هؤلاء النجمات كنَّ ملكات جمال وأصبحن ممثلات.. تعرفوا إليهن

آيشواريا راي باتشان (Aishwarya Rai Bachchan). مصدر الصورة: AFP / Lucas BARIOULET
آيشواريا راي باتشان (Aishwarya Rai Bachchan). مصدر الصورة: AFP / Lucas BARIOULET

كل نجمة من نجمات الفن كان لها انطلاقتها المختلفة عن غيرها؛ ففي حين نجد أن هناك الكثير انطلقن من خلال الإعلانات التجارية، نجد أن أخريات دخلن التمثيل من باب البرامج التلفزيونية، أو ربما أصبح بعضهن سعيدات الحظ ليكون لهن شخص دعمهن وفتح لهن الباب لدخول المجال الكبير.

وبين هذا وذاك، أصبحت الكثير من النجمات ممثلات، حيث دخلن باب الشهرة والمجد من خلال مسابقات ملكات جمال العالم. العديد من الوجوه الشهيرة بمن في ذلك مارلين مونرو، آيشواريا راي، والكثيرات اللاتي أصبحن ممثلات بعد أن حملن لقب ملكة جمال.. كل هؤلاء سنتعرف إليهن من خلال الموضوع التالي.

فانيسا ويليامز

تُوِّجت فانيسا ويليامز ملكة جمال سيراكيوز وملكة جمال نيويورك عام 1983، ثم حصلت على لقب ملكة جمال أمريكا عام 1984؛ ما جعلها أول ملكة جمال أمريكا سمراء.

بعد أن تركت عالم مسابقات ملكات الجمال وراءها، واصلت فانيسا مسيرتها المهنية الناجحة للغاية في التلفزيون، وحصلت على ترشيحات ساغ وإيمي Emmy وSAG. كان أحد أكبر أدوارها هو دور فيلهلمينا سلاتر، في فيلم Ugly Betty.

جاكلين فرنانديز

جاكلين فرنانديز هي ممثلة سريلانكية، عارضة أزياء سابقة، والفائزة بمسابقة ملكة جمال الكون سريلانكا لعام 2006. تعمل بشكل رئيسي في بوليوود. في عام 2009، ظهرت لأول مرة في بوليوود مع فيلم Aladdin، ومنذ ذلك الحين بدأت مسيرتها المهنية في هذه الصناعة.

هالي بيري

فازت هالي بلقب ملكة جمال المراهقات الأمريكيات عام 1985 وملكة جمال أوهايو الولايات المتحدة الأمريكية عام 1986، ثم أصبحت الوصيفة عام 1986 لملكة جمال أمريكا. ونظراً لأنها تُعتبر على نطاق واسع واحدة من أجمل الأشخاص في العالم؛ فمن المنطقي أن الممثلة الحائزة على جائزة الأوسكار بدأت حياتها المهنية بمسابقة الجمال.

أوبرا وينفري

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Oprah (@oprah)

هل تعلمون أن مقدمة البرامج الحوارية المفضلة لدى الجميع، أوبرا وينفري؛ كانت ملكة جمال بلاك تينيسي Miss Black Tennessee في عام 1971؟ وفقاً لموقعها على الإنترنت، حصلت على التاج في سن 17 عاماً. وقد أدى فوزها بالمسابقة إلى جذب انتباه محطة إذاعة بلاك المحلية Black radio، وتم تعيينها لتقديم الأخبار بدوام جزئي خلال المدرسة الثانوية. أوبرا وينفري تُرجع الفضل لطريقها كمراسلة إلى وقتها كملكة جمال.
يمكن التعرف إلى أغرب أنواع الفوبيا في حياة المشاهير

ميشيل فايفر

فازت الممثلة بلقب ملكة جمال مقاطعة أورانج في سن المراهقة عام 1978، وانتقلت للمنافسة في ملكة جمال كاليفورنيا قبل أن تصبح ممثلة. في عام 2021، شاركت منشوراً بعنوان "Throwback Thursday" لأيام مسابقة ملكة الجمال مع تسمية توضيحية تقول: "مرحباً، علينا جميعاً أن نبدأ من مكانٍ ما". في مجموعة الصور، تظهر ميشيل وهي تبلغ من العمر 19 عاماً، وهي تدور في وشاحها في أثناء المسابقة.

بريانكا شوبرا

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Priyanka (@priyankachopra)

قبل أن تصبح بريانكا شوبرا ممثلة مشهورة وزوجة نيك جوناس، كانت ملكة جمال العالم. فازت الممثلة بالمسابقة عام 2000، وقبل ذلك تنافست على عدة ألقاب أقل. خلال مقابلة عام 2021، تحدثت عن فوز هارناز كور ساندو بلقب ملكة جمال الهند للكون وقالت: "أنا متحمسة جداً لها وآمل أن تكون هذه بداية رحلة مذهلة".

مارلين مونرو

يجب على كل محبي مسابقة ملكات الجمال أن يعلموا أن مارلين مونرو هي إحدى الفائزات بالمسابقة. فازت بجائزة ملكة جمال غلوب الدولية عام 1947 حيث دخلت المنافسة باسمها الحقيقي نورما جين مورتنسن.

تيفاني ثيسن

شاركت ثيسين في مسابقات ملكات الجمال خلال طفولتها وتُوِّجت ملكة جمال جونيور أمريكا عام 1987. وفي العام التالي، ظهرت على غلاف مجلة Teen، بعد أن فازت بجائزة "Great Model Search" للمجلة. في عام 1989، حصلت على لقب "عارضة العام" لفرقة Cover Girl، وحصلت على أول دور لها في دور كيلي كابوفسكي في المسلسل الهزلي التلفزيوني Saved by the Bell على قناة NBC، وقامت ببطولة المسلسل حتى نهايته في عام 1993. وقد أعطى نجاح العرض دفعة لمسيرتها المهنية ونجاحها.

آيشواريا راي

فازت نجمة بوليوود آيشواريا راي بلقب ملكة جمال العالم عام 1994. ثم دخلت بوليوود، حيث التقت زوجها أبهيشيك باتشان.ولن ننسى أن أهل زوجها -أميتاب باتشان وجايا باتشان- هم ملوك بوليوود؛ فقد أصبحت معروفة في حد ذاتها بوصفها رمزاً لبوليوود.

نيها دوبيا

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Neha Dhupia (@nehadhupia)

فازت نيها دوبيا بمسابقة ملكة جمال الهند لعام 2002 قبل أن تتوجه إلى عالم بوليوود المليء بالشهرة. ظهرت لأول مرة مع فيلم Qayamat: City Under Threat في عام 2003. بالإضافة إلى أدوارها في الأفلام الهندية، قامت بمجموعة من المشاريع في الأفلام البنجابية والتيلجو والمالايالامية.
قد ترغبين في معرفة أبرز الصداقات بين نجوم الفن حول العالم

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»