طبيب أمراض جلدية يصدم أسما شريف منير: قص الشعر لن يفيدك (فيديو)

أسما شريف منير - الصورة من صفحتها الرسمية على الفيس بوك
أسما شريف منير - الصورة من صفحتها الرسمية على الفيس بوك

صدم الدكتور هاني الناظر، أستاذ الأمراض الجلدية، أسما شريف منير، مؤكداً أن ما فعلته من قصٍ للشعر من أجل علاج ظاهرة سقوطه وقلة كثافته، لن يفيدها، لأن الشعر سينمو مجدداً بنفس حالته طالما لم يتم علاج الأسباب المرضية الحقيقية وراء سقوطه، ومنها سوء تغذية فروة الرأس أو المعاناة من اضطرابات الغدة الدرقية.

وأكد الطبيب هاني الناظر، خلال لقائه مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «صالة التحرير» أن حلاقة الشعر خاصة لدى الفتيات بهدف أن ينمو بصورة كثيفة أو غزيرة ليس علمياً، وأضاف: علاج الشعر لا بد أن يكون من خلال وصفة طبية، والحصول على العقاقير اللازمة لعلاج المشكلة الرئيسية.

تساقط الشعر قد يكون بسبب الغدة الدرقية

أشار هاني الناظر إلى أن من أعراض الإصابة بالغدة الدرقية تسببها في تساقط الشعر، موضحاً أن أسباب تساقط الشعر تتمثل في: «أسباب وراثية، مرضية، نفسية، مناعية»

وأوضح: «لا يوجد شيء في الدنيا أضحي بصحتي لأجله»، مشيراً إلى أن الأسباب النفسية تؤدي لتساقط الشعر بصورة مباشرة، كما أن التوتر يؤدي إلى تساقط الشعر وظهور الشيخوخة المبكرة والتجاعيد على الوجه.

نصيحة لـ أسما شريف منير لعلاج تساقط الشعر

وعن طرق علاج تساقط الشعر، نصح هاني الناظر بضرورة غسيل شعر الرأس 3 أو 4 مرات أسبوعياً في الصيف، ومرتين في الشتاء، بالإضافة إلى النوم مبكراً بقسط كافٍ يومياً، وشرب المياه بصورة مناسبة، واختيار الشامبو المناسب للرأس.

وحذر هاني الناظر من خطورة استخدام كريمات فرد الشعر، موضحاً أنها قد تحتوي على مواد مسرطنة.

أسما شريف منير: أنا مش ندمانة ولا أعاني من الاكتئاب

وتدخلت أسما شرف منير للمرة الثانية لتوضيح حقيقة إصابتها بالاكتئاب خلال الفترة الماضية، ما أدى إلى قرارها بحلق شعرها بالكامل، وقالت عبر حسابها الشخصي على موقع إنستغرام: "طيب أول حاجة شكراً على كل ردود الفعل، الوحشة والحلوة كلها، ساعات مواقف زي دي بتخلي ناس تشوف ناس تانية عاملين إزاي مجرد إنهم بيعبروا عن رأيهم، و شكراً لكل الناس إللي كانت خايفة وقلقانه عليا، ممكن بقي أقولكم الحكاية من وجهة نظري ببساطة..."