مهرجان البحر الأحمر السينمائي يجذب نجوم بوليوود للسينما العربية

كاترينا كيف (Katrina Kaif). مصدر الصورة: AFP
كاترينا كيف (Katrina Kaif). مصدر الصورة: AFP

على مدار عشرة أيام، ستُقام فعاليات مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي بدورته الثالثة، وذلك ابتداءً من الليلة 30 نوفمبر وحتى 9 ديسمبر. عشرة أيام من عروض السجادة الحمراء التي ينتظرها الجمهور بصبر، والندوات والمناقشات والعروض السينمائية التي تتنوع ما بين العربي والعالمي، وما بين العروض الأولى وما غيرها.

ولأن مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي قد بدأ بداية قوية، فقد أصبح محط أنظار النجوم وصنَّاع السينما حول العالم. فالمهرجان لا يضم نجوم الوطن العربي فحسب، بل يستضيف أيضاً نجوم العالم سواء بحضورهم المشرف، أو كمشاركين في لجان تحكيم المهرجان بمختلف فئاته، أو كمحاورين.

وقد بات من السائد أن يرى الجمهور العربي وجهاً لوجه نجوم بوليوود الذين شهدت لهم السجادة الحمراء للمهرجان بتألقهم عليها، ومقابلة الجمهور وتفاعلهم معهم. وقبل انطلاق المهرجان، سنتعرف على أبرز نجوم بوليوود المشاركين في مهرجان هذا العام 2023، مع لمحة سريعة على من سبقوهم.

نجوم بوليوود في مهرجان البحر الأحمر السينمائي 2023

تستعد السجادة الحمراء لمهرجان البحر الأحمر السينمائي لاستقبال نخبة من ألمع نجوم بوليوود الذين كان لقاؤهم حلماً للجمهور العربي، وحققته إدارة المهرجان.

رانفير سينغ وجائزة اليُسر

كشفت إدارة مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي عن تكريم نجم بوليوود رانفير سينغ هذا العام، حيث اعتبرته رمزاً للسينما الهندية وواحداً من أكبر نجوم عصره، حيث قدَّم أدواراً معقدة عديدة، نالت إعجاب النقاد والجماهير على حدٍّ سواء.

وشاركت إدارة المهرجان عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي إنستغرام صورة للنجم، مع تعليق جاء فيه "نحن نفخر بالاعتراف بالدور الكبير الذي لعبه في صناعة السينما في الدورة الثالثة من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي".

وفي الإشارة إلى الجائزة التي سيحصل عليها، جاء في التعليق: "تؤكد جوائز اليُسر الفخريَّة التزام المهرجان بدعم الإبداع في مجال السينما وتسليط الضوء على الأفراد الاستثنائيين الذين قدموا مساهمات سينمائية عميقة عالمياً. وتُعَدُّ هذه الجائزة رمزاً للامتنان والاحترام تجاه أولئك الذين أثروا في مشهد السينما".

كما سيتفاعل النجم الهندي مع الجمهور مع محادثة حوارية بعنوان In Conversation. سينضم له الأخوان قُدس؛ الثنائي السعودي المبدع في صناعة الأفلام، بالإضافة إلى الممثلة المصرية ياسمين صبري.
قد ترغبين في معرفة فساتين شتوية مستوحاة من النجمة ياسمين صبري.. اختاري الأجمل منها

كاترينا كيف في محادثة حوارية

النجمة كاترينا كيف- كواحدة من النجوم البارزين في صناعة السينما الهندية- ستحل ضيفة على مهرجان البحر الأحمر السينمائي، في جلسة حوارية بعنوان In Conversation.

الفنانة كاترينا كيف دائماً ما تتلقى استحساناً واسع النطاق لأدوارها في العديد من أفلام بوليوود، ومن أشهر عروضها فيلم "Jab Tak Hai Jaan" من إخراج الأسطوري ياش شوبرا، وفيلم الحركة والإثارة "Ek Tha Tiger" في عام 2012 في دور زويا، عميلة المخابرات، حيث لعبت دور البطولة إلى جانب سلمان خان. وقد أظهرت من خلال دورها براعتها في التمثيل وجاذبيتها على الشاشة.

ستنضم لكيف في جلسة الحوار المخرجة التونسية كوثر بن هنية التي حققت أفلامها شهرة عالمية وحصلت على تقدير في مهرجانات سينمائية هامة مثل مهرجان كان وفينيسيا ولوكارنو، والمنتجة ومصممة الإنتاج ومصممة الأزياء الحائزة على الأوسكار كاثرين مارتن.
يمكنك التعرف إلى المخرجة التونسية كوثر بن هنية: المخرجون السعوديون لديهم كنز ثمين بين أيديهم

كاران جوهر في محادثة حوارية

من بين العديد من الممثلين وصانعي الأفلام الإقليميين والدوليين الذين سيشاركون حكايات من رحلاتهم الإبداعية، في المحادثات الحوارية في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، يأتي المخرج كاران جوهر مقدم البرنامج الشهير Coffee With Karan. كما قام جوهر بإخراج العديد من الأفلام الناجحة مثل "Kuch Kuch Hota Hai"، "Kabhi Khushi Kabhi Gham" و"My Name is Khan".

سينضم لكاران في هذه المحادثة أيقونة هوليوود النجمة هالي بيري، والممثل التونسي ولاعب كرة القدم السابق ظافرالعابدين.

دراما بوليوود حاضرة بـ"عزيزتي جاسي" Dear Jassi

عزيزتي جاسي هو فيلم درامي، من إخراج تارسم سينغ وصدر في عام 2023. يستند الفيلم إلى قصة الحياة الحقيقية لجاسويندر كور سيدو، وهي امرأة كندية بنجابية تتعارض مع عائلتها عندما وقعت في حب رجل عامل واختارت الزواج منه، لكنهم لم يوافقوا عليه. هذا وسيتم عرض الفيلم يومي الجمعة والسبت 1 ديسمبر و2 ديسمبر في ڤوكس سينما ردسي مول.

وفي مشاركة المهرجان عن عرض الفيلم عبر موقع التواصل الاجتماعي إنستغرام، جاءت مجموعة من صور الفيلم بالإضافة لتعليق جاء فيه: "إنّها قصّة روميو وجوليت لعاشقين محكوم عليهما بالفشل بسبب القدر، ولكن لا تستند إلى مسرحية شكسبير، ولكن إلى قضيّة حقيقيّة لجرائم القتل بدعوى الشرف منذ 30 عاماً. "جاسي"، هنديّة كنديّة، تزور عائلتها في البنجاب، تقع في حبّ "ميثو"، وهو أميٌّ، سائق سيّارة. ولكن تصميم "جاسي" على نقل حبّها غير المناسب إلى كندا يزعج والدتها. إنّه فيلم معتدل في كيفيّة نقل أحداثه، وكوميديّ بشكل مفاجئ، خاصّة في التّعامل مع البيروقراطيّة الهنديّة، إلّا أنّه يقدّم أداء قويّاً ومتصاعداً وصادقاً، ونجاحاً دراميّاً".

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».