بالصور: الملك تشارلز في بدلة الغطس وهواية لم يُكشف عنها

الملك تشارلز الثالث (King Charles III). مصدر الصورة: Jane Barlow / POOL / AFP
الملك تشارلز الثالث (King Charles III). مصدر الصورة: Jane Barlow / POOL / AFP

الملك تشارلز رجل متعدد الهوايات... لا تقتصر على البستنة والزراعة العضوية والهواء الطلق فقط، إنما هو غوَّاص أيضاً. يوم أمس الجمعة، قام الملك بزيارة إلى المركز العالمي تحت الماء Global Underwater Hub في أبردينشاير، اسكتلندا. وتفقد الملك، البالغ من العمر 74 عاماً، معروضات حول تكنولوجيا الغوص تحت الماء والتقاط الصور ثلاثية الأبعاد تحت الماء والشعاب المرجانية الاصطناعية الصديقة للبيئة، واختلط مع المسؤولين وكبار الطلاب من أكاديمية مينتلو القريبة.

وتكريماً لهذه الزيارة، قام الحساب الرسمي للعائلة المالكة The Royal Family على موقعي التواصل الاجتماعي إنستغرام وX المعروف سابقاً باسم تويتر، بتلخيص بعض مغامرات الغوص السابقة للملك، من خلال نشر صورتين قديمتين للملك تشارلز وهو ببدلة الغطس بمعدات الغوص، وتم التعليق عليها كالتالي: "هل تعلمون أن الملك هو أول ملك بريطاني يصبح غواصاً مؤهلاً؟ في عام 1975، قام برحلة غوص لمدة نصف ساعة تحت جليد القطب الشمالي في خليج ريزولوت بكندا. بعد سنوات، غاص الملك تحت الماء على متن سفينة ماري روز، السفينة الحربية لهنري الثامن، تسع مرات قبل انتشالها من قاع البحر في عام 1982".

جدير بالذكر أن Global Underwater Hub تُعد الهيئة الرائدة في مجال تطوير التجارة والصناعة للقطاعات تحت الماء في المملكة المتحدة ويمثل الشركات العاملة في الصناعة تحت الماء في المملكة المتحدة والتي تبلغ قيمتها 9.7 مليار دولار.
قد ترغبين في معرفة الأسباب التي أدت إلى طلاق الأميرة ديانا والملك تشارلز

الملك تشارز ينقل اهتمامه بالغطس للأميرين ويليام وهاري

في حين أن اهتمامات الملك بالبستنة والزراعة العضوية والهواء الطلق معروفة جيداً، إلا أن مهاراته في الغوص غير مكشوف عنها، لكنه نقل هذا الشغف إلى ولديه، الأمير ويليام والأمير هاري.

خلال جولتهما الكاريبية العام الماضي، فاجأ الأمير ويليام وكيت ميدلتون الجمهور الملكي من خلال مشاركة لقطات من رحلة غوص خاصة قاما بها في ساوث ووتر كاي خلال فترة وجودهما هناك. وفي مقطع فيديو مبهج، قفز الزوجان الملكيان في الماء بمعدات الغوص واستكشفا الحاجز المرجاني في بليز. وفي مرحلة ما، تبادلا رمز "موافق" أثناء السباحة جنباً إلى جنب.

أما بالنسبة للأمير هاري، ففي الآونة الأخيرة، ذهب لممارسة رياضة الغوص مع المحارب القديم في البحرية الأمريكية غابرييل جورج في هاواي في نوفمبر 2022 بعد ألعاب Invictus في لاهاي بهولندا، حيث أُقيمت البطولة الرياضية الدولية للجرحى والمصابين والمرضى من أفراد الخدمة والمحاربين القدامى في أبريل 2022 بعد تأخيرات مرتبطة بفيروس كورونا. وصورت الكاميرات الحدث الملحمي للمسلسل الجديد Heart of Invictus، والذي يتم بثه الآن على Netflix. وقام طاقم التصوير أيضاً بإظهار رحلة الغوص التي قام بها دوق ساسكس مع جورج، والتي ظهرت في Heart of Invictus.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»