محمد عبد الرحمن في حوار لـ"سيدتي": مصطفى خاطر شخص عزيز على قلبي وغادة عادل فنانة موهوبة

محمد عبد الرحمن - الصورة من صفحته على إنستغرام
محمد عبد الرحمن - الصورة من صفحته على إنستغرام

شارك النجم محمد عبد الرحمن "توتا" في الماراثون الرمضاني الماضي بمسلسل "كشف مستعجل" والذي تعاون فيه لأول مرة مع النجم مصطفى خاطر في الدراما وعرض العمل في النصف الأول من رمضان.
كشف النجم محمد عبد الرحمن "توتا" في حواره عن كواليس العمل ومشاركته لأول مرة في رمضان بعمل وما الذي دفعه لتقديم شخصية دكتور "سهام" كما كشف عن أعماله السينمائية خلال الفترة المقبلة.

حدثنا عن أسباب مشاركتك في "كشف مستعجل"؟

في البداية عندما قرأت سيناريو هذا المسلسل شعرت بسعادة غامرة خاصة أن قصة هذا المسلسل مختلفة وأحداثها خفيفة للغاية وخاصة في وجود شركة "كي ميديا" للمنتج كريم أبو ذكري، بالإضافة إلى الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، مما جعلني أكثر حماساً للتجربة كما أن تواجد المخرج شادي الرملي بإمكانياته الإخراجية المميزة والكاتب إيهاب بليبل بأفكاره الجيدة جعلتني أكثر حماساً لتقديم المسلسل.
فعند تعاقدي على أي عمل أهم شيء أختاره بعناية هو الورق نفسه ويجب أن يكون مكتوباً بشكل كامل عند التعاقد وأن يكون المؤلف قد انتهى من كتابته بشكل كامل، وهذا وجدته في العمل فكان مكتوباً بطريقة جعلتني أتحمس لتقديمه، كما أن فريق العمل نفسه شكّل حالة سعادة بالنسبة لي، فالجميع مميزون سواء أمام الكاميرا أو خلفها، وهذه أمور تجعل أي شخص يوافق على الاشتراك في العمل.

ردود الأفعال كانت إيجابية للغاية وخاصة على السوشيال ميديا

كيف رأيت ردود الأفعال حول المسلسل؟

الحمد لله ردود الأفعال كانت إيجابية للغاية وخاصة على السوشيال ميديا، فقد تحدث الجمهور عليها بشكل كبير متناولين مشاهد من العمل، وتم تداول إيفيهاتنا خلال الأحداث من قبل البعض، كما أن الجمهور في الشارع كان متفاعلاً مع العمل ورأيت ذلك بعيني.

كيف استعديت لدور الطبيب النفسي "سهام"؟

عندما قرأت النص علمت المزيد عن هذه الشخصية، واكتشفت أنه طبيب أمراض عقلية وعصبية، وقد قدمت هذه الشخصية من قبل، فكان هذا الدور تحدياً بالنسبة لي، خاصة أنني سوف أقدم دور "دكتور جامعي" في فيلم "البطة الصفرا" مع الفنانة غادة عادل، لكن في "كشف مستعجل" أقدم دور طبيب نفسي، وكان تحدياً بالنسبة لي أن أفصل بين الشخصيتين جيداً فالقصص مختلفة عن بعضها، فالمؤلف إيهاب بليبل كتب "كشف مستعجل" بشكل جيد جداً، والمسلسل يحتوي على العديد من المشاهد الدرامية بدلاً من الكوميديا البحتة، واستطاع أن يستغل ذلك جيداً بفضل المخرج شادي الرملي الذي نوع بين الكوميديا والدراما بطريقة إبداعية.

كيف قابلت الانتقادات من قبل بعض الأطباء حول تقديمك للشخصية؟

أنا في الواقع مندهش تماماً عندما أرى أي أطباء أو كيانات معترضة على تمثيل شخصيات حياتية مثل الطبيب مثلاً، فنحن نقدم نماذج ضمن إطار درامي قد يكون موجوداً في المجتمع أو لا، فالمجتمع مليء بالنماذج المشابهة، ودورنا أن نقدم شخصيات من الواقع، وفي النهاية يحظى الأطباء بالاحترام والتقدير الكامل بالتأكيد.

فكرة المسلسلات قصيرة الحلقات أصبحت أفضل

حدثنا عن كواليس التعاون مع مصطفى خاطر؟

شخص عزيز على قلبي وبيننا كيمياء كبيرة، فنحن نعمل مع بعضنا في المسرح منذ سنوات عديدة، وهذه أول مرة نلتقي بها في عمل درامي، والتعاون معه كان مميزاً فنحن أصدقاء في بداية الأمر ووقوفنا أمام الكاميرا سوياً أمر أسعدنا بالتأكيد.

برأيك هل نجحت فكرة الأعمال قصيرة الحلقات؟

فكرة المسلسلات قصيرة الحلقات أصبحت أفضل، خاصة مع حالة السرعة التي نعيش فيها هذه الفترة، فالجميع الآن أصبح منفتحاً على العالم، ويرى كيف وصلت الدراما فيه، فأغلب المنصات العالمية أصبحت تنتج أعمالاً قصيرة الحلقات، وهذا يميز العمل ويجعل فكرة قبوله أسرع من الأول واستيعابه أسهل، ومع كل ذلك ففكرة نجاح العمل من عدمه تعتمد في الأساس على المادة نفسها والمخرج وكيف يتم تحويل ذلك المنتج إلى عمل جيد، فإذا كتب بشكل سليم وقدمه المخرج بطريقة جيدة لن يحدث اختلاف سواء كان العمل طويلاً أو قصير الحلقات.

حدثنا عن تجربتك الجديدة في السينما "البطة الصفرا"؟

فيلم "البطة الصفرا" بطولة النجمة الكبيرة غادة عادل، وأظهر خلال أحداث الفيلم بشخصية دكتور جامعي، وأقوم بالانتهاء من أحد الأبحاث التي تؤهلني للحصول على درجة الدكتوراه، وأتعرض خلال إجراء هذا البحث للعديد من الصعوبات والمغامرات الكوميدية، وأتمنى أن تنال شخصيتي إعجاب الجمهور.

التعاون مع غادة عادل كان مبهجاً وذا طبيعة خاصة

حدثنا عن كواليس التعاون مع غادة عادل في الفيلم؟

غادة عادل فنانة موهوبة ولها طلتها أمام الكاميرا، والتعاون معها كان مبهجاً وذا طبيعة خاصة على قلبي، فهي شخصية جميلة على المستوى الشخصي، بجانب أنها ممثلة شاطرة ولديها إمكانيات تمثيلية كبيرة للغاية وأنا من محبي العمل معها، وقد تعاونا من قبل في مسرحية عرضت الفترة الماضية بالمملكة العربية السعودية حملت اسم "فرصة سعيدة"، كما جمعنا عرض مسرحي آخر يحمل اسم "في نص الليل" عرض أيضاً بالسعودية في العام قبل الماضي بالإضافة إلى الفيلم السينمائي "الخطة العامية" مع صديقي علي ربيع والذي عرض في عام 2020، وحققنا سوياً نجاحاً كبيراً.
مشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».