Shakira Day: شاكيرا تُمنح أول يوم خاص لها

شاكيرا (Shakira). مصدر الصورة: Mike Coppola/Getty Images for MTV/AFP
شاكيرا (Shakira). مصدر الصورة: Mike Coppola/Getty Images for MTV/AFP

كرمت سبوتيفاي Spotify يوم أمس الجمعة، الفنانة شاكيرا- الفنانة اللاتينية الأكثر استماعاً في تاريخ Spotify- البالغة من العمر 46 عاماً، بأول يوم خاص لها وأعلنت يوم 29 سبتمبر هو يوم شاكيرا Shakira Day.

وقد تم إطلاق يوم شاكيرا بعد أن انتشرت حملة #ShakiraDeservesADay، التي أنشأتها قاعدتها الجماهيرية الكولومبية، على وسائل التواصل الاجتماعي. وفي الوقت نفسه، يصادف يوم الجمعة أيضاً الذكرى السنوية الخامسة والعشرين لألبومها المحبوب Dónde Están Los Ladrones.

وقالت مغنية Waka Waka خلال مقابلة مع Spotify's For the Record: "من المستحيل قياس الدور الذي لعبه معجبيني في مسيرتي. لقد عرفوا كيف يفهمونني أفضل من أي شخص آخر، وقد حملوني إلى ما أنا عليه اليوم بدعمهم الذي لا يتزعزع". مضيفة: "إن الطريقة التي كانت بها كولومبيا مصدر إلهام لمسيرتي المهنية كفنانة لا تقدر بثمن. كولومبيا مصدر إلهام لا ينتهي: للألوان والثقافة والأصوات والقصص والفولكلور والطعام. إنها ثقافة غنية وأنا ممتنة للغاية لأنني نشأت حيث كنت، وجعلها مصدر إلهامي مدى الحياة".

وفقاً لـ Spotify، ارتفعت معدلات الاستماع لشاكيرا عالمياً في العام الماضي، وتصدرت الرسم البياني العالمي مرتين في عام 2023. تم أيضاً تعيين شاكيرا كأحدث سفيرة عالمية لـ EQUAL من Spotify، حيث ساهمت في تحقيق المساواة بين الرجال والنساء في صناعة الموسيقى والاحتفال بعمل الفنانات حول العالم.

شاكيرا تأمل في المزيد من النساء في جانب الصناعة الفنية

بالنظر إلى مسيرتها المهنية التي استمرت لعقود من الزمن، حيث صمدت موسيقاها أمام اختبار الزمن، قالت شاكيرا إنها فخورة بتمثيل النساء اللاتي يأتين من بلدها في صناعة يهيمن عليها الذكور. ومع ذلك، فهي لا تزال ترغب في "أن يكون لديها المزيد من النساء المنتِجات والمهندسات، حيث قالت: "أرى تمثيلاً أكبر على الجانب الفني، لكنني أعتقد أنه لا يزال من الممكن أن يكون هناك المزيد في جانب الصناعة".

شاكيرا تحصل على جائزة فخرية في حفل توزيع جوائز MTV VMA

في وقتٍ سابق من هذا الشهر، صنعت شاكيرا التاريخ بحصولها على جائزة Video Vanguard، كونها أول فنانة من أمريكا الجنوبية تحصل على هذه الجائزة في حفل توزيع جوائز MTV VMA 2023. وقد كان هذا أداء شاكيرا على مسرح VMA هو الأول لها منذ 17 عاماً.

وقالت حين قبولها للجائزة: "أود أن أشكر ابنيَّ ميلان وساشا، شكراً لكما لإعطائي إحساساً بأني يمكنني فعل كل شيء. وأحب أن أشارك هذه الجائزة مع جمهوري، أنتم دائماً تدعموني. شكراً جزيلاً كونكم جيشي الحامي، ومساعدتي في خوض جميع معاركي".

هذا وقد حصلت شاكيرا أيضاً على جائزة MTV VMA لأفضل تعاون، عن تعاونها مع كارول جي في أغنية«TQG»

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»