محمد الشهري: صنّاع السينما السعودية انطلقوا من مهرجان الأفلام.. فيديو خاص لـ"سيدتي"

محمد الشهري تصوير عيسى الدبيسي
محمد الشهري تصوير عيسى الدبيسي

تحدث الفنان محمد الشهري في لقاء خاص مع مجلة "سيدتي" على هامش حضوره فعاليات الدورة العاشرة من مهرجان أفلام السعودية، الذي انطلق يوم الخميس الماضي الموافق 2 مايو في مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي - إثراء، عن الدورة الجديدة ومشاركته فيها كمقدم لحفل الافتتاح، وكذلك رأيه في تكريم الفنان عبد المحسن النمر.

معظم الصناع في السوق نتاج مهرجان أفلام السعودية


وأكد محمد الشهري أن مهرجان أفلام السعودية هو أقدم مهرجان في المملكة، وأن أغلب الصناع المتواجدين في سوق السينما كان لهم حضور وتواجد في هذا المهرجان، مشيراً إلى أن المهرجان يجمع الكل كعائلة منذ وقت ما كانت مسابقة قبل تطورها، وتصبح مهرجاناً كبيراً بهذا الحجم.

 


وشدد محمد الشهري على أن كثيراً من المخرجين الذين نراهم اليوم على الساحة حالياً كانوا نتاج مهرجان أفلام السعودية من مخرجين ومنتجين وكتّاب استفادوا من الورش لافتاً: "أنا شخصياً تعرفت إلى كثير من العاملين في الصناعة وعملت شغلاً معهم من خلال هذا المهرجان.
وأعرب الشهري عن سعادته الكبيرة باختياره لتقديم حفل افتتاح الدورة العاشرة من المهرجان قائلاً: "بالنسبة لي أن أكون اليوم في الدورة العاشرة، وهذا رقم مميز فأنا سعيد أنهم أعطوني الثقة، وأنا متأكد أني لست أفضل شخص من الموجودين في المهرجان؛ لأن كلهم كفء وأفضل مني ولكن أنا أخدمهم في هذه الليلة".

لقاء مع عبد المحسن النمر في joy awards


وعن تكريم الفنان عبد المحسن النمر أشار محمد الشهري إلى أنه من أشد المعجبين بالنمر ويراه فناناً من الطراز الرفيع جداً، وكشف عن موقف حدث بينها موضحاً: "أنا أحبه كشخص ولكن أنا لم ألتقِه في حياتي ولا مرة، وهناك موقف صار بيني وبينه في حفل joy awards، حيث كنت أقف في الحفل على السجادة الحمراء، ووجدت شخصاً يمسكني من يدي ويقول لي أنا أحبكم وأحب شغلكم".

 


يمكنكم قراءة.. نجوم السينما السعودية على السجادة الحمراء لافتتاح مهرجان أفلام السعودية بصحبة كاميرا "سيدتي"
وأضاف الشهري: "بعدما التفت وجدته الفنان عبد المحسن النمر، فالكلام الذي قاله لي قد يكون بالنسبة له كلاماً عادياً من الممكن أن يقوله في أي وقت، ولكن بالنسبة لي شيء عظيم أن عبد المحسن النمر يبدي إعجابه بشيء أنا أفعله".

مهرجان أفلام السعودية

انطلق مهرجان أفلام السعودية يوم 2 مايو، ويستمر إلى 9 مايو، بالدورة العاشرة التي تتضمن مسابقات الأفلام والسيناريو مع تطوير لهيكلها وجوائزها، وتوسيع نطاق برامج عروض الأفلام؛ لتشمل أفلاماً مختارة على المستويين العالمي والعربي.


ويستمر المهرجان في تقديم حزمة مميزة من البرامج الثقافية والإثرائية التي تشمل الندوات والورش التدريبية المتقدمة، بالإضافة إلى توفير منصة لشركات الإنتاج والمنتجين وصناع الأفلام؛ لتمكين مشاريعهم من خلال سوق الإنتاج، وسيقوم المهرجان بعرض مجموعة من الكتب المعرفية الصادرة عن جمعية السينما.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».