديه حماساً شديداً خلال الفترة القادمة تجاه المشاركة في الأعمال السينمائية، لذلك يتواجد في أكثر من فيلم بجانب "شمس الزناتي"، مكملاً: "بحب السينما وبحس إنها بتعيش أكتر".
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»