بالفيديو: عبدالله السدحان لـ«سيدتي» عن المهرجان السينمائي الخليجي: احتفالية جميلة ورائعة

عبدالله السدحان- مصدر الصورة خاص «سيدتي» تصوير بشير صالح
عبدالله السدحان- مصدر الصورة خاص «سيدتي» تصوير بشير صالح

أعده للنشر- مي علي

انطلقت مساء أمس فعاليات المهرجان السينمائي الخليجي في دورته الرابعة، مع توافُد عددٍ كبير من نجوم الوطن العربي على السجادة الحمراء، والذي تستضيفه مدينة الرياض هذا العام، تحت رعاية الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان وزير الثقافة، رئيس مجلس إدارة هيئة الأفلام؛ حيث تنظمه الهيئة بالتعاون مع الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية.

عبدالله السدحان: "احتفالية جميلة ورائعة"

وقد التقت «سيدتي» بالفنان السعودي عبدالله السدحان، والذي عبّر عن سعادته بعودة المهرجان السينمائي الخليجي؛ واصفاً له بأنه احتفالية جميلة ورائعة؛ قائلاً: "احتفالية جميلة ورائعة، شيء مشرّف أن نلتقي مع الأحبة، نجتمع، نرى، من أجل أن نرتقي بصناعة السينما".

واعرفي المزيد عن .. أبرز إطلالات النجمات في المهرجان السينمائي الخليجي بدورته الرابعة

عبدالله السدحان عن مشاركة فيلم نورة بمهرجان كان: "شعور لا يوصف"

وحول شعوره عن مشاركة فيلم "نورة" بمهرجان كان، قال السدحان: "شعور لا يوصف، أن فيلماً سعودياً بطاقم العمل به، من ممثلين لفريق الإخراج بجميع القائمين عليه، أن يشارك في مهرجان من أهم المهرجانات وهو مهرجان كان السينمائي".

المهرجان السينمائي الخليجي

يُذكر أن فعاليات الدورة الرابعة من المهرجان السينمائي الخليجي، والتي بدأت مساء أمس 14، وتستمر حتى 18 أبريل الجاري، تشمل منافسة 29 فيلماً من كافة دول مجلس التعاون الخليجي، من خلال 4 مسابقات ضمن المهرجان، وهي: الأفلام الروائية الطويلة، الأفلام الروائية القصيرة، الأفلام الوثائقية الطويلة، الأفلام الوثائقية القصيرة.
كما يشهد المهرجان أيضاً تكريم عدة شخصيات سينمائية ذات إسهامات قيّمة في السينما الخليجية. كما تتضمن أعمال المهرجان 3 ورش تدريبية، و6 ندوات تثقيفية تهدف لخلق تواصل فني وثقافي؛ لتنمية وتعزيز الدور الفاعل للفن السينمائي؛ إضافةً لتعميق الشعور بمكانة السينما ودورها في الحياة الاجتماعية.

إذا أعجبك هذا الموضوع اطلعي على.. مجوهرات النجمات في المهرجان السينمائي الخليجي تصاميم ناعمة تأسر القلوب

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».